هل سيعود الحظر بسبب السلالة الجديدة؟ اللجنة العليا تحسم الجدل

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
بغداد: الفرات نيوز} حسمت اللجنة العليا للصحة والسلامة، الجدل بشأن عودة حظر التجوال في البلاد رغم ظهور السلالة الجديدة لكورونا في بعض الدول بينها مجاورة للعراق.
وقال عضو اللجنة، وزير الصحة، حسن التميمي في تصريح صحفي ان اللجنة "لا تنوي إعادة فرض حظر التجوال في بغداد والمحافظات مرة أخرى" مبينا ان "وضع الدوام في المدارس والجامعات باق كما هو ولا نية للعودة للدوام الالكتروني الكامل او الانفتاح اكثر وبقاء الدوام للطلبة وفق ما مقرر سابقا".
وحذر "من ان يعود العراق وفق الاصابات للسلالة الجديدة للجائحة للمربع الاول ابان ظهور الاصابات بفيروس كورونا في شهر شباط من العام الحالي لاسيما ان اي تهاون بالالتزام بطرق الوقاية سيجعل من الصحة والسلامة ووزارته مضطرة لإعادة الحظر".
واستدرك التميمي بالقول ان "العودة للحظر حاليا غير صحيح كون الوزارة تراعي الظرف الصحي للمواطنين ما يصعب اتخاذ اي قرار حاليا بهذا الشأن كون العامل الانساني كان حاضراً بعدم تجديده".
وكان مدير عام دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة رياض الحلفي قال في تصريح متلفز الاربعاء انه "لم تحصل الموافقة لمجلس الوزراء على توصيتنا بفرض

حظر التجوال خلال أعياد الميلاد ورأس السنة بسبب الوضع الاقتصادي في البلد وأرتأى غلق المرفقات ذات التجمعات الترفيهية".
وأضاف "لا زال رأينا بفرض حظر للتجوال لان غلق المطاعم من دون حظر ستكون قدرة ضعيفة في ضبطها السلالة سريعة الانتشار ولا نعلم شدة ضراوتها".
 
ما راح تفيد بشي
شكرا بلاك على مشاركة الخبر
تحيتي
 
  • بادئ الموضوع
  • #4

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل