• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

التربية تحذر الطلبة من مواقع وهمية

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

زهرة العمر

أمينة سر المنتدى
إداري سابق
2019-06-06
3,010
كوت
جوهرة
დ2,014
الجنس
أنثى
التربية تحذر الطلبة من مواقع وهمية
تأریخ التحریر: : 2019/6/13 8:07 •
[IMG alt="التربية تحذر الطلبة من مواقع وهمية
"]http://alforatnews.com/uploads/news/image/medium/story_img_5d01da046c53d.jpg[/IMG]
{بغداد: الفرات نيوز} دعت وزارة التربية طلبة المرحلة المتوسطة الى عدم اعتماد مرشحات الاسئلة الوهمية التي تبث من مـواقـع الكترونية غير رسمية كونها تـهـدف الى التشويش على ذهن الطالب.
وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن في تصريح صحفي ان وزارته "تدعو طلبة الثالث المتوسط الى عدم التواصل والتعامل مـع المــواقــع الالـكـتـرونـيـة الـوهـمـيـة المـنـتـشـرة على الشبكة العنكبوتية المعلوماتية، والتي اكـدت انها تستغل الـطـلـبـة خــلال الامـتـحـانـات وتـحـديـدا في الساعات التي تسبق الامتحان، من خـلال نشر أسئلة وهمية بكتب مزورة وادعائها بانها الاسئلة الامتحانية، ليقوم الطلبة بشرائها بمبالغ باهظة وبالتالي يرسبون بالامتحان لاعتمادهم عليها".
وشدد على ان وزارة التربةي "تــحــارب هــذه الـظـاهـرة بتكثيف بث الدروس التوجيهية من قبل مختصي الفضائية الـتـربـويـة الـتـي تـقـوم بـمـراجـعـة المنهاج المــقــرر مــع الـطـلـبـة بـشـكـل يـومـي لـلـسـيـطـرة على المنهج، فضلا عن توفير الاجـواء المناسبة للطلبة داخل القاعات الامتحانية".
من جانبه افاد معاون مدير الامتحانات والتقويم بـالـوزارة نعمة حربي "بان مديريته نسقت مع الجهات المختصة والامنية لكشف المـواقـع الـوهـمـيـة الـتـي تـقـوم بـبـث الاسئلة الامـتـحـانـيـة لـلـطـلـبـة واسـتـغـلالـهـم مــاديــا، حيث يتم كشف المـوقـع والـوصـول لـه عـن طريق خبراء مـخـتـصـين بـمـجـال الانـتـرنـت مــن اجــل الـحـد من هذه العملية التي تسهم بتراجع العملية التعليمية بسبب رسـوب الطلبة لاعتمادهم على مرشحات وهـمـيـة".
وأكد "عــدم ارتـبـاط تـلـك المـواقـع بـوزارتـه التي تمتلك موقعا رسميا خاصا بها، فضلا عن فضائية الـعـراق الـتـربـويـة التابعة لها والـتـي تبث على مـدار الـيـوم كـل مـا يخص العملية التعليمية والامتحانية في البلاد
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل