[ خلاصات ] كيف تستطيع استرجاع حساب فيس بوك في حال حظره من الموقع أو فقدان كلمة المرور؟

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
على الرغم من تراجع سمعة فيس بوك في الفترة الأخيرة تبعاً لقضايا تتعلّق بالخصوصيّة والأمان، إلّا أنه ما يزال موقع التواصل الاجتماعي الأول عالميّاً مع أكثر من ملياري مستخدم نشط شهرياً. لكن مع هذا العدد الكبير من المستخدمين فإنّ إدارة الموقع دائماً ما تقوم بتنفيذ الكثير من الإجراءات المتعلّقة بإغلاق الحسابات التي تخالف سياستها بالإضافة إلى تأمين عمليّات استرجاع كلمة المرور. حيث أدّى ذلك إلى جعل عملية استرجاع حساب فيس بوك أمراً يواجهه كثير من المستخدمين.

في حال تم تعطيل حسابك أو نسيت كلمة المرور الخاصة بك فإنّه من المحتمل أن تفقد القدرة على الوصول إلى حسابك بشكل نهائي إذا لم تقم بتنفيذ الخطوات المناسبة لاسترجاعه، حيث تتيح إدارة الموقع الكثير من الطرق التي من الممكن أن تساعدك في استرجاع حساب فيس بوك الخاص بك. سنتكلّم في هذا المقال عن الأسباب التي قد تؤدي إلى تعطيل حسابك إضافة إلى عرض الطرق المتاحة لاسترجاعه أو استعادة كلمة المرور في حال نسيانها.

اقرأ المزيد: كل ما تحتاج لمعرفته عن فضيحة الخصوصية لـ Facebook وCambridge Analytica

أسباب تعطيل حساب فيس بوك


أسباب تعطيل حساب فيس بوك - استرجاع حساب فيس بوك


يوجد الكثير من الأسباب التي من شأنها أن تؤدّي إلى إغلاق حساب فيس بوك الخاص بك، مثل استخدامك لأسماء وهميّة أو مزخرفة، قيامك بانتحال شخصيّة شخص ما وقيام ذلك بالشخص بالتبليغ عليك بسبب ذلك، نشر محتوى مخالف لسياسة الموقع كالمحتوى الجنسي مثلاً، قيامك بعمليات تسجيل دخول مشبوهة مثل الدخول إلى حسابك من أكثر من جهاز في أوقات متقاربة أو استخدام أحد برامج VPN أثناء تسجيل الدخول وغيرها الكثير من النشاطات الأخرى.

استرجاع حساب فيس بوك تم قفله مؤقتاً


تقوم إدارة الموقع بداعي الأمان بقفل حسابات المستخدمين لفترة مؤقتة في حال ملاحظة وجود نشاطات غير اعتيادية، مثل محاولة تسجيل الدخول أثناء تشغيل أحد برامج VPN أو محاولة طلب تعيين كلمة مرور جديدة لأكثر من مرة في أوقات متقاربة.

لاستعادة حسابك هنا عليك اتباع الخطوات المطلوبة والتي قد تكون إمّا بالقيام بالتعرّف على صور أصدقائك أو بإرسال صورة هوية أو جواز سفر أو رخصة قيادة تحتوي اسمك ومواليدك والتي يجب أن تكون مطابقة لمعلومات حسابك.

اقرأ المزيد: كيف تخفي زر طلب الصداقة على فيسبوك عن العامة وتمنع الطلبات المزعجة

استرجاع حساب فيس بوك تمّ تعطيله من قبل إدارة الموقع


بسبب تواجد الكثير من الحسابات على موقع فيس بوك فإنّ الشركة لا تمتلك الوقت الكافي لمراجعة الكم الهائل من التبليغات التي تصلها يوميّاً، لذلك تقوم إدارة الموقع أحياناً بتعطيل الحسابات التي تم الإبلاغ عنها بشكل تلقائي لحين قيام صاحب الحساب بالتواصل مع الإدارة وتوضيح الخطأ الحاصل بحال كان هنالك خطأ. سنستعرض معكم هنا أكثر حالات تعطيل الحسابات شيوعاً وكيفية استعادة حساب فيس بوك الخاص بك في حال تعرضت لإحداها.

استخدام اسم مستعار


يعد وضع اسم مستعار على فيس بوك أحد أكثر حالات إغلاق الحسابات شيوعاً، حيث تقوم الشركة بالكثير من الإجراءات الصارمة للحد من انتشار الحسابات الوهميّة عبر إجبار المستخدمين على استخدام أسمائهم الحقيقية.

في حال تم تعطيل حسابك بسبب ذلك فإنّه يتوجّب عليك استخدام اسمك الحقيقي أو إرسال هويّتك الخاصة أو أي مستند آخر يحتوي اسمك الموجود والتي تعتبره الشركة غير حقيقي. يمكنك تغيير اسمك أو تأكيده في حال كنت تستخدم اسمك الحقيقي عبر زيارة هذا الرابط.

نشر محتوى يخالف سياسة الموقع


تقوم إدارة الموقع بتعطيل الحساب أو منعه من النشر والتفاعل بشكل مؤقّت في حال القيام بنشر محتوى يخالف سياسة الموقع كالمحتوى الجنسي مثلاً، حيث قد تصل مدة الحظر لأسبوع كامل أحياناً.

لا يوجد طريقة مثاليّة لتفادي هذا الحظر سوى بمراسلة الدعم في الموقع في حال تم حظرك عن طريق الخطأ أو يمكنك تقديم تاريخ الجهاز الذي تقوم بتصفح فيس بوك منه حسب مدة الحظر.

اقرأ المزيد: فتح حسابين فيس بوك معاً: كيف تستخدم حسابي فيس بوك على نفس الهاتف بسهولة

انتحال شخصية شخص آخر


تتّخذ إدارة الموقع إجراءات صارمة فيما يتعلّق بحالات انتحال الشخصيّة، حيث بمجرّد إبلاغك عن حساب آخر يمتلك نفس معلوماتك يقوم الموقع بتعطيل حسابه لحين قيامه بإبراز مستند صادر عن جهة حكوميّة يحتوي على نفس معلومات الحساب الأساسيّة.

المشكلة هنا أن إجراءات الموقع فيما يتعلّق بهذا الموضوع قد تنعكس سلباً على بعض المستخدمين، حيث قد يستطيع أي شخص إزعاجك عبر إنشاء حساب فيس بوك باسمك ومعلوماتك ثم التبليغ على حسابك والادعاء أنك أنت من قام بانتحال شخصيّته، مما قد يؤدّي أحياناً إلى إغلاق حسابك على الفور ومطالبة الموقع لك بإرسال مستند صادر عن جهة حكوميّة لتأكيد حسابك.

للوقاية من ذلك قم باستخدام معلوماتك الحقيقية مثل تاريخ الولادة والاسم ومكان العمل والسكن وغيرهم، ثم قم بإخفاء هذه المعلومات عن العامة لمنع الغرباء من استخدام تلك المعلومات ضدك، حيث يصعب على الشخص الذي ينوي إزعاجك القيام بإنشاء حساب مشابه لحسابك، إضافة لكون استخدام معلوماتك الحقيقيّة يساعد في استرجاع حساب فيس بوك في حال تم تعطيله بسبب ذلك عبر إرسال هويّتك في حال طلب الموقع لذلك.

اقرأ المزيد: 10 أشياء يجب أن تزيلها من صفحتك الشخصية على Facebook

استرجاع حساب فيس بوك بعد فقدان كلمة المرور


على الرغم من توافر الكثير من خدمات وبرامج إدارة كلمات المرور، إلّا أن عدد كبير من المستخدمين لا يستطيعون تذكّر كلمات مرور حساباتهم عند كل عملية تسجيل دخول جديدة، مما يجعل عملية استرجاع حساب فيس بوك هنا أمراً صعباً في حال عدم إمكانيةّ الوصول للبريد الالكتروني او رقم الهاتف المربوط بحسابك.

في حال نسيانك لكلمة المرور قم باتباع هذه الخطوات لتتمكن من استرجاع حساب فيس بوك الخاص بك:

قم بالضغط على خيار “استرداد حسابك” الذي سيظهر لك فور ادخالك لكلمة مرور خاطئة، بعد ذلك ستظهر لك نافذة جديدة تتضمّن الخيارات التي تستطيع استرجاع حساب فيس بوك من خلالها، وهي رقم هاتفك المحمول وعنوان بريدك الالكتروني في حال كنت قد أضفتهم سابقاً لحسابك، قم باختيار أي الطريقتين بعد التأكّد من أنك تستطيع الوصول لأحداها واضغط على “متابعة”.

استرجاع كلمة مرور فيس بوك - استرجاع حساب فيس بوك


ستظهر لك بعدها صفحة تطلب منك إدخال رمز التأكيد الذي تم إرساله برسالة إما لهاتفك المحمول أو بريدك الالكتروني، قم بإدخال الرمز ثم اضغط على “متابعة”، قم بعدها باختيار كلمة مرور جديدة بحيث تحتوي على رموز وأحرف كبيرة وصغير وأرقام ثم اضغط “متابعة” من جديد، قم بعد ذلك باختيار “تسجيل خروجي من الأجهزة الأخرى” لضمان تسجيل الخروج من حسابك في حال كنت قد سجلت الدخول على جهاز آخر.

يمكنك أيضاً اختيار استعادة كلمة المرور بشكل مباشر عبر تسجيل الدخول إلى بريدك الالكتروني المربوط بالحساب، ومع أنّ هذه الطريقة تعمل بشكل مشابه لطريقة الاسترجاع عبر رسالة البريد الإلكتروني، إلّا أنها توفّر عليك عناء انتظار رسالة استعادة كلمة المرور التي قد تتأخر إدارة فيس بوك في إرسالها أحياناً.

اقرأ المزيد: طريقة حذف حساب فيس بوك نهائياً أو إيقافه مؤقتاً بسهولة من الهاتف أو الحاسوب

The post كيف تستطيع استرجاع حساب فيس بوك في حال حظره من الموقع أو فقدان كلمة المرور؟ appeared first on تقنية على مدار الساعة.

المصدر...
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل