[ خلاصات ] كيف تستخدم برنامج ايمو (IMO) لمكالمات الصوت والفيديو والبث المباشر ولماذا هو مميز

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
يعد برنامج ايمو (IMO) أحد أقدم برامج الدردشة التي ما تزال موجودة حتى الآن، حيث تم إطلاقه عام 2007 من قبل Georges Harik وهو أحد أوائل موظفي شركة جوجل بالتعاون مع أخيه Ralph، ولفترة طويلة تميّز برنامج ايمو عن غيره من البرامج المنافسة بكونه أتاح إمكانيّة إضافة حسابات التواصل الاجتماعي الأخرى من أجل إدارتها والتواصل مع الأصدقاء عبرها دون الحاجة لاستخدام عدّة برامج مختلفة.

لعدّة سنوات بقي التواصل عبر برنامج ايمو مقتصراً على تبادل الرسائل النصيّة فقط، ولكن في عام 2013 تم إضافة دعم لمكالمات الصوت والفيديو بدقّة عالية وبذلك أصبح ايمو أحد برامج الدردشة المفضلة لعدد كبير من المستخدمين، في عام 2014 قامت الشركة بإيقاف دعم إضافة خدمات التواصل والدردشة الأخرى حيث بدأت تركّز على جعل التواصل عبر البرنامج مباشرة. سنتكلّم في هذا المقال عن كيفية استخدام البرنامج وماهي أهمّ ميزاته الأخرى مثل البث المباشر.

اقرأ المزيد: لماذا تتشوه مقاطع الفيديو لعدة ثوانٍ متتالية أحياناً؟

كيف تنشئ حساب على برنامج ايمو وماهي الأنظمة التي يدعمها؟


الأنظمة التي يدعمها برنامج ايمو


أحد أكبر نقاط قوة هذا البرنامج هو دعمه للحواسيب إلى جانب الهواتف الذكيّة أيضاً، حيث أنّه يدعم نظام ويندوز وmacOS بالإضافة لنظام أندرويد وiOS. يمكنك تحميل برنامج ايمو مجاناً عبر الذهاب للموقع الرسمي imo.im واختيار نظام تشغيل هاتفك ليحوّلك إما لصفحة التحميل أو للمتجر التابع لنظام جهازك.

اقرأ المزيد: برامج الدردشة: أفضل الخيارات التي تتيح لك التعارف أو التواصل مع الأصدقاء

إنشاء حساب على برنامج ايمو من الهاتف الذكي


عند تحميل البرنامج وتثبيته، كل ما عليك فعله هو إضافة رقم هاتفك وانتظار رسالة التأكيد لإكمال عملية إنشاء الحساب، في حال طلب منك البرنامج بعض الصلاحيات فقم بالموافقة عليها من أجل أن يعمل بشكل صحيح ويقوم بتأكيد الرقم دون إدخال الرمز.

إنشاء حساب على برنامج IMO من الهاتف


إنشاء حساب على برنامج ايمو من الحاسوب


على عكس إصدار الهواتف الذكيّة فإنّ برنامج ايمو لا يسمح بإنشاء حساب بشكل مباشر من إصدار الحواسيب الخاص به، حيث عليك إنشاء الحساب على هاتفك قبل أن تتمكن من استخدام إصدار الحواسيب. ولكن على عكس واتساب ويب، فبمجرّد تسجيلك الدخول على برنامج ايمو من حاسوبك فلن تكون بحاجة لأن يكون هاتفك متصلاً بالإنترنت لتتمكّن من استخدام البرنامج.

اقرأ المزيد: كيف تقوم باستخدام واتساب ويب (WhatsApp Web) لتبادل رسائل واتساب على الكمبيوتر

عند تحميل وتثبيت برنامج ايمو على الحاسوب، سيقوم بسؤالك إذا قمت بتثبيته وإنشاء حساب على هاتفك الذكي، قم بالموافقة على ذلك ثم أدخل رقم هاتفك الذي قمت بالتسجيل به على نسخة الهاتف من البرنامج، بغضون دقائق سيصلك رمز تأكيد على البرنامج وليس بشكل رسالة نصيّة، قم بإدخال الرمز والموافقة وعندها سيصبح جاهزاً للاستخدام. تستطيع الاستفادة من معظم ميزات نسخة الهواتف الذكية من برنامج ايمو مثل إمكانية إجراء مكالمة الصوت والفيديو وإرسال الرسائل الصوتية وغيرها الكثير.

إنشاء حساب ايمو على الحاسوب


كيف تستخدم برنامج ايمو (IMO) وماهي اهم ميزاته؟

ميزات برنامج ايمو


على الرغم من قيام برنامج ايمو بإزالة أحد أهم وأشهر ميزاته وهي إيقاف الدعم عن منصّات التواصل والدردشة الأخرى، إلّا أنه حصل على الكثير من التحديثات التي جلبت له ميزات جديدة استطاع من خلالها أن ينافس الكثير من برامج الدردشة الأخرى، مثل دعمه لمكالمات الصوت والفيديو الفردية والجماعية بدقّة عالية ودعم إرسال الوسائط المتعددة والملصقات، بالإضافة لتواجد ميزة القصص (Storeis) ومجموعات الدردشة العامة وغيرها الكثير.

اقرأ المزيد: إيقاف تحديثات ويندوز 10: كيف توقف التحديثات التلقائية بشكل مؤقت (تأجيلها) أو بشكل نهائي

يتيح برنامج ايمو إمكانيّة البحث عن مجموعات الدردشة العامة القريبة عليك بمجرّد إعطائه صلاحيّات الوصول إلى موقعك، كما يمكنك البحث عن أسماء مجموعات معيّنة أو استكشاف بعض المجموعات الجديدة التي يقوم البرنامج باقتراحها عليك. تستطيع أيضاً متابعة البثّ المباشر العام الذي يقوم به مستخدمو البرنامج مع إمكانيّة التفاعل والتعليق أيضاً، بالإضافة إلى ذلك يمكنك القيام ببث مباشر عام بنفسك بكل سهولة.

كيفية إضافة أصدقاء جدد في برنامج ايمو


عند التسجيل في برنامج ايمو تستطيع التحدّث مباشرةً مع الأصدقاء المسجلة أرقامهم ضمن جهات الاتصال لديك، في حال كنت تريد التعرف على أصدقاء جدد يمكنك البحث عبر رقم الهاتف فقط، وذلك عبر الضغط على زر البحث الموجود على اليمين أسفل واجهة البرنامج ثم اختيار “إضافة صديق” وإدخال الرقم الذي تريده، في حال كان الرقم الذي تبحث عنه لا يمتلك حساب ايمو فلن تحصل على أية نتيجة.

اقرأ المزيد: حظر المكالمات المزعجة: كيف تستطيع منع أرقام محددة من الاتصال بك أو إرسال الرسائل إليك؟

تستطيع التعرف على أصدقاء جدد أيضاً عبر البحث عن مجموعات الدردشة العامة والانضمام إليها، وذلك عبر الضغط على زر البحث ثم اختيار “إيجاد مجموعة كبيرة” وإعطاء البرنامج صلاحيات الوصول إلى موقعك، عندها ستظهر لك اقتراحات لمجموعات قريبة من موقعك، تستطيع أيضاً البحث عن اسم مجموعة معيّنة عبر الاسم أو رقم التعريف الشخصي الخاص بها، عند الانضمام لمجموعة معيّنة تستطيع إضافة الأصدقاء الموجودين داخلها بكل سهولة.

إنشاء مجموعة دردشة جديدة


يمكن لأي مستخدم في برنامج IMO إنشاء مجموعة جديدة ودعوة الأصدقاء إليها بكل سهولة، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الخيارات على اليسار أسفل واجهة البرنامج ثم اختيار “إنشاء مجموعة دردشة”، سيعرض لك البرنامج بعدها قائمة بجهات الاتصال لديك لتقوم باختيار الأصدقاء الذين تريد إضافتهم، بعد الانتهاء من اختيار أصدقائك اضغط على السهم الذي سيظهر في الأسفل لتصبح المجموعة جاهزة.

تستطيع إنشاء رابط دعوة خاص بالمجموعة لمشاركته داخل البرنامج أو في مكان آخر، لتحقيق ذلك قم بالدخول إلى المجموعة واضغط على خيارات ثم على “معلومات المجموعة”، سيظهر لك خيار “رابط الدعوة” قم بالضغط عليه وانسخ الرابط لتستطيع مشاركته في أي مكان آخر من أجل نشر مجموعتك وإضافة مستخدمين جدد إليها.

كيفية اجراء مكالمات الصوت والفيديو الفردية والجماعية


أحد أفضل ميزات برنامج imo هو دعمه لمكالمات الصوت والفيديو بدقّة عالية، لتتمكّن من الاتصال مع اصدقائك قم بالتوجّه إلى نافذة جهات الاتصال ثم اختر “مكالمة جديدة” وقم بالضغط على أيقونة الاتصال الصوتي أو الفيديو المجاورة للاسم الذي تريد الاتصال به لبدء المكالمة. في حال أردت إنشاء مكالمة جماعيّة فقط بالضغط على خيار “مكالمة جماعية جديدة” وضَع علامة تحديد على الأصدقاء الذين تريد الاتصال بهم، ستبدأ حينها المكالمة الجماعية الجديدة بعد انشاء مجموعة تحتوي الأصدقاء الذين قمت بإضافتهم للمكالمة.

اقرأ المزيد: كيف تتهرب من المواقف المحرجة غير المرغوب بها عبر اتصال مزيف إلى هاتفك

كيفية مشاهدة البث المباشر أو القيام ببث جديد


يتيح برنامج ايمو القيام بإنشاء بث مباشر عام يمكن لأي مستخدم أن يشاهده، لعرض البث المباشر الذي يقوم به المستخدمون قم بالضغط على زر الخيارات على اليمين أسفل واجهة البرنامج ثم اضغط على “Live”، سيظهر لك حينها جميع عمليات البث المباشر النشطة بالإضافة إلى تواجد بعض المستخدمين من منصّة BIGO Live التي تعد من أشهر منصات البث المباشر.

عند الضغط خيار “Live” قم بالضغط على أيقونة الفيديو الموجودة أعلى واجهة البرنامج لتتمكّن من بدء بث مباشر خاص بك، في حال كنت تريد رفع تصنيف البث الخاص بك من أجل أن يظهر أولاً فعليك دفع المال لشراء الماسات داخل البرنامج تتيح للبث الخاص بك أن يظهر قبل غيره حتى ولو كان عدد المشاهدين قليلاً.

كيفية الحظر وإلغاء الحظر


اضغط مطوّلاً على اسم الشخص الذي تريد حظره، ستظهر لك قائمة مصغّرة قم باختيار “ملف التعريف” ليفتح لك معلومات الشخص الكاملة ثم يمكنك الضغط على خيار “حظر” الموجود في الأسفل. في حال أردت التراجع عن حظر شخص ما قم بالتوجّه إلى الإعدادات ثم إلى الخصوصيّة، ستجد في الأسفل خيار “جهات الاتصال المحظورة” قم بالضغط عليه لعرض جهات الاتصال وإلغاء حظرها عبر الضغط على خيار “إلغاء الحظر”.

اقرأ المزيد: ما هو الحظر الخفي الذي تطبقه منصات التواصل الاجتماعي؟ هل هو حقيقي، وكيف يحدث؟

The post كيف تستخدم برنامج ايمو (IMO) لمكالمات الصوت والفيديو والبث المباشر ولماذا هو مميز appeared first on تقنية على مدار الساعة.

المصدر...
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل