[ خلاصات ] إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف لتتمكن من إنشاء عدد لا نهائي من الحسابات بطرائق مضمونة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
يعتبر جيميل أحد أكثر خدمات البريد الإلكتروني انتشاراً، إذ لا يوجد شخص لا يمتلك عدّة حسابات بسبب كثرة الأمور التي من الممكن الاستفادة منها عبر ذلك الحساب، ولكن مؤخراً أصبحت جوجل تشدد كثيراً على طلب رقم هاتف لتأكيد الحساب، لذلك أصبحت عملية إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف أمراً أصعب مما كان في السابق، بسبب كون معظمنا لا يملك أكثر من رقم هاتف ولا تتيح الشركة إمكانية ربط ذلك الرقم بعدد كبير من الحسابات.

في الحقيقة فإن تأكيد الحساب برقم هاتف هو أمر ضروري لتعزيز أمانه ومنع اختراقه بسهولة، ولكن قد لا يرغب بعض المستخدمين كثيري القلق حول موضوع الخصوصية بأن تحصل جوجل على معلومات إضافية عنهم. يوجد بعض الطرق التي قد تمكّنك من إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف لأكثر من مرة، والتي سنتكلّم عن كيفية تنفيذها في هذا المقال.



إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف باستخدام متصفح على الحاسوب


في السنوات الأخيرة أصبح من الصعب إنشاء حساب جيميل عبر المتصفح على الهواتف الذكيّة دون إدخال رقم هاتف، حيث أن جوجل تستطيع معرفة أنك تقوم بإنشاء الحساب عبر الهاتف وستمنعك من إكمال إنشاء الحساب دون تأكيده برقم هاتف. لذلك يجب استخدام متصفح على الحاسوب لتحقيق ذلك.

عليك استخدام متصفح يدعم إمّا تعدد المستخدمين متل جوجل كروم أو التصفح الخفي مثل فايرفوكس، أو حتى أنّ استخدام متصفح جديد لا يحتوي على أية حسابات جيميل مسجّلة فيه قد يفي بالغرض. في حال كنت تستخدم جوجل كروم قم بالضغط على أيقونة الحساب ثم اختر التصفح في وضع الضيف، أو اختر وضع التصفح الخاص بحالة استخدامك لمتصفح فايرفوكس أو أي متصفح آخر يدعم هذه الخاصيّة.



قم بالذهاب إلى صفحة إنشاء الحساب وقم بإضافة معلوماتك ثم اضغط على “التالي”، عندها ستفتح صفحة جديدة تطلب منك إدخال رقم الهاتف، قم هنا بترك خانة رقم الهاتف فارغة واضغط على “التالي”.

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف باستخدام المتصفح


عندها يمكنك استكمال عملية إنشاء الحساب بدون أية مشاكل، تستطيع ترك خانة رقم الهاتف والبريد الإلكتروني الاحتياطي فارغتين دون أية مشاكل، ولكن في حال كنت تمتلك بريد إلكتروني آخر فمن الأفضل إضافته كبريد احتياطي للحساب الذي قمت بإنشائه، حيث سيساعدك باسترجاع حسابك في حال نسيانك لكلمة المرور.



إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف باستخدام المتصفح


من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة ليست مضمونة ومن الممكن ألا تعمل في بعض الأحيان مهما حاولت، في حال لم تعمل معك فيجب عليك مسح سجل البحث وملفات تعريف الارتباط والملفات المؤقتة من المتصفح ثم إعادة تشغيل الحاسوب والتجربة من جديد قبل الانتقال للطرائق الأخرى.



إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف باستخدام هاتف أندرويد


تحتاج لتجربة هذه الطريقة أن يكون لديك آخر إصدار من تطبيق Gmail بالإضافة لوجود حساب موجود مسبقاً على الهاتف. قم بالذهاب إلى تطبيق جيميل ثم اضغط على أيقونة الحساب الموجودة في الزاوية اليمنى من أعلى التطبيق، قم بعدها بالضغط على خيار إضافة حساب واختر Google بعد ذلك، عندها سيفتح البرنامج لك نافذة تسجيل الدخول المعروفة، قم بالضغط على خيار إنشاء حساب وأكمل الخطوات المعروفة حيث لن يطلب منك البرنامج رقم هاتف لتأكيد الحساب.

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف باستخدام هاتف أندرويد


قمت بإنشاء عدة حسابات في غضون دقائق عبر هذه الطريقة دون أي مشاكل، ولكن من الممكن في أي وقت أن يطلب منك البرنامج رقم هاتف حيث أن الطريقة لا تعمل في معظم الأوقات، لذلك في حال نجحت معك في أول مرة قم بإنشاء عدّة حسابات إن كنت تعلم أنك ستحتاجها مستقبلاً.



إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف باستخدام رقم وهمي


إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف باستخدام رقم وهمي


لفترة طويلة كان استخدام الأرقام الوهمية أحد أكثر الطرق شيوعاً لتجاوز مشكلة التأكيد باستخدام رقم هاتف، ولكن جوجل بالإضافة لكثير من الشركات الأخرى تحاول دائماً منع ذلك للحد من انتشار الحسابات الوهمية، لذلك قد لا تعمل هذه الطريقة دائماً لكن لا ضرر من تجربتها في حال استنفاذك لباقي الحلول. يوجد الكثير من المواقع والتطبيقات التي توفّر ارقام وهميّة مؤقتة أو دائمة نذكر منها:




إنشاء حساب جيميل باستخدام محاكي أندرويد


محاكي BlueStacks


في حال كان حاسوبك يستطيع تشغيل محاكي أندرويد فإن هذه الطريقة قد توفّر عليك الكثير من العناء كونها تعمل في معظم الأحيان، كل ما عليك فعله بعد تثبيت المحاكي من أجل إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف هو الذهاب للإعدادات ثم الحسابات ثم إضافة حساب، ومن هناك تابع الخطوات المعروفة لإنشاء حساب جيميل جديد حيث لن يتم مطالبتك بإدخال رقم هاتف.

قد تقوم جوجل بمطالبتك بإدخال رقم هاتف بعد إنشائك لعدد حسابات كبير، عند حدوث هذه المشكلة قم بعمل إعادة ضبط مصنع للمحاكي لتتمكن من تجاوز عملية التأكيد برقم هاتف مرة أخرى.في حال لم تكن تعرف أي محاكي يجب أن تستخدم فقد قمنا بإعداد مقال كامل عن أفضل برامج محاكي أندرويد للحواسيب.



ما الذي يجب فعله لتفادي مشكلة إغلاق الحساب أو نسيان كلمة المرور؟


يعد رقم الهاتف مهماً جداً من أجل استرجاع حسابك في حال حدوث مشكلة ما، مثل نسيانك لكلمة المرور أو إغلاق الحساب من أجل التحقق من هويتك أو إثبات ملكيتك له عبر تأكيد رقم الهاتف. ولكن من الممكن الاستغناء عنه عبر إضافة بريد إلكتروني احتياطي، بعض الطرق التي قمنها بذكرها في المقال لن تجعل جوجل تقوم بتنبيهك لإضافة بريد إلكتروني احتياطي أثناء إنشاء الحساب، لذلك عليك التوجه إلى صفحة إعدادات الحساب و القيام بإضافة البريد الاحتياطي هناك.

The post إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف لتتمكن من إنشاء عدد لا نهائي من الحسابات بطرائق مضمونة appeared first on تقنية على مدار الساعة.

المصدر...
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل