تعرف على أروع السيارات ذات المحركات المزدوجة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
السيارات – تعد المحركات المزدوجة واحدة من أغرب الأشياء في تاريخ صناعة السيارات، حيث أن وجود اثنين من المحركات في سيارة واحدة أمر غير منطقي تماماً من المنظور الإنتاجي فقط، دون أن نخوض في تفاصيل مدى التعقيد الميكانيكي الناتج عن استخدام اثنين من محركات الاحتراق الداخلي في سيارة واحدة، ولكن رغم ذلك كله، في بعض المواقف المحددة للغاية، يكون هناك مبرر حقيقي لاستخدام محركين بنفس السيارة.

تعد سيارات السباق أحد الأمثلة على ذلك، حيث أن استخدام محركين بها قد يكون أرخص من تطوير محرك أكبر من البداية، أو بديلاً جيداً عن تطوير وتركيب نظام دفع رباعي جديد، كما أن المحركات المزدوجة يمكن أن تساعد السيارات المخصصة للطرق الوعرة على أن تصبح متوازنة أكثر من حيث توزيع الوزن بشكل أفضل مع مضاعفة عزم الدوران، فدعونا نتعرف اليوم على بعض هذه السيارات ذات المحركات المزدوجة.

سيتروين 2CV صحارى

583660.jpg


استخدمت هذه السيارة بواسطة الفرنسيين في الخمسينات والستينات بغرض التنقيب عن البترول في شمال أفريقيا بالقرب من الصحراء الكبرى، حيث أن العزم العالي والتوازن الجيد بسبب توزيع الوزن بشكل مثالي ساهم في جعل السير على مختلف الطرق الرملية أمر أسهل، إلى جانب أن تعطل أحد المحركين لا يشكل خطراً حقيقياً في حالة حدوثه، نظراً لإمكانية استخدام المحرك الآخر للخروج من المأزق بسهولة.

مرسيدس A38 AMG

583674.jpg


واجهت مرسيدس A-Class كارثة إعلامية عند تقديم الجيل الأول منها بسبب انقلابها أثناء تجربة أحد الصحفيين لها في بأحد اختبارات السرعة، ما دفع AMG لإصلاح ذلك بخفض ارتفاعها وإضافة محرك إضافي جعلها قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.7 ثانية، ولكنها لم تصل لخطوط الإنتاج.

ميني تويني

583684.jpg


أُعجب جون كوبر، المؤسس المساهم في ميني كوبر، بفكرة المحركات المزدوجة بعد تجربة إحدى سيارات شركاته المعدلة بنفس الطريقة، لذا صنع لاحقاً نسخة نموذجية من ميني بمحرك مزدوج من خلال استخدام محركين 1088 سي سي بقوة 82 حصان مع محرك 1212 سي سي بقوة 96 حصان.

MTM TT بيموتو

583685.jpg


في 2007، قررت شركة MTM المختصة بتعديلات سيارات اودي أن تجعل طراز TT مزدوج المحركات عبر إضافة محرك 1.8 لتر تيربو بها في مكان المقاعد الخلفية، لتصل القوة الإجمالية إلى 370 حصان مع سرعة قصوى بلغت 392.68 كم/س، بما يتفوق على طراز R8 القياسي.

جيب هوراكاين

583693.jpg


دشن نموذج هوراكاين في 2005 باثنين من محركات Hemi V8 سعة 5.7 لتر بقوة 330 حصان لكل منهما مع تقنية تعطيل السلندرات التي سمحت بتشغيل 4 أو 8 أو 12 اسطوانة فقط بدلاً من 16 بالكامل لتوفير الوقود مع عدة خصائص مميزة أخرى تتعلق بنظام التعليق والتوجيه المميز.

الفا روميو بيموتور

583697.jpg


حصل هذا الطراز على اثنين من محركات 3.2 لتر بسرعة قصوى بلغت 334.74 كم/س مع دفع خلفي حصري لتكون بمثابة سيارة رياضية مميزة للغاية.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل