ما الجديد

أهلاً وسهلاً بكم في منتديات شباب الرافدين

أنت الآن في منتديات شباب الرافدين " ملتقى طلبة وشباب العراق"، للبدء في نشر المواضيع والرد على المشاركات والتمتع بكافة المزايا المتوفرة. يمكنك التسجيل الان وبخطوات بسيطة للغاية .. التسجيل مجاناً ومتاح للجميع. ماذا تنتظر؟ شاركنا الآن أو سجل دخولك لو كنت بالفعل عضواً معنا.

إسألنا الآن

تفضل بتقديم أي سؤال وسنقوم بمساعدتك في الرد.

الرد على المشاركات

قم الان بدعم زملائك الاعضاء بالرد على موضوعاتهم وكن اكثر تفاعلاً.

الإتصال بالإدارة

تفضل بالاتصال بنا في اي وقت، فنحن هنا لدعمك وتقديم المساعدة.

  • منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

الإهداءات
سارة البابلية  من مسابقة :  
wavetowel::انطلاق ح5 من مسابقة scoop in | ضحكة طفل https://www.shababalrafedain.com/threads/24387/unread هيا هيا :gottarun-80-anim::gottarun-80-anim::gottarun-80-anim:
 
Cardinia  من كيتو العزيز :  
مسائك عسلل وورد قرنفل :rofl-80-anim-gif:
 
Kaitoツ 
مساء المحبة والسعاده ع الكل :headphones-40-an:
 
Cardinia  من مصطفى البابلي والجميع :  
مسائكم طيب مثل قلبوبكم 8.gif
 
سارة البابلية  من مصطفى البابلي :  
يا هلا وغلا يا هلا يا مرحبا نورك غطى على الكهرباwavetowel::
 
مصطفى البابلي 
السلام عليكم103.gif
 
Cardinia  من ام بيلسان :  
وانت من اهل الخير
 
ام بيلسان  من شباب الرافدين :  
تصبحون على خير smile20102smile20102
 
سارة البابلية  من مسابقة :  
wavetowel::انطلاق ح4 من مسابقة scoop in | براءة قلب https://www.shababalrafedain.com/threads/24201/unread هيا هيا وين شطااار6.gif
 
Cardinia  من ام بيلسان . عالم التقنية :  
صباحكم عسل وورد
 
ام بيلسان  من شباب الرافدين :  
صباح الخير
 


سليم البصري

مشرف مساحة حرة
إنضم
2019-05-25
المشاركات
3,338
مستوى التفاعل
1,157
النقاط
117
الإقامة
الانبار
الجواهر
3,771♔
الجنس
ذكر


قصيدة في رثاء بغداد عند سقوطها و تدميرها على ايدي هولاكو و جيش المغول عام 1258 م وكانت واقعة بغداد، وقتل الخليفة من أعظم الوقائع، قال الشيخ شمس الدين الكوفي الواعظ - يذكر خراب بغداد وقتل الخليفة(1):ـ عندي لأجل فراقكم آلام.....................فإلام أعذل فيكم وأُلام؟ ـ من كان مثلي للحبيب مفارقاً................لا تعذلوه فالكلام كِلام ـ نعم المساعد دمعي الجاري على.................خدِّي إلا أنه نمَّام ـ ويذيب روحي نوح كل حمامة...........فكأنما نوح الحمام حِمام ـ إن كنت مثلي للأحبة فاقداً..............أو في فؤادك لوعة وغرام قف في ديار الظاعنين ونادها........يا دار ما صنعت بك الأيام؟ أعرضت عنك لأنهم مذ أعرضوا.......لم يبق فيك بشاشة تستام يا دار أين الساكنون وأين ذا.............ك البهاء وذلك الاعظام؟ يا دار أين زمان ربعك مونقاً.........وشعارك الإجلال والإكرام يا دار مذ أفلت نجومك عمنا...........والله من بعد الضياء ظلام فلبعدهم قرب الردى ولفقدهم..........فقد الهدى وتزلزل الإسلام فمتى قبلت من الأعادي ساكناً...........بعد الأحبة لا سقاك غمام يا سادتي أما الفؤاد فشيق...................قلق وأما أدمعي فسجام والدار مذ عدمت جمال وجوهكم.......لم يبق في ذاك المقام مقام لا حظ فيها للعيون وليس لل..............أقدام في عرصاتها إقدام وحياتكم إني على عهد الهوى.............باقٍ ولم يخفر لديَّ ذمام فدمي حلال إن أردت سواكم............والعيش بعدكم عليَّ حرام يا غائبين وفي الفؤاد لبعدهم..........نار لها بين الضلوع ضرام لا كتبكم تأتي ولا أخباركم...............تروى ولا تدنيكم الأحلام نغصتم الدنيا عليَّ وكلما...............جد النوى لعبت بي الأسقام ولقيت من صرف الزمان وجوره..........ما لم تخيله لي الأوهام يا ليت شعري كيف حال أحبتي........وبأي أرض خيموا وأقاموا مالي أنيس غير بيت قاله..............صب رمته من الفراق سهام والله ما اخترت الفراق وإنما...............حكمت عليَّ بذلك الأيام
 


سليم البصري

مشرف مساحة حرة
إنضم
2019-05-25
المشاركات
3,338
مستوى التفاعل
1,157
النقاط
117
الإقامة
الانبار
الجواهر
3,771♔
الجنس
ذكر


قاص الاثر

عضو
عضو في شباب الرافدين
إنضم
2020-01-30
المشاركات
178
مستوى التفاعل
111
النقاط
47
الإقامة
ariq
الجواهر
189♔
الجنس
ذكر


شكرا لك
 


أعلى