• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

جذع شجرة يذهل العلماء برفضه الموت!

الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ2,288
الجنس
أنثى
وجدت دراسة جديدة أن جذع شجرة kauri وسط غابة أوكلاند في نيوزيلندا، ما يزال على قيد الحياة، بفضل نظام جذور مترابط يستفيد منه كل من الجذع والأشجار المجاورة له.
وعلى الرغم من أن جذع شجرة kauri، وهي نوع من الصنوبريات التي يمكن أن ينمو طولها إلى 50 مترا، الذي يخلو من الأوراق، يجب أن يكون ميتا، إلا أن الدراسة الجديدة أظهرت أن مظاهر الموت لديه سطحية فقط، وهو ينبض بالحياة.
VGRFs3QW_normal.jpeg

Z3sbnvDF

بة هو جزء من "الكائنات الحية الدقيقة" للغابات، من خلال الجذور المتشابكة التي تتقاسم الموارد مع "مجتمع" يمكن أن يشمل عشرات أو مئات الأشجار.
ومن خلال تطعيم جذوره على جذور جيرانه، يتغذى جذع شجرة kauri ليلا على الماء والمواد الغذائية التي جمعتها الأشجار المجاورة خلال النهار، وظل الجذع على قيد الحياة بفضل هذا العمل الشاق.
جذع شجرة يذهل العلماء برفضه الموت!

cell.comوحاول سيباستيان لوزنجر، الأستاذ المشارك في الدراسة بجامعة أوكلاند للتكنولوجيا، وزملاؤه دراسة كيفية تدفق المغذيات عبر الجذع "مصاص الدماء" وأقرب جيرانه، باستخدام أجهزة استشعار لقياس حركة الماء والنُسغ (الذي يحتوي على العناصر الغذائية الهامة)، في ثلاثة أشجار.

View image on Twitter


CuriosityFeedsTheCat@curiousityfeeds
Once a mighty kauri tree — a species of conifer that can grow up to 165 feet (50 meters) tall — the low, leafless stump looks like it should be long dead. But, as a new study published today in the journal iSciencereminds us, looks are only surface-deep.https://www.livescience.com/66025-kauri-tree-superorganism-root-grafting.html …
K1-41ra_

Strange Forest 'Superorganism' Is Keeping This Vampire Tree Alive
livescience.com
2
9:34 PM - Jul 25, 2019
Twitter Ads info and privacy
See CuriosityFeedsTheCat's other Tweets

ورأى الفريق نمطا غريبا حيث أن جذع شجرة kauri وجيرانه يشربون الماء في أوقات متعاكسة تماما، ففي النهار، عندما كانت الأشجار المجاورة النابضة بالحياة مشغولة بنقل المياه إلى جذورها وأوراقها، كان جذع kauri هادئا دون حراك، وفي الليل، عندما استقرت حركة الجيران، سحب الجذع الماء من الجذور المحيطة به إلى ما تبقى من "جسده"، فيما بدا كأن الأشجار تتناوب وتعمل كمضخات منفصلة في شبكة هيدروليكية واحدة.
ويعطي هذا التشابك بين الأشجار وعملها الجماعي الغامض للوزنجر وزملائه سببا قويا لإعادة التفكير في مفهوم الغابة.
وقال لوزنجر: "من المحتمل أنه لا ينبغي التعامل مع الأشجار كأفراد، بل مع الغابة ككائن حي"، ويعتقد فريق البحث أن هذه الكائنات الحية قد تخلق حماية إضافية من الجفاف، ما يتيح للأشجار التي تقل لديها فرص الحصول على المياه، فرصة لتقاسم الموارد مع جيرانها الأفضل ترطيبا، وهذا ما يعد أمرا مفيدا للغاية الآن، في ظل ارتفاع التوقعات بزيادة تواتر وشدة الجفاف في جميع أنحاء العالم بسبب تغير المناخ.
المصدر: لايف ساينس
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل