• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

وزارة التربية تعلن ضوابط تأسيس مدارس المتفوقين والمتفوقات تأریخ التحریر: : 2019/8/20 19:36 •

زهرة العمر

أمينة سر المنتدى
إداري سابق
2019-06-06
3,010
كوت
جوهرة
დ2,014
الجنس
أنثى
وزارة التربية تعلن ضوابط تأسيس مدارس المتفوقين والمتفوقات
تأریخ التحریر: : 2019/8/20 19:36 •
وزارة التربية تعلن ضوابط تأسيس مدارس المتفوقين والمتفوقات

{بغداد: الفرات نيوز} اعلنت وزارة التربية / المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي / مديرية التعليم الثانوي ضوابط تأسيس مدارس المتفوقين والمتفوقات ومدارس التحدي سابقاً}.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة التربية في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إن "المدير العام للتعليم العام والاهلي والاجنبي بين هذه الضوابط ، حيث يجب ان تكون ادارات المدارس من حملة الشهادات العليا وممن لديه خبرة في ادارة المدرسة ، وان لا تقل خدمة المدرس المنسب الى مدارس المتفوقين خمس سنوات فعلية في مجال التدريس ، وان لا يكون معاقباً باي عقوبة انضباطية ، ولا تقل نسب نجاحه للسنتين الاخيرتين عن جيد جداً ، اما في ما يخص الاشراف الاختصاصي فيجب ان يكون المشرفين الاختصاصين لمدارس المتفوقين والمتفوقات من حملة الشهادات العليا ليسهل لهم متابعة العملية التربوية والتعليمية في تلك المدارس" .
وتابع مخلف انه "يفضل قبول الطلبة من الذين لم يتجاوزُ اختبارات المتميزين وثانويات كليات بغداد للعام الدراسي 2017- 2018 ، ويقبل في مدارس المتفوقين من حصل على معدل {90%} صعوداً في الامتحانات الوزارية للعام الدراسي 2017- 2018 ، وتفتح مدارس المتفوقين لمرحلة الصف الاول المتوسط فقط ولا يقبل فيها الطلبة من المراحل الدراسية الاخرى لإعطاء مرونة في توفير الملاكات التدريسية ، ويكون معدل البقاء للطلبة فيها كما هو الحال بالنسبة لمدارس المتميزين ، وتدرس في مدارس المتفوقين المناهج الدراسية للمواد الثانوية العامة". انتهى
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل