النزاهة تضبط متهمينِ بالاستيلاء على أرض عائدة للدولة في بابل

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
بغداد - موازين نيوز
أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأربعاء، عن تمكُّن مكتب تحقيق الهيأة في محافظة بابل من ضبط متهمينِ بالاستيلاء على أرضٍ تعود ملكيَّتها للدولة، مُبيِّنة أنَّ الاستيلاء تمَّ بتواطؤ مع عدد من موظفي بلدية الحلة.
وأشارت الدائرة، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إلى أنَّ "فريق عملٍ من مكتب تحقيق بابل انتقل إلى العقار المتجاوز عليه برفقة مسَّاحين من دائرة التسجيل العقاري ومديريَّتي التخطيط العمرانيِّ وبلدية الحلة، وبعد البحث والمتابعة، تمكَّن من ضبط المتهمين بالاستيلاء على العقار"، لافتةً إلى أن "الأرض تقع في موقع متميز بمركز مدينة الحلة، وتعود ملكيَّتها للبلدية، وتبلغ مساحتها قرابة (3 دوانم و800 متر)، وتُقدَّرُ قيمتها بأكثر من مليار دينار".
وأضافت إن "المتهمين، اللذين استوليا على الأرض بتواطؤٍ مع عدد من موظفي البلدية ، قاما بأعمال الحفر والحدل والدفن وفرش الأرض بمادة السبيس ومد شبكة أنابيب ماء؛ لغرض إنشاء مجمع سكني"، موضحة أن "المتهمينِ باشرا، بعد استيلائهما على الأرض، بتقسيمها وبيعها كقطعٍ سكنيةٍ للمواطنين، فضلاً عن إنشاء محطة لغسل السيارات وتبديلك الزيوت".
وأكدت الدائرة أنه "تمَّ تنظيم محضر كشفٍ، وعرضه رفقة المتهمين المضبوطين في العمليَّة التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرة قضائيَّة على قاضي التحقيق الذي قرَّر توقيفهما استناداً لأحكام القرار(154 لسنة 2001)".
يُشارُ إلى أن هيئة النزاهة أعلنت في حزيران الماضي عن تمكن مكتب تحقيق الهيئة في بابل من إعادة أربعة عقاراتٍ تُقدَّرُ قيمتها بمليارات الدنانير لملكية الدولة.انتهى29/أ43
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل