[ خلاصات ] إنشاء إيميل: أفضل وأسهل الطرق للحصول على بريد إلكتروني من أفضل الخدمات المجّانيّة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
يعتبر امتلاك بريد إلكتروني (إيميل) أمراً أساسياً لأي شخص يستخدم الإنترنت اليوم، حيث أن معظم المواقع والخدمات تحتاج لتواجد إيميل لتتمكّن من التسجيل فيها بالإضافة لكونه يتيح تبادل الرسائل النصّية والملفّات التي كانت تعتبر مهمّته الأساسيّة فيما مضى. يوجد الكثير من الخدمات التي أصبحت تتيح إنشاء إيميل مجاناً بكل سهولة، حيث أنّ أي مستخدم بدون أي خبرة يستطيع إنشاء عدّة إيميلات في غضون دقائق.

في بعض الأحيان قد يكون من الضروري إنشاء إيميل على أكثر من خدمة واحدة، وذلك بسبب تواجد بعض المواقع والخدمات التي لا تتيح لك إنشاء حساب دون توافر إيميل تابع لخدمة معيّنة، أو من أجل تجديد الاشتراك عبر إنشاء حساب جديد على بعض الخدمات المدفوعة التي تقدّم فترة تجريبية لاستخدام منتجاتها. تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على أفضل خدمات البريد الإلكتروني المجّانيّة وكيفية إنشاء بريد جديد عبرها بخطوات سهلة وبسيطة.

إنشاء إيميل جيميل (Gmail)


إنشاء إيميل جيميل (Gmail)


يعتبر Gmail التابع لشركة جوجل أحد أكثر خدمات البريد الإلكتروني انتشاراً في العالم، وذلك بفضل الكثير من الميزات التي تأتي معه مثل مساحة تخزين سحابي مجّانية وتواجد تطبيقات تدعمه على مختلف بالأنظمة بالإضافة لإمكانيّة الوصول إليه من متصفح الويب أيضاً.

تستطيع إنشاء إيميل Gmail مجاناً عبر متصفّح الهاتف أو الحاسوب بكل سهولة عبر الذهاب إلى صفحة إنشاء الحساب واتّباع الخطوات التالية:

  • قم بتعبئة الخانات الخاصة باسمك واسم المستخدم الذي تريده لبريدك الإلكتروني، في حال كان اسم المستخدم الذي اخترته غير متاح فيمكنك اختيار أحد الأسماء التي يتم اقتراحها عليك.
  • اختر كلمة مرور تتألّف من ثمانية أحرف على الأقل ومن الأفضل أن تحتوي على رموز وأرقام، كما من الأفضل أيضاً ألّا تحتوي على أي كلمات أو أرقام قد تدل على اسمك أو تاريخ ميلادك، بعد اختيارك لكلمة مرور جيّدة اضغط “التالي”.
  • في الصفحة التالية قم بإدخال رقم هاتفك وبريدك الاحتياطي (في حال كنت تملك واحداً) وتاريخ ميلادك بالكامل ونوع الجنس ثم اضغط “التالي”.
  • ستفتح لك صفحة جديدة تحتوي معلومات عن الخصوصيّة وشروط الاستخدام (التي لن يقرأها أحد)، قم بالسحب إلى نهاية تلك الصفحة واضغط على “موافق”.

قد تتمكّن من تجاوز عملية إضافة الرقم أو البريد الاحتياطي أحياناً، ولكن من الضروري إضافتهم من أجل أن تتمكّن من استرجاع حسابك في حال نسيانك لكلمة المرور أو حدوث مشكلة أخرى. من الجدير بالذكر أن جوجل تسمح بإنشاء عدد حسابات معيّن على نفس رقم الهاتف، وفي حال وصولك للحد الأقصى من عدد الحسابات على رقم هاتفك وكنت ترغب بإنشاء حسابات أخرى فقد قمنا بإعداد مقال كامل يشرح كيفية إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف بخطوات سهلة وبسيطة.

إنشاء إيميل آوتلوك (Outlook)


إنشاء إيميل آوتلوك (Outlook)


بدأت هذه الخدمة تحت اسم Hotmail منذ تسعينات القرن الماضي وازداد انتشارها بشكل كبير بعد شرائها من قبل مايكروسوفت منذ ذلك الوقت، يتيح لك إنشاء إيميل على Outlook كثيراً من الميزات مثل مساحة تخزين سحابي مجانية على OneDrive والوصول إلى معظم خدمات مايكروسوفت بالإضافة لسهولة استخدامه بفضل تواجد تطبيقه الرسمي على معظم أنظمة التشغيل الحالية.

تتيح مايكروسوفت إمكانيّة إنشاء إيميل بلاحقة Outlook أو Hotmail أيضاً، تابع معنا هذه الخطوات لتتعلم كيفية القيام بذلك عبر متصفح الحاسوب أو الهاتف:

  • اذهب إلى صفحة إنشاء الحساب وادخل اسم المستخدم الذي تريده ثم قم باختيار من بين Outlook وHotmail واضغط على “التالي”.
  • قم بإدخال كلمة المرور ولكن تأكّد منها قبل الإكمال بسبب كون الموقع لا يتيح خيار كتابتها مرة أخرى للتأكّد، اختر كلمة المرور التي تناسبك واضغط على “التالي” ثم أدخل اسمك الأول والأخير واضغط “التالي” من جديد.
  • اختر البلد الذي تقيم به أو أي بلد آخر تريده ثم بإضافة مواليدك الكاملة واضغط “التالي”.
  • حينها ستفتح لك صفحة اختبارات CAPTCHA حيث عليك إدخال الأحرف التي تراها على الشاشة لتجاوز الاختبار، كما يمكنك اختيار الاستماع إليها في حال وجدت الأحرف غير واضحة، بعد التأكد من كتابة الأحرف دون أخطاء اضغط على “التالي” مرة أخيرة ليصبح بريدك الإلكتروني جاهزاً.
  • عند الانتهاء من عملية إنشاء إيميل على Outlook سيتم تحويلك إلى صفحة حساب مايكروسوفت بدلاً من البريد الوارد الذي يمكنك عرضه عبر الذهاب إلى outlook.live.com.
إنشاء إيميل ياهو (Yahoo)


إنشاء إيميل ياهو (Yahoo)


ما تزال خدمة البريد الالكتروني Yahoo قيد العمل على الرغم من تراجع الشركة بشكل كبير عمّا كانت في السابق، حيث أنّ الموقع ما زال يتيح بعض الخدمات المفيدة مثل الطقس والأخبار والبحث وغيرها. تعرّض الموقع لعدّة اختراقات ومشاكل أمنيّة أدّت لتسريب الكثير من بيانات المستخدمين مما جعل البعض يتجّنب استخدامه.

تستطيع إنشاء إيميل والوصول إلى جميع خدمات ياهو عبر متصفح الهاتف أو الحاسوب عبر اتّباع هذه الخطوات البسيطة:

  • اذهب إلى صفحة إنشاء الحساب واضغط على “Create Account”
  • قم بتعبئة الخانات الخاصة باسمك الكامل واسم المستخدم للإيميل وكلمة المرور ورقم هاتفك ومواليدك الكاملة ثم اضغط “Next”.
  • في الصفحة التالية قم بالضغط على “Text me a verification code” وقم بإدخال الرّمز الذي سيصلك برسالة نصيّة على هاتفك واضغط “Verify”.
  • بعد ذلك قم بالضغط على “Continue” ليتمّ تحويلك إلى صفحة الخصوصية وشروط الاستخدام، اضغط بعدها على “Ok” لإكمال عمليّة إنشاء الإيميل.



إنشاء إيميل روسي على خدمة يانديكس (Yandex)


إنشاء إيميل يانديكس (Yandex)


يمكن اعتبار خدمات شركة يانديكس الإصدار الروسي من جوجل، وعلى الرغم من كونها لا توازي جوجل بجودة الخدمات والانتشار، إلّا أنها تعتبر من كبرى شركات البرمجيّات في بلدها الأمّ روسيا. عند إنشاء إيميل روسي على يانديكس تستطيع الوصول لجميع الخدمات المجّانية التي تقدّمها الشركة مثل التقويم والخرائط والترجمة وغيرها الكثير.

لإنشاء إيميل يانديكس قم باستخدام المتصفح على حاسوبك أو هاتفك الذكي واتبع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى صفحة إنشاء الحساب واضغط على “Create an account”.
  • قم بتعبئة الخانات الخاصة باسمك واسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهاتف، ثم اضغط على “Send code” وأدخل رمز التأكيد الذي سيصلك برسالة نصيّة على هاتفك، بعد ذلك قم بالضغط على “Confirm” ثم “Register” لإكمال العمليّة.
  • في حال لم ترغب بإضافة رقم الهاتف اضغط على “I don’t have telephone number” وقم بتعبئة الخانات الجديدة الخاصة بأسئلة الأمان واختبار Captcha ثم اضغط على “Register”.



إنشاء إيميل على ProtonMail


إنشاء إيميل على ProtonMail


في حال كنت تبحث عن الأمان والخصوصيّة التي أصبح من النادر إيجادها مع خدمات البريد الإلكتروني الأخرى، فإنّ خدمة ProtonMail قد تكون خياراً مناسباً لك، حيث أنّها تقوم بتشفير الرسائل بين المستخدمين وتمنع المواقع الأخرى من معرفة أي معلومات عنك، كما أنّها تتيح إنشاء إيميل دون الحاجة لإضافة معلومات شخصيّة مثل رقم الهاتف والعنوان وغيرها. توفّر الخدمة بعض الميزات المدفوعة مثل مساحة تخزين سحابي إضافيّة وإمكانية إنشاء إيميلات خاصة بالشركات لكن الإصدار المدفوع يعتبر كافياً للاستخدامات الأساسيّة.

أكثر ما يعيب ProtonMail هو الخطوات الكثيرة التي يجب القيام بها للتمكّن من إنشاء إيميل مجاناً، حيث أنّ صفحة التسجيل لا تحتوي أي اشتراك مجّاني. تابع معنا هذه الخطوات للتمكّن من الوصول إلى الخيار المجاني عبر متصفح الحاسوب أو الهاتف الذكي:

  • قم بالذّهاب إلى صحفة إنشاء الحساب حيث ستجد ثلاثة اشتراكات مدفوعة، قم باختيار الاشتراك الأول عبر الضغط على “Select Plus”.
  • بعد ذلك قم بتعبئة خانات اسم المستخدم وكلمة المرور ثم اضغط على “Create account”.
  • سيتم تحويلك بعد ذلك إلى صفحة إضافة معلومات بطاقة الائتمان أو الحساب البنكي من أجل دفع الاشتراك، قم بالذهاب إلى أسفل الصفحة واختر “Cancel”.
  • سيطالبك الموقع حينها بإدخال بريد إلكتروني أو رقم هاتف للتأكّد من هويّتك، قم بإدخال عنوان بريد إلكتروني آخر تمتلكه واضغط “Send”.
  • سيتم بعد ذلك إرسال رمز تأكيد إلى عنوان بريدك الإلكتروني الذي قمت بإدخاله، قم بإدخال الرمز واضغط على “Complete Setup” لإتمام العمليّة.



The post إنشاء إيميل: أفضل وأسهل الطرق للحصول على بريد إلكتروني من أفضل الخدمات المجّانيّة appeared first on تقنية على مدار الساعة.

المصدر...
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل