معلومات كيتونية البداية الصحيحة فى الكيتوجينك دايت

  • بادئ الموضوع Cardinia
  • تاريخ البدء
  • المشاهدات 116
  • Replies 3
الإهداءات
Cardinia  من فولكانننن :  
وين المسابقة
 
سليم البصري  من الفقد :  
ام بيلسان نغمة على وتر♫ سارة البابلية تعوذن من ابليس بس انتن من الدعائم في الملتقى ناطرينكم
 
قارورة وفه 
من+قارورة وفه صباح الخير وجمعه مباركه وصحه وعافيه على منتديات شباب الرافدين
 
قارورة وفه 
عاجل عاجل wavetowel::wavetowel::wavetowel:: محتاجين مسابقه حلوه
 
Cardinia  من المسابقة :  
نزلت مصطلحات رياضية اليوم 6.gif
 
ahmedkhalifa  من احمد :  
الحمد لله علي كل حال
 


Cardinia

هذيان
طاقم الإدارة
إنضم
2018-10-01
المشاركات
17,598
الإقامة
العراق
الجواهر
28,205♔
الجنس
أنثى


البداية الصحيحة فى الكيتوجينك دايت


مقال منقول للفائدة

نظام غذائي صحي وسريع لذلك من الضروري جدا مراعاة بعض الإرشادات عند بدايتك الدخول فى هذا النظام لتوفير الوقت وللإسراع فى الدخول لعملية الكيتوسيز ketosis state التى من شأنها التحول من الاعتماد على النشويات والسكريات إلى حرق الدهون وتحويلها إلى كيتونات ketones و اعتمادها كمصدر لطاقة الجسم والدماغ.

تكلمنا فى مقالات سابقة فى المقال عن الكيتوجينك أو الكيتو دايت المعروف أيضا بالحمية الكيتونية.

تقول ماريا إيمريتش أن خطوتك الأولى لتكون حارقاً للدهون تبدأ بقطع تناول السكر تماما والمقصود بالسكر هنا ليس السكر الأبيض فقط وإنما المقصود به هو كافة النشويات مثل: المخبوزات المعجنات الأرز المعكرونة البطاطس البقوليات العصائر المشروبات الغازية وخضروات عالية الحمل الجلايسيمي مثل البسلة والفاصوليا، وأيضا عدم تناول كمية كبيرة من البروتين وتعمل على زيادة الدهون المفيدة.

الطريقة الصحيحة للبداية فى الكيتوجينيك
  1. اقطع الكربوهيدرات والسكريات بجميع أنواعها. مثال : الخبز المعجنات الأرز وحتى الفواكه والعسل
  2. يجب ان لا تتعدى كمية الكربوهيدرات المتناولة فى اليوم 25 جرام كربوهيدرات. الهدف من ذلك تفريغ مخزون الجلايكوجين من الجسم والبدأ فى حرق الدهون لاستخدامها كمصدر للطاقة.
  3. زيادة كميات الدهون المتناولة تدريجياً. حيث أن زيادة تناول الدهون فجأة قد يؤدي إلى مشاكل فى الهضم.
  4. الإكثار من الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير والبقدونس والخس والبروكلي والكرنب والكراث.
  5. زيادة تناول الملح الطبيعي. لأنه بعد انقطاع الكربوهيدرات من الجسم يقل مستوي الصوديوم والبوتاسيوم فى الجسم عن الحد الطبيعي، مما يسبب اعراض جانبية كالصداع والغثيان والحمول. لذلك يفضل إضافة الملح إلى الطعام وشرب مرق العظم لمنع هذه الاعراض.
  6. تقليل عدد الوجبات اليومية إلى وجبتين فقط. حيث يرتفع مستوي انسولين الدم عند تناول الكربوهيدرات وهوا الهرمون المسؤل عن تخزين الدهون فى الجسم.
  7. عدم تناول كمية كبيرة من البروتينات. لأنه الجسم يقوم بتحويل البروتين الزائد عن حاجة الجسم إلى سكر ويخرج من حالة الكيتوسيز ketosisوتتوقف عندها عملية الحرق.
 
  • إعلان
  • إعلان
  • إعلان
  • إعلان

  • أعلى