معلومات كيتونية فوائد نظام رجيم الكيتو كيتو دايت

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
فوائد نظام رجيم الكيتو
كيتو دايت


منقول للفائدة


يساعدك نظام رجيم الكيتو علي فقدان الكثير من الوزن في أول من 3 إلي 6 شهور أكثر من أنظمة الريجيم الأخري، وهذا بسبب أنه يستهلك الكثير من السعرات الحرارية لتحويل الدهون إلي طاقة ثم يقوم بتحويل الكربوهيدرات إلي طاقة. ومن المحتمل أن النظام الغذائي الغني بالبروتين والدهون يُمكن أن يرضيك أكثر لأنك سوف تأكل أقل ، ولكن لم يتم إثبات ذلك حتي الأن .

السرطان

الإنسولين هو الهرمون الذي يجعل جسمك يستخدم أو يخزن السكر كوقود ، ويجعلك نظام الريجيم الكيتوني أن تحرق هذا الوقود سريعاً ، لذلك فأنت لست بحاجة إلي تخزينه . هذا يعني أن جسمك يحتاج وينتج إنسولين أقل ، وهذة المستويات المنخفضة من الإنسولين تساعدك علي حماية جسمك من بعض أنواع السرطانات أو حتي يبطئ من نمو الخلايا السرطانية ، ولكن ما زال هناك نقص في الأبحاث التي تخص هذة النقطة .

أمراض القلب

يعمل رجيم الكيتو علي رقع مستوي الكوليسترول الجيد وخفض مستوي الكوليسترول الضار ، وهذا يُمكن ان يكون بسبب إنخفاض مستوي الإنسولين وفيجعل الجسم ينتج كمية أقل من الكوليسترول ، وهذا يقلل من فرص الإصابة بإرتفاع ضغط الدم ، تصلب الشرايين ، الفشل القلبي وبعض حالات أمراض القلب الأخري .

حب الشباب

ترتبط الكربوهيدرات بهذة الحالة الجلدية ، لذلك تقليل تناول الكربوهيدرات مفيد في هذة الحالة . كما نقص نسبة هرمون الإنسولين في نظام رجيم الكيتو تعمل علي منع ظهور حب الشباب ( الأنسولين يحفز الجسم علي إنتاج الهرمونات الأخري التي تعمل علي تفاقم حب الشباب ) .


مرض السكري

النظام الغذائي قليل الكربوهيدرات يساعدك علي الحفاظ علي مستوي السكر في الدم أكثر من أي نظام غذائي أخر ، ولكن عنجما يحول جسمك الدهون إلي طاقة يقوم بتكوين مركبات تُسمي الكيتونات . إذا كنت تعاني من مرض السكري خصوصاً النوع الأول ، الكثير من الكيتونات في دمك سوف تتعبك كثيراً . ، لذلك يجب عليك إستشارة طبيبك قبل البدء في إتباع نظام رجيم الكيتو

الصرع

يساعدك نظام رجيم الكيتو علي التحكم في التشنجات الناتجة عن مرض الصرع منذ عام 1920 ، ولكن يجب إستشارة طبيبك أولاً لإختيار النظام المفيد لك أو لطفلك .

بعض أضطرابات الجهاز العصبي الأخري

يؤثر نظام الريجيم الكيتوني علي مخك و عمودك الفقري والأعصاب أيضاً التي ترتبطهم مع بعض. الصرع إحدي حالات الجهاز العصبي ، ولكن يوجد حالات أخري يُمكن أن يفيدها نظام الريجيم الكيتوني مثل مرض الزهايمر الشلل الرعاش وإضطرابات النوم . العلماء لا يعرفون السبب ، ولكن من الممكن أن يكون بسبب أن الكيتونات التي ينتجها جسمك عندما تُحول الدهون إلي طاقة تحمي خلايا المخ من التلف .

متلازمة تكيس المبايض

هذة الحالة يكون فيها مبايض المرأة أكبر من الطبيعي وبها أكياس صغيرة ممتلئة بالسائل تشبة البيض، إرتفاع مستوي الإنسولين ممكن أن يؤدي إلي الإصابة بتكيس المبايض. يعمل نظام رجيم الكيتو علي خفض كمية الإنسولين الذي يصنعها جسمك والكميو التي يحتاج إليها ، فبذلك فهو مفيد في علاج حالات متلازمة تكيس المبايض مع تغير بعض العادات في أسلوب الحياة مثل ممارسة بعض التمارين الرياضية وفقدان الوزن .
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل