فوائد التفكير الايجابى

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
اليك العديد من الفوائد لحديث ذاتى متفائل وبناء.
1- يساعد على زيادة ثقتك بنفسك
هل تشعر بالخجل من مخالطة الناس او التجمعات؟ هل ثقتك بموهبتك ومهارتك ليست جيدة؟ حديث ذاتى ايجابى يمكن ان يزيد من ثقتك فى نفسك ويخلصك من آثار الحديث السلبى الذى يحد من قدراتك ويمنعك من تقديم افضل مالديك. مع حديث ذاتى ايجابى يمكنك ان تضع شكوكك فى اداء مهمتك جانبا والتريكز على انجاز مهمتك. اذا كنت تعتقد ان الثقه فى النفس لا تعنى النجاح فكر مرة اخرى فى الموضوع. كل الناجحين يثقون فى انفسهم جيدا. العديد من علماء النفس يعتقدون انه لا نجاح فى الحياه المهنية والحياه الخاصه بدون ثقه فى النفس.

2- التفكير بتفاؤل يبعد عنك خطر الاكتئاب
بجانب تاثير الافكار المتشائمه على العقل يمكن ان تؤثر على الجسد ومعروف ان الاكتئاب يسبب الارق والكسل ومشاكل فى الاكل. زرع افكار فى داخلك مثل ان العالم جميل وانك يمكنك فعل اى شىء تبعدك عن الاكتئاب.

3- يزيل التوتر الناتج عن ضغوط الحياة
طبقا للجمعية الامريكية لامراض القلب فإن الحديث الذاتى الايجابى يمكنه ان يجعلك تشعر بالهدوء ويقلل من القلق. الحديث الايجابى الذاتى يمكنك من تجنب اعباء الاجهاد الجسدى والضغوط النفسية.

4- يحفظك من امراض القلب
الاجهاد احد العوامل المسببه لامراض القلب الحديث الذاتى الاجابى مع نفسك يساعدك فى تقليل الضغوط النفسية والاجهاد.

وفقا لدراسة اجرتها سوزان بيدرسون الباحثة فى جامعة تيلبرج اظهرت النتائج ان من لديهم توقعات ايجابية للحياة اقل عرضة للوفاة فى الخمس سنوات المقبلة.

5- يحسن ادائك فى كل ما تقوم به
بعتبر الحديث الايجابى الداخلى جزء اساسى من علم النفس الرياضى. فهو يساعد الرياضيين على تقليل التوتر قبل المباريات والسباقات. وتشير الدراسات ايضا الى ان الحديث الداخلى الايجابى يساعد الرياضيين على تحسين ادائهم بشكل عام. حديثك الايجابى الذاتى يمكنك من العمل بهدوء على مشاريعك ويعزز من ثقتك بنفسك التى تدفعك لانجاز اعمالك واهدافك. يمكنك من اقامة علاقات جيدة مع الدوائر المحيطه بك.

مع كل هذه الفوائد للحديث الايجابى الذاتى عليك ان تبدأ فورا فى اقامة حديث داخلى ايجابى يمكنك من رؤية الجانب المشرق فى كل شىء والتفكير بايجابية. سيطر على افكارك وواجه افكارك المتشائمة فى بدايتها ولا تجعلها تنمو بداخلك.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل