كيف تعيش بحرية !

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
live-free

أحيانا لا يمكننا أن نعيش خارج الصندوق كما يقولون، نفعل نفس الشيء مرارا وتكرارا، نشعر بالقلق دائما حول تعليقات الناس على أفعالنا، إن كنت تريد أن تعيش بحرية، عليك أن تتعلم أن تعيش حياتك وتستغلها بكل تفاصيلها.
إليك بعض الخطوات التي قد تساعدك على ذلك:
  • لا تعطي أهمية كبيرة لرأي الناس بك
لا يمكنك التحكم بالأشخاص من حولك، وإن لم تكف عن التفكير في صورتك الشخصية أمامهم، لن تستطيع الحياة بحرية، لن تستطيع إرضاء الجميع، فاكتف دوما بإرضاء نفسك.
ابتعد عن الاشخاص “السامة” من حولك، هؤلاء من يربطونك بالقاع من خلال التلاعب بأفكارك والسلبية لجعلك محبط في حياتك، تعلم كما يقولون “خطة نزع السلاح” الغير عنيفة.
بمعنى اجعلهم غير متحكمين بحياتك وانزع منهم اساليب السيطرة عليك، وقف على ساحتك الخاصة لتتمتع بالحرية بعيدا عن الطرق الضارة الخاصة بهم، الاصدقاء الجيدون يساعدونك على اعادة توازنك في الحياة.
  • توقف عن التركيز في الأمور السيئة
حرر نفسك من التفكير في الأفعال التي يمكنك فعلها والتي لا يمكنك فعلها، تغيير اتجاهات اهتماماتك إلى ما الذي يمكنك فعله لجعل الاشياء أفضل لنفسك وللأخرين، ستجد حرية كبيرة لتعيش الحياة التي تتمناها.
  • ذكّر نفسك بنجاحاتك بدلا من فشلك
إن كانت دراستك أو عملك لا يسيرون على نحو جيد، ركز على أسرتك، علاقاتك واصدقائك، ركز دوما على النقاط الايجابية.
  • انتبه لكلماتك
تجنب الجمل السلبية مثل “لا أستطيع” واقنع نفسك بغيرها، بمجرد تغيير تلك الجمل السلبية بغيرها ايجابيه تركز على قدرتك في فعل الاشياء، ستشعر بالحرية في حياتك وانك تملك السيطرة عليها، فقل مثلا “أنا اتولى الأمر”
  • كن صادقًا
الكذب يخلص شبكة وهمية تربطك وتربط أفعالك في الحياة، تعلم أثر الكذب عليك وعلى الاخرين، عندما تكون صادقا ستتمكن من التواصل بشكل أفضل مع الاخرين، وتكسب ثقتهم، فالكذب يعتبر طريقة من التعامل السلبي خصوصا مع الصراعات اليومية في الحياة، حتى وان كان حل اسهل من المواجهة لكنه سيظل يشعرك بالقيود وعدم الشجاعة وبالتالي لن تشعر بالحرية والسعادة، الصدق في التعامل مع الأمور يجعلك تختبر مشاعر الخوف والقلق والألم وتتعامل معها بشكل أفضل بدلا من الهروب منها ويساعدك على اتخاذ القرارات بشكل أكفأ.
  • ضع شروط لميزانيتك
الكثير من الناس يربطون حريتهم بمقدار المال الذي يملكونه، لكن تصرفاتك تجاه المال في النهاية هي التي تحدد كمية الحرية التي تتمتع بها، تعامل مع المال كأداة ووسيلة فقط في الحياة وليس كغاية، وتعلم كيف توفر نقودك لتستمتع بأكبر قدر ممكن، ابحث كيف يمكنك التخلي او تقليل نسبه استهلاكك الغير مفيدة، ووجه مصروفاتك نحو متعتك أكبر، فمثلا ان كنت تدفع الكثير مقابل الخضروات والفاكهة والطعام، يمكنك ان تزرع بحديقة منزلك تلك الخضروات، وتتناولها بشكل طازج وتوفر الكثير من المال لاستخدامات أخرى، ابحث عن بدائل مفيدة وممتعة دائما.
  • افعل الاشياء التي تبرع بها
ابدأ بممارسة العادات وفعل الاشياء التي تبرع بها، والتي تستمتع بفعلها، لتخرج خارج دائرة الروتين ودائرة الفشل في فعل الاشياء الاخرى، ممارسة الهوايات يوسع من دائرة العلاقات والاصدقاء ويحفز العقل على الانتاج بطريقة ستبهرك.
استفد من القنوات التعليمية و طرق التعلم على الانترنت في مجالك المُفضل، وشارك انتاجك مع الآخرين وشجع غيرك على مشاركتك ستشعر ببعض الحرية لمجرد ممارسة اشياء تحبها.
  • مارس الرياضة
التمرينات الرياضية تفرز الهرمونات التي تجعل مزاجك أفضل، بقاؤك بالشكل الرياضي المثالي يعزز أيضًا ثقتك بنفسك، لا تجعل نقص الصحة لديك تمنعك من ممارسه حريتك وعيش حياتك بالشكل الطبيعي، اختر رياضة تحب ممارستها وابدا بها.
  • أطلق هرمون الاندروفين
يساعد هذا الهرمون على ضبط المزاج العام الخاص بك، وجعله اكثر اشراقا، يفرز الجسم بعض الهرمونات بعد ممارسة الرياضة من شأنها جلب السعادة لقلبك وتحسين مزاجك، الكثير من الرياضة يكسبك السعادة والراحة وبالتالي الحرية
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل