7 أخطاء تجنبها فى اللقاء الاول لتحصل على افضل انطباع

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
وفقا لبحث اجرته مجلة هارفارد بينزنس رفيو، فان الشخص ياخذ اقل من 150 جزء من الثانيه ليكون الانطباع الاول. فالطبيعة البشرية يمكنها تكوين فكره عن كون الشخص لطيفا ام سخيفا من خلال معالجة البيانات فى المخ بسرعه غير معقولة.

سنتناول هنا 7 عادات سيئة لتتجنبها لتحصل على افضل انطباع اول
1- لغة جسد سيئة.
الناس يميلون للحكم على الشخصية التى يقابلونها لاول مره، من خلال لغة جسدهم. فالوقوف بشكل متراخى او المصافحة بطريقة سيئة ربما تعطيهم انبطاعا عن انعدام الثقه لديك.


خد الوقت الكافى لمعرفة اشكال وايحاءات لغة الجسد، لن تحتاج فى البداية غير الى لبعض القواعد البسيطة مثل, بدء المقابلات بإبتسامة والمصافحى باليد. وتذكر عندما تنهى المقابله ان تنهيها بالود الذى بدأتها به.

2- اغتياب الاشخاص الاخرين.
السب واهانة اى شخص غير موجود وانتقاده، يجعل الناس يعتقدون انك كمان سببت فلانا فى غير وجوده ستسبهم هم ايضا. كل ماعليك فعله انك ان لم تستطع قول شيئا جيدا فلا تقل شيئا على الاطلاق.

3- المظهر السىء
الملابس لا تصنع الاشخاص، نعم هذا صحيح لكن ايضا الناس يميلون الى التسرع فى الحكم على الناس من مظهرهم وهذه حقيقة وطبيعة بشرية ولا يمكنك ان تمنع الناس منها.

فإذا كنت ناجحا وترتدى ملابس رديئه وتقف بجوار شخص يتردى ملابس انيقه. فان الناس ستهتم بالشخص الاخر لانهم لا يعرفونك ولا يعرفون سواء كنت ناجحا وموهوبا ام لا.

4- تجنُب التواصل بالعينين يفقدك وسيلة هامة للتواصل وتعطى انطباع انك غير مريح وربما كاذب.
عندما تنظر الى الاسفل باستمرار، وتتجنب النظر فى عيني محدثك، فانك تفقد وسيلة هامة جدا من التواصل معه، وقد تكون سبب فى انه يكون انطباع عنك انك غير مريح او غير صادق لانه سيكون صورة سيئة عن نواياك.


القادة الجيدين والمحاضرين العظماء، يتواصلون جيدا عن طريق النظر فى عيون محدثيهم. النظر فى عيون محدثك يمكنك ايضا من معرفة رد فعل من تحدثه وايضا تقوى قدرتك على اقناعه.

5- مقاطعة حديث الاخرين.
اذا كنت تبحث عن طريقة لكى يبغضك الناس ويكرهون الجلوس معك. فعليك بمقاطعة حديثهم، وتسلسل افكارهم. يمكنك تجاهل حديثهم وتتكلم كيفما تشاء.

6 – التدخل فى امور الاخرين.
اذا شعر الناس ان مشورتك ورأيك مفروض عليهم، او انك تتعالى عليهم وتعدل على عملهم وطريقتهم فى العلم فيسجتنبوك ولن يتعاملوا معك.

مالم يسألك الناس عن رأيك, فمن الافضل ان تحتفظ به لنفسك واستفد من خبرتك هذه فى الاتقاء بنفسك فقط. اذا كنت تشعر انهم بحاجه للمساعدة عليك ان تقدم لهم المشوره ورأيك بطريقة مهذبه، ولا تجرح شعورهم. او اعرض عليهم المساعده اذا احتاجوها.

7- الشكوى المستمرة.
الناس لا يحبون الشخص الكئيب كثير الشكوى، ولديهم من مشاكلهم مايكفى و الجميع يفضل ان يتجنب المشاعر السيئة ويهربون منها. واى شخص ناجح لا مكان للسلبية فى حياته. اذا كنت كثير الشكوى سيتوقف الجميع عن الحديث اليك، وسيهرب منك الجميع.

لا تدع السلبية تسيطر عليك. واشعر بالامتنان للاشياء الجيده فى حياتك. التفكير السلبى سيجلب لك المزيد والمزيد منه, وستتحول حياتك الى مأساه ان لم تتدارك هذا فى اسرع وقت.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل