• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ثلاث رسائل دكتوراه وماجستير في روايات عبدالكريم العبيدي

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
بغداد/ الغد برس:
تناولت ثلاث رسائل دكتوراه وماجستير روايات الروائي العراقي عبدالكريم العبيدي الفائز بجائزة كتارا للرواية العربية 2018 عن روايته "اللحية الأمريكية – معزوفة سقوط بغداد.


ففي جامعة بهشتي الايرانية تناولت أطروحة الدكتوراه الموسومة "البناء الفني في رواية الحرب – دراسة مقارنة" للطالب رائد عبود شنان العائدي روايته الأولى "ضياع في حفر الباطن" الصادرة عام 2007 التي تتحدث عن حربي الخليج الأولى والثانية، مع رواية ايرانية بعنوان "زمين سوخته" – الأرض المحروقة للروائي الايراني أحمد محمود.
وفي جامعة سامراء يشرف الدكتور أحمد الظفيري على رسالة الماجستير الموسومة "العنف في روايات عبدالكريم العبيدي" للطالبة سارة عبداللطيف جاسم، وتتناول ثلاث روايات للكاتب وهي: ضياع في حفر الباطن، والذباب والزمرد الصادرة عام 2009، وكم أكره القرن العشرين – معلقة بلوشي الصادرة عام 2018 وجميع هذه الروايات تتحدث عن معاناة العراقيين في الحروب والحصار وما تعرضوا له من قسوة وجرائم وابادات جماعية ودمار ونكبات.
رسالة الماجستير الأخرى في جامعة بغداد باشراف الأستاذ المساعد الدكتورة تغريد عبدالخالق هادي والموسومة "تحولات المكان في روايات عبدالكريم العبيدي" للطالبة غادة التميمي، وتتناول عوالم الأمكنة والانتقالات المكانية السردية والحسية والتركيبة في متن النص وتأثيراتها النفسية والذاكراتية على أبطال روايات العبيدي في محارق الحروب وظنك العيش والأزمات النفسية في أعوام الحروب وما تلاها من ويلات ومآسي في عهد النظام السابق.
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل