• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

زيادة منحة النازحين العائدين الى مناطقهم الأصلية

زهرة العمر

أمينة سر المنتدى
إداري سابق
2019-06-06
3,010
كوت
جوهرة
დ2,014
الجنس
أنثى
زيادة منحة النازحين العائدين الى مناطقهم الأصلية
تأریخ التحریر: : 2019/9/18 8:39 •
[IMG alt="زيادة منحة النازحين العائدين الى مناطقهم الأصلية
"]https://alforatnews.com/uploads/news/image/medium/story_img_5d81c32ba2cc6.jpg[/IMG]
{بغداد: الفرات نيوز} كشــــفت لجنة الهجــــرة والمهجريــــن والعمل والشــــؤون الاجتماعية النيابيــــة عن توجه لزيــــادة منحة النازحين العائديــــن الى مناطقهم الاصلية الى مليونين ونصف المليون دينار.
وقال عضو اللجنة حســــين حســــن نرمــــو، في تصريح صحفي، ان "اللجنة اجتمعــــت مؤخراً مع وزيــــر الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موســــى لمناقشة البرنامج الذي وضعته الوزارة لاعادة النازحين الى مناطقهم الاصليــــة خلال المرحلة المقبلة، مبيناً ان اللجنة اقترحت على الوزير زيادة المنحة الى مليونين ونصف المليون دينار ضمن موازنة 2020".
وأضاف نرمــــو ان "الوزير وعد بطرح هذا الامر على مجلس الوزراء، خصوصاً ان هــــذا المبلغ يمكن ان يحفز باقي النازحين في الموصل وســــنجار على العودة السريعة والاستقرار في مناطقهم، موضحاً ان المبلغ سيعينهم على فتح مشاريع والاستقرار في مناطقهم لحين بدء مشاريع اعمارها او منحهم تعويضا لاعمار منازلهم المدمرة".
وأشــــار إلــــى ان "وزارة الهجرة افتتحت مكتبــــاً للمهجرين في قضاء سنجار بمحافظة نينوى لتسجيل النازحين الراغبين بالعودة الطوعية الى مناطقهم وتسلم ملفاتهم للبت فيها من قبل المعنيين
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل