• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الفرق بين الالوان الباردة والحارة

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
اللون هو واحد من أهم جوانب تصميم أي مكان ، ويمكن أن يخلق اللون حالة مزاجية أو يستحضر ذكريات من مكان بعيد ، ويمكن أن تجعلك الألوان تبتسم وتخفف من التوتر وتساعدك على النوم الجيد ليلاً ، ولكن كيف يمكنك معرفة أي الألوان هي الأفضل لكل مهمة ، وهذا سؤال جيد حيث يقوم المصممون دائمًا بتقسيم الألوان إلى قسمين هي الألوان الباردة والألوان الحارة .

الألوان الدافئة الحارة
تتكون الألوان الدافئة من البرتقالي والأحمر والأصفر ومزيج من هذه الألوان والألوان المشابهة ، وكما يشير الاسم ، فإنها تميل إلى جعلك تفكر في الأشياء الدافئة الحارة مثل أشعة الشمس والحرارة ، وبصرياً تبدو الألوان الحارة الدافئة كما لو كانت أقرب أو تتقدم كما تفعل الألوان الداكنة ، وهذا هو السبب في كثير من الأحيان حيث تُستخدم لجعل الغرف الكبيرة تبدو أكثر راحة ، لذلك إذا كان لديك غرفة نوم ضخمة تريد أن تبدو أكثر حميمية فحاول أن ترسمها بلون حار دافئ لتجعلها تشعر بالراحة .




الألوان الباردة
تتميز الالوان الباردة الرائعة باللون الأزرق والأخضر والأرجواني الفاتح ، حيث يمكنهم جلب الهدوء والهدوء ، وعندما تذكرك الألوان الدافئة بالحرارة وأشعة الشمس ، فإن الألوان الباردة الرائعة تذكرك بالمياه والسماء وحتى الجليد والثلج ، وعلى عكس الألوان الدافئة ، تبدو الألوان الباردة الرائعة وكأنها تنحسر ، مما يجعلها رائعة بالنسبة للغرف الصغيرة التي تريد أن تبدو أكبر ، وبالتالي إذا كان لديك غرفة نوم صغيرة أو غرفة تريد تكبيرها بصريًا ، فحاول طلائها بلون مثل الأزرق الفاتح لجعله يبدو أكثر اتساعًا .

ارتباط الألوان بالعاطفة
ترتبط الألوان الدافئة بمشاعر مشددة وعاطفة وكذلك الفرح والمرح ، مثل التفكير فقط في حيوية اللون البرتقالي اللامع أو في كثافة اللون الأحمر الغني ، ويمكن أن تكون الألوان الدافئة مُحفزة ، مما يجعلها اختيارًا جيدًا للغرف التي تشهد الكثير من النشاط .

الألوان الباردة الرائعة تجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء والانتعاش ، ويمكن أن يجعلك تراجع تأثيرك التأملي ، كما لو كنت تفقد نفسك في سماء زرقاء لا نهاية لها ، وهذا هو السبب في أن الألوان الباردة الرائعة طبيعية لغرف النوم والحمامات ، والأماكن التي تذهب للاسترخاء والهدوء .

علاقة اللون بدرجة الحرارة
هل يمكن أن يجعلك اللون أكثر دفئًا أو برودة ، يجب التأكد من أن الألوان يمكن أن تجعل الغرفة تبدو أكثر إشراقًا أو أغمق ، وإذا كنت تعيش في مناخ حار على مدار العام ، فقد تفضل مخطط تزيين تهيمن عليه الألوان الباردة الرائعة ، وبالمثل إذا كنت تريد أن تشعر بالدفء في منزلك أو في مساحة محددة يمكن أن تساعد الألوان الحارة الدافئة .

قد يكون تأثير اللون على الضوء المرئي أكثر أهمية من درجة الحرارة ، ومع ذلك فإن السطوع المدروس له علاقة بخفة اللون أكثر من كونه دافئًا أو باردًا ، وتعكس الألوان الفاتحة ضوء أكثر من الألوان الداكنة والأعمق ، وإذا كنت تريد أن تضيء مساحة قصيرة على أشعة الشمس أو الضوء الاصطناعي ، يجب أن تختار ألوانًا عاكسة للضوء ، ولتهدئة الغرفة التي تحصل على الكثير من الضوء أو لإضافة تباين إلى السطوع حدد الألوان الداكنة سواء كانت دافئة أو باردة .

خلق التوازن بين الألوان
الشيء المهم هو أنه عند التعامل مع الألوان الدافئة والباردة هو أنه يجب ألا يكون هناك مجال واحد ، وإذا كنت تريد أن تكون غرفتك مريحة فاستخدم الألوان الدافئة للمخطط السائد وأضف بعض العناصر التي تتضمن ألوانًا باردة رائعة والعكس صحيح ، وكما هو الحال مع جميع عناصر الديكور من المهم أن يكون لديك بعض التوازن والتباين .

عند اختيار الألوان لاستخدامها في مشاريع ديكور المنزل ، من المهم أن تفكر في الحالة المزاجية التي ترغب في إنشائها وما إذا كنت تريد أن تشعر بالضوء وجيد التهوية أو مريحة وحميمة ، وتتمثل الخطوة الأولى في معرفة الفرق بين الألوان الحارة الدافئة والباردة .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل