• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ما هو طلاء المينا

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
غالبا ما يعتبر طلاء المينا قاسيا ولامعا ويستخدم بكميات قليلة، مثل طلاء الأظافر، حيث يستخدم المصممون والهواة أيضا طلاء المينا لإضافة ألوان زاهية ومتانة للحرف اليدوية الصغيرة، الغرض الرئيسي من هذا النوع من الطلاء هو إضافة اللمسات الأخيرة للأشياء، على الرغم من أنه يمكن استخدامه لأكثر من العناصر الصغيرة فقط، لذا إذا كنت في حاجة إلى طلاء يشكل قشرة صلبة ويوفر حماية موثوقة، فقد يكون المينا هو المناسب لك .

معلومات عن طلاء المينا
يتم تعريف طلاء المينا من خلال صفاته أكثر من محتواه، وبمعنى أوسع يعني طلاء المينا أي طلاء قائم على المذيبات، والذي يجف ليكون قشرة صلبة (تشبه الزجاج)، وتسمى الدهانات القائمة على المذيبات أيضا الدهانات القائمة على الزيت، على عكس الدهانات القائمة على الماء و البولي يوريثين




تنبعث المينا من ألواح “smelt” أو “melt” ، حيث أن المينا الحقيقية عبارة عن طلاء زجاجي يتم صهره أو خبزه في فرن في درجات حرارة عالية للغاية على المعادن أو السيراميك، ومع ذلك، إن طلاء المينا لا يحمل أي تشابه مع المينا من الزجاج المنصهر، حيث لا يوجد محتوى زجاجي في هذا النوع من الطلاء، حتى التشطيبات التقليدية المطلية بالمينا والتي تستخدم منذ فترة طويلة للسيارات، لا علاقة لها بالزجاج، ويعد الخبز مجرد طريق سريع للتخلص من المذيبات والمركبات العضوية المتطايرة .

في الواقع، تكون دهانات المينا الجافة في الهواء أكثر ليونة من المينا الحقيقية المخبوزة في الفرن، وقد قام مصنعو الطلاء بتوسيع التعريف من خلال ربط كلمة المينا في بعض الأحيان بالدهانات القائمة على الماء، وبالتالي فقد العنصر الوحيد الذي يربط عادة جميع دهانات المينا : المذيبات .

أصل طلاء المينا وتاريخه
في وقت كانت فيه الدهانات أقل موثوقية وكانت الدهانات البيضاء باهتة ومعروفة بالتلطيخ، كان وصف المنتج “الطلاء بالمينا” خطوة تسويقية قوية في منتصف القرن التاسع عشر، وقد ارتبط المينا في أذهان المستهلكين بأسطح القشرة الزجاجية المصنوعة من البورسلين والبلاط الخزفي، أو من تجهيزات الحمامات المصنوعة من البورسلين، والتي كانت جميعها غير منفذة وصحية للغاية، وبالتالي كان معنى تجهيزات المطابخ والبلاط والمصارف بالمينا تشير إلى الطلاء المقاوم للماء .

في حوالي عام 1900، بدأت شركة Sherwin-Williams بالإعلان عن نسختها كطلاء مثالي للأثاث، حلت بودرة الطلاء محل طلاء المينا المخبوز للتطبيقات الصناعية، ومع ذلك، جاءت المنافسة الرئيسية لطلاء المينا عندما تم تقديم دهانات اللاتكس الاصطناعية بعد الحرب العالمية الثانية ، واليوم، لا يزال لطلاء المينا بعض الارتباطات مع العناصر شديدة الصلابة مثل الأجهزة الكبيرة مثل الثلاجات والغسالات .

كيف يتم استخدام طلاء المينا
قم باستخدام دهان المينا بالفرشاة أو رش الطلاء لكل الأجهزة المنزلية التي تتطلب متانة فائقة أو تريد أن تتمتع بمظهر زجاجي لامع، والاستخدامات الشعبية لطلاء المينا تشمل :

تجديد الشواية
قم بتنظيف الأسطح الخارجية لشواية الشواء بدقة، انزع رف الشواية، قم بتغطية الشواية مرتين بطبقة مينا مقاومة للحرارة باستخدام طلاء الرش .

طلاء الباب
الباب يعاني بصورة كبيرة من سوء المعاملة، لذلك من المنطقي تطبيق طلاء متين للغاية يسهل تنظيفه أيضا، قم بتنظيف سطح الباب باستخدام فوسفات ثلاثي، ثم ضع طبقة من طلاء المينا من خلال استخدام الفرشاة عالية الجودة .

تجديد الأثاث
يمكن لطلاء المينا الملون الذي يمكن رشه أن يساعد في إعادة الحياة إلى الأثاث وتجديده، لذا استخدم غسالة الضغط أو استخدم خرطوم مياه وفرشاة ناعمة ومنظف معتدل لتنظيف الأثاث، اترك الأثاث يجف تماما، ثم رشه بطبقتين من طلاء المينا .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل