• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

نقابة المعلمين تحمل من يجبر الطلبة على ترك مقاعدهم الدراسية مسؤولية سلامتهم

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

زهرة العمر

أمينة سر المنتدى
إداري سابق
2019-06-06
3,010
كوت
جوهرة
დ2,014
الجنس
أنثى
نقابة المعلمين تحمل من يجبر الطلبة على ترك مقاعدهم الدراسية مسؤولية سلامتهم
تأریخ التحریر: : 2019/11/26 23:45 •
نقابة المعلمين تحمل من يجبر الطلبة على ترك مقاعدهم الدراسية مسؤولية سلامتهم
{بغداد:الفراعت نيوز} حملت نقابة المعلمين العراقيين، من يجبر الطلبة على ترك مقاعدهم الدراسية مسؤولية زجهم في التظاهرات وسلامتهم.
وقال المتحدث باسم النقابة، ناصر الكعبي، لبرنامج {صدى التحرير} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة" انطلقنا في تظاهرات استناداً الى دعوات المرجعية الدينية لإصلاح الوضع والقضاء على الفساد".
وأضاف الكعبي ان" النقابة انتفضت من اجل إيقاف الفساد، اذ لدينا {8} ملايين امي في الشارع العراقي وحقوق ضائعة للمعلمين من صحة وتحسين معيشة وسكن ومجلس الوزراء لا ينفذ التعليمات من خلال وزارتيه {المالية والبلديات}".
وأشار الى ان" فشل سياسي الصدفة والمتحاصصين الذين لا تهمهم الا بمكاسب احزابهم حينما أهملوا وزارة التربية ومخرجاتها ومنتجاتها وذهبوا الى ان تكون التربية وكل الوزارات مغانم وهم اعترفوا، وهذه هي نتاج 16 عاماً اغفلت الدولة عن بناء المدارس او تدريب المعلم او استيعاب الخرجين الذين لم يقولو ان المدير فاشل بل التعليم فاشل".
وزاد الكعبي" التعليم فشل لان نتائج ومخرجات التعليم الذي تهتم به الدولة هذه نتائجها الان، واولها عدم وجود تخطيط ستراتيجي من اجل النهوض بالواقع التربوي وحماية المعلم، والتخبط الذي نتج عن نقل الصلاحيات بين وزارة التربية والمحافظات".
واستدرك بالقول" نرفض استخدام العنف؛ لكن ما نقوله ان الجيل الذي تربى مابعد 2003 لم تستوعبها الدولة والجميع التهى بالمغانم، ونقابة المعلمين مع الشرفاء في البرلمان الذين ناضلوا في سبيل إقرار قانون حماية المعلم".
واختتم الكعبي بالقول" وزارة التربية دون الرجوع الى الصلاحيات تبرأت من المسؤولية عن المدارس والدوام لصالح المحافظة"، محملاً" من يجبر الطلبة على ترك مقاعدهم الدراسية مسؤولية سلامتهم
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل