• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

افضل انواع الرخام الصناعي للمطابخ

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
أفضل أنواع الرخام الصناعي الذي يستخدم في صناعة المطابخ حيث إن هذا الموضوع يسبب الكثير من القلق للسيدات لأنهم يبحثون دائما على الألوان الثابتة والجميلة ، ويتحقق لهم هذا عن طريق ألوان الرخام الصناعي الجميلة مثل اللون الأسود ، الرمادي ، الأبيض ، والبيج ، والأخضر الزيتوني ، والرخام الصناعي هو الأكثر قدرة على التحمل في الاستخدام ، والأسهل في التنظيف ، والرخام الصناعي هو الأقل سعرا. قبل أن نتعرف على أفضل أنواع الرخام الصناعي للمطابخ نتحدث عن الرخام بشكل عام ومكوناته وأنواعه وموطنه.

ما هو الرخام
الرخام عبارة عن صخر جيري طبيعي بلوري الشكل ، يستخرج من باطن الأرض نتيجة للتفاعلات التي تحدث في التربة نتيجة الحرارة والضغط و له استخدامات كثيرة في القصور والمنازل الفخمة وفي بعض الأعمال الفنية مثل النحت والديكور ، وفي أعمال البناء ، وفي الجدران والأرضيات.




%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AE%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%86%D8%A7%D8%B9%D9%8A-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B7%D8%A7%D8%A8%D8%AE.jpg


أنواع الرخام
الرخام الطبيعي
يستخرج من باطن الأرض وتتحكم في صلابته وألوانه وأشكاله مكونات الصخور والمكان المستخرج منه وينتج الرخام بكثرة في بعض الدول مثل تركيا وفلسطين وإيطاليا وأسبانيا ولكن البرازيل هي أكبر الدول المصدرة للرخام وذلك لجودة أحجارها وارتفاع درجة نقاؤها وللرخام الطبيعي أنواع كثيرة و منها :

رخام دولوميتي
وهذا النوع به كمية كبيره تقترب من النصف من مادة كربونات الماغنسيوم التي تعمل على تدرج ألوانه حسب كميتها

%D8%B1%D8%AE%D8%A7%D9%85-%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%AA%D9%8A.jpg


رخام حجر حية
وهذا النوع يحتوي على نسبه من الشوائب ومنه اللون الرمادي

رخام كالستي
وهو يتكون مادة الكالسيت مضاف إليها مادة كربونات الماغنسيوم

رخام عقيقي
ويمتاز هذا النوع من الرخام بأنه شفاف نقي يتكون من كربونات الكالسيوم ونجد إن هذا النوع له ألوان مثل البني و الأخضر والأصفر.

مميزات الرخام الطبيعي
يتميز الرخام الطبيعي بأنه لا يمتص الحرارة ، وإنه عاكس جيد للضوء إذا تم صقله ويفضل استخدامه في الأماكن التي تتعرض للحرارة والرطوبة والرياح لأن من مميزاته أنه لا يتأثر بالعوامل المناخية وعوامل التعرية.

الرخام الصناعي
يشبه من حيث الشكل الرخام الطبيعي ولكن يتم تصنيعه للتحكم في السلبيات والعيوب التي قابلت العاملين أثناء الصناعة بالرخام الطبيعي ، ومن السلبيات التي تم تلافيها تغيير اللون ،وسهولة الكسر أو الانكماش.

وعند تصنيع هذا النوع من الرخام الصناعي يضاف له بعض المواد الكيميائية التي تتكون من بودرة مضاف إليها بعض المواد الأخرى ولكن بنسب معينة ومعروفة وفي ظروف ملائمة ويستخدم الرخام الصناعي في صناعة الحمامات ، والمطابخ ، وبعض أعمال الديكور.

%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AE%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%86%D8%A7%D8%B9%D9%8A.jpg


أنواع الرخام الصناعي
للرخام الصناعي أنواع نذكر منها :

1- الرخام الصناعي المكون من مادة الأكريليك

2- الرخام الصناعي المكون من مادة البوليستر

3- الرخام المصنوع من مادة كربونات الكالسيوم

وبعد أن تعرفنا على الرخام وأنواعه وخصائصه ومميزاته والفرق بين الرخام الطبيعي والرخام الصناعي واستخدام كل منهما.

أفضل أنواع رخام المطابخ
– يعتبر الجرانيت الذي ينتمي لفئة الرخام الطبيعي ، من أشهر أنواع الرخام لأنه لا يتسبب في تسريب المياه ولا يتأثر بها ، ولا ينكسر ولا يهلك بسرعة ، ويمتاز رخام الجرانيت برونقه ولمعانه وألوانه الكثيرة وتعريجاته الجميلة كما أنه يتحمل ارتفاع درجات الحرارة ولا تأثر فيه الرطوبة ، كما أن الجرانيت يواكب اللمسة العصرية الحديثة ويفضل أن يقوم الفني المتخصص بتركيبة ليظهر بصوره فيها إتقان وجوده. وحيث أن للجرانيت كل هذه المميزات فسعره أعلى من الأنواع الأخرى.

– الرخام الهندي الأسود أيضا من أفضل أنواع الرخام للمطابخ لأنه يتميز بصلابته وقوة احتماله لدرجات الحرارة المرتفعة، ولا يمتص الماء ولا يتشقق ولا تتكون فيه الحفر ولا تمسك فيه الدهون. كما إن لونه الأسود يزيد من جمال المطابخ ويعطيها رونق جميل.

– أما الرخام الطبيعي لا ينصح باستخدامه في المطابخ لارتفاع سعره وعدم تحمله لدرجات الحرارة المرتفعة وسهولة كسره.

%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9-%D8%B1%D8%AE%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D8%A7%D8%A8%D8%AE.jpg


كيفية المحافظة على الرخام وطرق تنظيفه
– لكي تحافظ سيدة البيت على رخام مطبخها برونقه وبدون خدوش أو تشققات أو حفر عليها أن تعمل على.

– عدم تقطيع الخضروات والفواكه عليه تقطيع مباشر فتصل الآلة الحادة إلى الرخامة فتسبب الخدوش ويصعب علاجها.

– تنظيف الرخام دائما من الدهون والبقع فور وقوعها.

– استخدام الأقمشة الناعمة في حالات التنظيف.

– ولا يحتاج تنظيف الرخام إلى الكثير من المواد ويكفي الماء الساخن والخل للتطهير بقطع قماش ناعمة.

وفي النهاية يجب أن يختار كل شخص الألوان والمقاسات المناسبة له.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل