• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

اضرار غاز الضحك للاطفال

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
إن أكسيد النيتروز هو مادة عديمة اللون وعديمة الرائحة تعرف أيضًا باسم غاز الضحك ، وعند الاستنشاق يبطئ الغاز وقت رد فعل الجسم ، وهذا يؤدي إلى الشعور بالهدوء والبهجة ، ويمكن استخدام أكسيد النيتروز لعلاج بعض الآلام ، وهو يعمل أيضا بمثابة مهدئ خفيف ، ولهذا السبب يتم استخدامه أحيانًا قبل إجراءات طب الأسنان لتعزيز الاسترخاء وتقليل القلق .
يعمل غاز الضحك أو أكسيد النيتروز سريعًا كمسكن لكنه لا يستغرق وقتًا طويلاً حتى تتلاشى الآثار ، كما أن أكسيد النيتروز آمن ، ولكن مثل أي نوع من الأدوية قد تحدث آثار جانبية ، وفيما يلي نظرة على الآثار الجانبية المحتملة لأكسيد النيتروز أو غاز الضحك على الأطفال .
أضرار غاز الضحك على الأطفال المدى القصير
على الرغم من أن الآثار الجانبية يمكن أن تحدث من استنشاق غاز الضحك أو أكسيد النيتروز ، إلا أن الكثير ممن يتلقون الغاز ليس لديهم ردود فعل أو مضاعفات سلبية على الإطلاق ، وعندما تحدث الآثار الجانبية ، فإنها تحدث غالبًا نتيجة لاستنشاق الكثير من الغاز أو استنشاق الغاز بسرعة كبيرة .
تشمل الآثار الجانبية الشائعة لغاز الضحك على المدى القصير التعرق المفرط ، الارتجاف ، الغثيان والقيء ، الدوخة والإعياء الشديد ، ويعاني بعض الأشخاص أيضًا من الهلوسة أو التشويه الصوتي بعد استنشاق غاز الضحك أو أكسيد النيتروز .
يشترك الأكسجين في بعض الأحيان جنباً إلى جنب مع أكسيد النيتروز ، وإذا لم يكن الأمر كذلك فقد تتلقى الأكسجين لمدة خمس دقائق بعد أن يقوم الطبيب بإيقاف تشغيل غاز الضحك ، وذلك لأن الأكسجين يساعد على تطهير أي غاز متبق من الجسم ، وهذا سوف يساعد الأطفال على استعادة اليقظة بعد الإجراء الخاص بهم ، وقد يؤدي الحصول على كمية كافية من الأكسجين أيضًا إلى منع حدوث الصداع وهو أحد الآثار الجانبية الأخرى المحتملة لغاز الضحك .
لتحضير الجسم لأكسيد النيتروز لابد من تناول وجبات خفيفة قبل أن تتلقى الغاز ، وهذا يمكن أن يمنع الغثيان والقيء ، وأيضاً يجب تجنب الوجبات الثقيلة لمدة ثلاث ساعات على الأقل بعد تلقي الغاز .
يمكن أن يتعرض بعض الأطفال لعلامات وأعراض تفاعل الحساسية بعد استنشاق غاز الضحك أكسيد النيتروز ، ويمكن أن يشمل ذلك الحمى ، قشعريرة برد ، صفير في الأذن وصعوبة في التنفس ، وبالتالي يجب الحصول على مساعدة طبية فورية إذا تعرض الطفل لأي علامات أو أعراض الحساسية .
أكسيد النيتروز هو أيضاً دواء آمن للأطفال الصغار ، وقد يعاني الأطفال الذين يتلقون غاز الضحك من آثار جانبية قصيرة الأجل مثل صداع الرأس ، القيء ، الغثيان والإعياء وقد يظهر طفلك أيضًا في حالة من الارتباك والاضطراب بعد تلقي الغاز ، ومرة أخرى تتلاشى هذه الآثار بسرعة ولا تتسبب في حدوث مشكلات طويلة الأجل .
أضرار غاز الضحك على المدى الطويل
إن أي أثر جانبي من أكسيد النيتروز عادة ما يعكس نفسه بسرعة ، ولا يبدو أن الغاز يسبب آثارًا جانبية طويلة المدى ، وفي أي حال يجب التحدث إلى الطبيب إذا ظهرت أي أعراض غير عادية بعد تلقي أكسيد النيتروز أو إذا استمر التأثير الجانبي لساعات .
ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أمان غاز الضحك ، إلا أنه لا يوصى به للجميع ، وقد لا تتمكن من الحصول على غاز الضحك إذا كان لدى الطفل تاريخ من مرض الجهاز التنفسي أو مرض الانسداد الرئوي المزمن ، نقص فيتامين ب 12 ، أو إذا كان لديه تاريخ من حالات الصحة العقلية .
على الرغم من عدم وجود آثار جانبية طويلة الأجل معروفة ، فإن إساءة استخدام أكسيد النيتروز أو التعرض الطويل الأجل للغاز قد يسبب مضاعفات طويلة الأجل ، والتعرض لغاز الضحك قد يؤدي إلى نقص فيتامين ب 12 أو فقر الدم ، وقد يؤدي نقص فيتامين ب 12 الحاد إلى تلف الأعصاب مما يؤدي إلى وخز أو تنميل في أصابع القدم وأطراف الأصابع .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل