• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

اعراض زيادة النيكوتين في الجسم

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
إن النيكوتين موجود بشكل طبيعي في نباتات التبغ ، وهو عبارة عن المادة الكيميائية المسؤولة عن الطبيعة التي تسبب الإدمان للسجائر والسيجار والعديد من السجائر الإلكترونية ، حتى السنوات الأخيرة كان زيادة النيكوتين في الجسم أو التسمم بالنيكوتين حدثًا نادرًا نسبيًا وتميل إلى أن يكون مرتبطًا بالتعرض للمبيدات الحشرية التي تحتوي على هذه المادة الكيميائية ، ومع ذلك فقد أدت السجائر الإلكترونية إلى زيادة في الحالات المُبَلغ عنها ، و يمكن أن يتأثر كل من البالغين والأطفال بالنيكوتين حيث يتم الإبلاغ عن الكثير من الحالات المرضية التي يسببها زيادة النيكوتين في الجسم .
أين يوجد النيكوتين
تحتوي كل من السجائر وعلكة النيكوتين على النيكوتين والتي قد تتسبب في زيادة معدلات النيكوتين في الجسم وبجرعات كبيرة ، والنيكوتين موجود في السجائر ، السيجار ، السجائر الإلكترونية ، النيكوتين السائل ، علكة النيكوتين ، مضغ وشم التبغ ، بعض المبيدات الحشرية وفي نباتات التبغ .
أعراض زيادة النيكوتين
إن أعراض زيادة النيكوتين أو تسمم النيكوتين يميل إلى الحدوث على مرحلتين ، المرحلة الأولى تكون خلال أول 15 إلى 60 دقيقة من التعرض للنيكوتين ، وترتبط هذه الأعراض بالآثار التحفيزية للنيكوتين وتشمل اللعاب الزائد في الفم ، الشعور بالغثيان ، ألم المعدة ، قيء ، فقدان الشهية ، جفاف الحلق ، تهيج العين ، صداع الرأس ، دوخة ، الارتعاش ، القلق والأرق والارتباك ، التعرق ، سعال ، التنفس السريع ، زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم .
بعد هذه المرحلة يبدأ الجسم في المرحلة الثانية من الأعراض حيث أن آثار الاكتئاب للنيكوتين تظهر في غضون ساعات قليلة بعض التعرض الزائد للنيكوتين ، وتشمل الأعراض ضغط الدم المنخفض ، معدل ضربات القلب البطيء ، إسهال ، إعياء ، ضعف عام ، جلد شاحب ، وفي الحالات القصوى تشمل الأعراض النوبات العصبية ، غيبوبة ، صعوبات في التنفس أو توقف التنفس ، ومن الممكن أن تكون الجرعة الزائدة من النيكوتين خطيرة أو مميتة ولكنها نادرة .
يؤثر النيكوتين على الجسم بعدة طرق ، ويعتبر النيكوتين مهدئ ومنشط على حد سواء ، ويؤثر على القلب والهرمونات والجهاز الهضمي ، وبصرف النظر عن خطر التسمم بالنيكوتين ، فإن الخطر الرئيسي المرتبط باستخدام النيكوتين هو صفاته التي تسبب الإدمان ، وسيواجه العديد من الأشخاص الذين تركوا النيكوتين أعراض انسحاب مثل القلق ، الرغبة الشديدة في العزلة ، الكآبة ، صعوبة في التركيز ، التهيج العصبي .
يكون النيكوتين أكثر ضررًا عند تناوله بكميات أكبر من تلك الموصى بها مما يؤدي إلى التسمم بالنيكوتين ، وعند استهلاكه في السجائر أو غيرها من المنتجات التي تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية الضارة بالصحة بما في ذلك السيجار .
علاج اعراض زيادة النيكوتين
عادة ما يتم علاج التسمم بالنيكوتين في المستشفى ، ويمكن استخدام جهاز التنفس الصناعي إذا كان المريض يعاني من صعوبة في التنفس ، وعادة ما يتم علاج تسمم النيكوتين في المستشفى ، وتعتمد المعالجات التي يتم إعطاؤها على كمية النيكوتين التي يتم تناولها والأعراض المصاحبة لها .
إذا كان الشخص يعاني من صعوبات في التنفس ، فسيتم استخدام جهاز التنفس الصناعي لتوصيل الأكسجين ، وتستخدم العلاجات الداعمة الأخرى بما في ذلك الأدوية لإدارة النوبات وضغط الدم المنخفض ومعدلات ضربات القلب غير الطبيعية .
إذا كان شخص ما يعاني من أعراض التسمم بالنيكوتين فمن المهم التماس العناية الطبية الطارئة مع اتباع إرشادات الطاقم الطبي ، كما لا يجب أن نجبر الشخص على التقيؤ أو إعطائه أي طعام أو سوائل .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل