واجهات فلل مرسومة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
تصميم المنزل من أهم الأمور التي لابد من الاهتمام بها عند انشاء منزل جديد ، و بشكل خاص فيما يتعلق بتصميم الواجهات المنزلية ، تلك التي تعد عنوان المنزل ، و لابد من أن تتناسب مع طبيعة الديكور الداخلي و تكون متناغمة معه.
واجهات الفلل والمنازل
الواجهة الخاصة بالمنزل هي أول شيء يتم رؤيته عند النظر إلى المبنى، وهي أيضا تقوم بالتعبير عن شخصيتك والذوق العام الخاص بك، فيجب أن تقوم بعمل واجهة جميلة ويجب أيضا أن تراعي الناحية البيئية وظروف الجو التي تساعد بصورة مباشرة في الوصول إلى الراحة الحرارية لمن يسكن في هذا المنزل عن طريق تصميم الواجهة، حيث يوجد مجموعة من العوامل التي ستقوم بمساعدتكم للحصول على أفضل نتيجة جمالية عند تصميم المنزل.
%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D8%A8%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%A9.jpg

ألوان الواجهة
يفضل استعمال الألوان الفاتحة أثناء تشطيب واجهات المنازل في الأماكن الحارة، فيعتبر اللون الأبيض اختيار أمثل، وإذا كنت تريد لمسات أنيقة فهناك ألوان يمكنك استعمالها مثل الأصفر والبيج والبرتقالي، فتعتبر ألوان أنيقة كما أنها تعكس الضوء، ويجب الابتعاد عن اختيار الألوان الغامقة لأنها تقوم بامتصاص الحرارة بطريقة مزعجة وهي أيضا غير مناسبة بصريا.
%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D9%81%D9%8A%D9%84%D8%A7-%D8%A7%D9%85%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9.jpg

خامات الواجهات
يمكن استعمال خامات مثل الطوب الأبيض الحراري العازل وأيضا خامات مثل الخرسانة والتي تساعد أيضا في تبريد الجو، ويجب مراعاة عمل عازل على الحوائط وبالأخص في الواجهات الغربية والشرقية، ويفضل في البيئات شديدة الحرارة عمل حوائط لها سمك تتكون من طبقتين طوب والتي يقوم بمنع دخول الحرارة وصعوبة وصولها لداخل المنزل، واستعمال الخامات الطبيعية الموجودة في البيئة تعتبر فكرة تقليدية ولكنها ترجع مرة أخرى وتعتبر من أحسن الطرق لكي نحصل على منازل تلائم الأجواء الحارة وتقوم بتبريد البيت بصورة طبيعية.
%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D9%81%D9%8A%D9%84%D8%A7.jpg

النوافذ بواجهات المنازل
يفضل استخدام النوافذ ذات الحجم الصغير في الواجهات الشرقية والجنوبية والغربية، كما يجب الحرص على عمل عازل جيد بين النوافذ والحائط، ويجب إضافة الشيش لكي يقلل دخول الحرارة إلى المنزل عند اللزوم، وإذا كان المنزل يطل على مناظر طبيعية أو حديقة جميلة في الجنوب أو الشرق أو الغرب فيمكن أن تستعمل زجاج معالج ضد الحرارة لكي تتمكن من التمتع بهذا الجمال.
%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84-%D8%A8%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D9%82%D8%A9.jpg

تصميم سطح المبنى
يجب العمل على عزل السطح ضد الحرارة بطرق كثيرة، فإذا كان السطح مغطى يجب أن يتم كساء هذه التغطية بخامة مثل الحجارة الطبيعية أو القرميد والتي تقوم بحماية السطح من وصول الحرارة إلى الداخل، ويجب أيضا الحرص على طلاء السطح بأحد الألوان الفاتحة حتى يكون معاكس للحرارة والبعد التام عن الألوان الغامقة.
توجيه واجهة المنزل
ومعنى ذلك هو تصميم المنزل والغرف الخاصة به بصورة تسمح بالحصول على أحسن النتائج والذي يسمح بتخفيض استعمال الطاقة وجعل المنزل مكان مريح، وأفضل توجيه هو التوجيه الشمالي، ويجب أن يتم مراعاة وضع الحمام والمطبخ في الجانب الجنوبي من المنزل.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل