• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

تصميم منزل دور واحد اقتصادي

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ1,288
الجنس
أنثى
مخطط الأرضية عبارة عن مخطط تحجيمي للغرفة أو المبنى يتم عرضه من الأعلى ، قد تصور مخطط الأرضية مبنى بأكمله أو طابقًا واحدًا أو غرفة مفردة ، و قد تشمل أيضًا القياسات أو الأثاث أو الأجهزة أو أي شيء آخر ضروري لغرض التصميم.
تعد تصميمات المنازل مفيدة في تصميم تخطيط الأثاث و أنظمة الأسلاك و غير ذلك الكثير ، كما إنها أيضًا أداة قيمة لوكلاء العقارات و شركات التأجير للمساعدة في بيع أو استئجار مساحة.
%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84-%D8%A8%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AF.jpg

طريق عمل تصميم لمنزل
استخدم النسخة الإلكترونية من SmartDraw على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي ، و هناك العديد من البرامج التي تؤدي هذا الغرض أو التصميم يدويا اذا كنت غير متخصص في استخدام مثل هذه البرامج.
%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84-%D8%A8%D8%B3%D9%8A%D8%B7.jpg

أهمية تصميم المنزل
تصاميم المنزل ضرورية عند بناء منزل ، يمكن أن تزيد خطة الأرضية الجيدة من التمتع بالمنزل عن طريق إنشاء تدفق لطيف بين المساحات و يمكن أن تزيد من قيمة إعادة البيع.
خطة منزل من طابق واحد
– التنوع و المرونة ، تأكد في المستقبل من سهولة تحويل مكتب إلى غرفة نوم طفل سواء لعائلتك أو لمشتري مستقبلي.
– تخطيط الغرفة المثالي ، تأكد من أن غرف النوم بعيدة عن الأماكن الترفيهية ، و لا ينبغي أن تواجه الحمامات أماكن ترفيهية مشتركة مثل غرف الطعام أو غرف المعيشة ، سيحب معظم الناس ما إذا كان المطبخ يفتح على غرف الطعام أو المعيشة حتى يتمكن أي شخص يطبخ من التفاعل مع الضيوف أو مراقبة الأطفال الذين يلعبون.
%D8%AA%D8%B5%D9%85%D9%8A%D9%85-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84-%D8%A8%D9%88%D8%B6%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AB%D8%A7%D8%AB.jpg

– يناسب أولوياتك و نمط حياتك ، إذا كان الترفيه أمرًا مهمًا ، فتأكد من وجود تدفق جيد من المطبخ إلى مساحة خارجية وغرفة معيشة. إذا كنت تعمل من المنزل ، فتأكد من أن مكتبك يحصل على إضاءة مثالية وربما يكون في مكان هادئ.
– العثور على التوازن بين التفاصيل المعمارية والاعتبارات العملية ، فكر في سلامة الأطفال والتنظيف والتدفئة والتبريد ، فكلها أمور اساسية و هامة عند تصميم المنزل.
الخطوات الأساسية لإنشاء تصميم منزلي
– تحديد المنطقة المراد رسمها ، إذا كان المبنى موجودًا بالفعل ، فحدد مقدار الرسم (غرفة أو أرضية أو المبنى بالكامل) ، إذا لم يكن المبنى موجودًا بعد ، فتصمم الأفكار بناءً على حجم وشكل الموقع الذي سيتم البناء عليه.
– أخذ القياسات إذا كان المبنى موجودًا ، فقم بقياس الجدران والأبواب والأثاث ذي الصلة بحيث تكون خطة الأرضية دقيقة ، و إذا كان يتم إنشاء التصميم لمنطقة جديدة تمامًا ، فتأكد من أن المساحة الكلية ستناسب المكان الذي سيتم بناؤه ، و يُنصح بفحص المباني المبنية في مناطق مماثلة لاستخدامها كتقدير لخطة الطابق هذه.
– ارسم الجدران. إضافة جدران لكل غرفة من المبنى ، مع الحرص على رسمها على نطاق واسع.
– إضافة الميزات المعمارية. ابدأ في إضافة ميزات إلى المساحة من خلال تضمين الأشياء غير القابلة للتغيير ، مثل الأبواب والنوافذ ، بالإضافة إلى الثلاجة وغسالة الصحون والمجفف وغيرها من الأجهزة الهامة التي يجب وضعها في مكان محدد ، مع إضافة الأثاث.
 
تسلم الأيادي على الطرح’
تحية عطرة لِـ روحك النقية
شكراً لك من القلب على هذآ العطاء
لك أشهى الود و أجزلْ الشكرْ.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل