• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

اول حديقة مائية تعليمية في تركيا

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

ahmed

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2019-05-03
384
تركيا
جوهرة
დ16



تضم العاصمة التركية أنقرة، حديقة الأحياء المائية التعليمية الأولى والوحيدة في تركيا، التي تشكل تجربة جديدة لهذا النوع من الحدائق التي تسمى بالتركية “أكواريوم” (Akvaryum).

تقع حديقة “عالم البحار” (Deniz Dünyası) في منطقة “كاتشيوران” (Keçiören) بأنقرة، وتستضيف 100 نوع من الكائنات المختلفة، ونحو 3000 سمكة يمكن لجميع الزوار مشاهدتها. وتستقبل زوارها من الساعة 9 صباحًا حتى 8 مساءً ستة أيام في الأسبوع.

وقد صرح رئيس بلدية منطقة كاتشيوران، تورغوت ألتنوك، لقناة “تي ري تي خبر” قائلًا: “تشعر عند دخولك إلى هذا المكان بأجواء عالم البحار الحقيقية، كأنك تعيش تحت سطح البحر.

ويستطيع زائر عالم البحار أن يرى كائنات غير الأسماك، مثل التماسيح والثعابين المائية، إضافة إلى أنواع فريدة من الأسماك، لكن الخاصية الرئيسية التي تميز هذه الحديقة المائية عن غيرها هي أنها أول حديقة مائية تعليمية في تركيا وهي الوحيدة حتى الآن.

يمكن لزوار عالم البحار مشاهدة أفلام وثائقية عن الكائنات البحرية في قاعات مخصصة لذلك، كما تُعرض فيها أيضًا أفلام كرتونية تعليمية خاصة بالأطفال لجذب انتباههم وإثارة اهتمامهم بالكائنات البحرية.

وقد خصص عالم البحار أحواضًا للزوار من ذوي الإعاقة، يمكنهم من خلالها إطعام أسماك بأيديهم من نوع “كوي” (Koi balıkları).

كما أشار ألتنوك إلى وجود قسم لإعادة تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة، وقال: “إن حب الحيوانات والأطباء النفسيين يساعدان في العلاج النفسي للأطفال، وكلاهما موجود في عالم البحار”.

الجامعات التركية الحكومية ,الجامعات التركية الخاصة ,ترتيب الجامعات التركية ,ترتيب الجامعات التركية 2019,ترتيب الجامعات التركية 2020,القبولات الجامعية في تركيا ,الجامعات في اسطنبول ,جامعات اسطنبول ,التخصصات الجامعية في تركيا,جامعة كوتش في تركيا ,جامعة سابانجي في تركيا,جامعة قادر هاوس في تركيا,جامعة اوزيجين في تركيا ,جامعة أوكان في تركيا,جامعة باهتشة شهير في تركيا ,جامعة ايدن في تركيا,جامعة اسكودار في تركيا,جامعة استنيا في تركيا,جامعة التن باش في تركيا,جامعة البيروني في تركيا,جامعة البيكنت في تركيا,جامعة سليمان دميرال في تركيا,دامعة دملوبينار في تركيا,جامعة الشرط الاوسط التقنية في تركيا,جامعة الجبل العظيم في تركيا ,جامعة 19 ايار في تركيا ,جامعة اسطنبول 2020,اهم الجامعات في تركيا,افضل الجامعات في تركيا ,اهم الجامعات الخاصة في تركيا ,اهم الجامعات في اسطنبول ,سعر التخصصات الجامعية في تركيا ,اهم التخصصات الجامعية في تركيا,الدراسة في تركيا,الدراسة في تركيا 2019 ,الدراسة في تركيا مجانا ,الدراسة في تركيا للاردنيين 2019 ,الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية ,study in turkey الدراسة في تركيا ,دراسة في تركيا 2019 ,منح الدراسة في تركيا 2020,منح الدراسة في تركيا 2019,المنح الدراسية في تركيا 2019,المنح الدراسية في تركيا 2020,القبولات الجامعيه لسنه 2019,القبولات الجامعيه لسنه 2020,القبولات الجامعية في تركيا,القبولات الجامعية والمنح في تركيا,قبولات جامعية 2019,قبولات جامعية 2020,ارخص جامعه خاصه في تركيا,ارخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب,ارخص جامعات خاصة في تركيا,الجامعات في تركيا باللغة الانجليزية,الجامعات في تركيا اسطنبول,الجامعات في تركيا للسوريين,جامعات في تركيا تدرس باللغة الانجليزية,جامعات في تركيا,الجامعات في تركيا واسعارها,جامعات في تركيا بدون يوس,جامعات في تركيا تدرس باللغة العربية,ترتيب الجامعات في تركيا 2019 ,ترتيب الجامعات في تركيا 2020,افضل 5 جامعات في تركيا ,تسجيل في جامعات تركيا 2020
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل