• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

من هم الحدسيون؟

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…
2018-10-02
10,727
العراق
جوهرة
დ2,958
الجنس
أنثى
«الحدسيون» هم من تميزوا بالحاسة السادسة؛ أي القدرة على استشعار الأحداث قبل وقوعها، فالحدس والحس الداخلي هو ذكاء من نوع آخر؛ لأن الحدسيين المتميزين (بالفراسة) أو الإحساس الغريزي، يميلون إلى التفكير والتعمق والإبحار في الخيال، والفراسة عند العرب علم من العلوم الطبيعية، تُعرف بها أخلاق الناس الباطنة من النظر إلى أحوالهم الظاهرة كالألوان والأشكال والأعضاء.
التقن «سيدتي» الأخصائية الاجتماعية والنفسية «مها الشهري»؛ لتحدثنا أكثر عن هذا الموضوع.

• ما هو الحدس؟



الحدس في الفلسفة هو الإدراك المباشر لحقيقة أو فكرة ما حاضرة أمام الذهن، دون استدلال أو قياس تمهيدي، فالحدس هو ليس سوى آلة ضخمة للتنبؤات والتوقعات، تقارن باستمرار المعلومات التي ترد المرء عبر مستقبلاته الحسية والخبرات التي يمر بها، ومن ثم يتنبأ بما سيحدث لاحقاً في سياق ما يطلق عليه العلماء اسم (إطار المعالجة التنبؤية).
• ينقسم الحدس إلى قسمين:

1. (الحدس الفكري) محور الفلسفات المثالية.
2. (الحدس الحساس)؛ أي المعرفة غير الفعالة التي تأتي عن طريق الحواس.


وفي واقع الأمر يوصم الاعتماد على الحدس بوجه عام بسمعة سيئة، خاصة في الجزء الغربي من العالم الذي ظهر فيه نجم التفكير التحليلي.



• الشخصية الحدسية عند البالغين:

هم شديدو الذكاء والتحليل الحسي والخيال الواسع، يعتمد أصحابها على حدسهم في معظم أمور حياتهم، فحسهم الداخلي دليلهم في تصرفاتهم مع الآخرين، والشخصية الأكثر جمالاً الأطفال الحدسيون؛ يهتمون بالأمور الخارجة عن المألوف، ويلاحظون أشكال الأشياء وعلاقتها ببعضها بعضاً؛ من خلال أجزاء من المعلومات لا يتعلق بعضها ببعض حسب الظاهر، فهم يحبون التنوع وتعلم الأشياء الجديدة ويشعرون بالملل سريعاً من التكرار والرتابة المفرطة.
 
ولج شنو حدسون وحدش وعدس وحدس ويحدسون وحسحسن حسنات تاخذ سيأت حس وحسو خاف انتي مشتهية حسو ممم حلو عندج نساوة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

68747470733a2f2f73332e616d617a6f6e6177732e636f6d2f776174747061642d6d656469612d736572766963652f...jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل