[ خلاصات ] شركة آبل تسجل براءة إختراع لجهاز Mac زجاجي متكامل

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
شركة آبل تسجل براءة إختراع لجهاز Mac زجاجي متكامل


في وقت سابق سجلت شركة آبل براءة اختراع لجهاز MacBook مع شاشة لمس قابلة للفصل وتدعم الشحن اللاسلكي؛ أما جديد الشركة في هذه المضمار فهو جهاز Mac مكتبي مصمم كلياً من طبقة واحدة من الزجاج مع إنحناء في الجانب السفلي يحمل بعض الإضافات.

وفي مخطط تسجيل براءة الاختراع يبدو أن Mac الزجاجي سيحمل مكونات الجهاز في الشق الخلفي للشاشة المنحنية من معالج وذواكر ومكونات داخلية أخرى ويكون الجزء الأمامي هو شاشة العرض.

وواضح من الصورة المرفقة أن لوحة المفاتيح ستجد مكانها في القطاع التالي للإنحاء والذي يعمل بطبيعة الحال كحلقة الوصل بين الشاشة إذا ما صح التعبير والمكونات المادية المرفقة كلوحة المفاتيح أو لوحة اللمس عبر منافد مصصمة خصيصاً لها وكذلك ربما يكون للجزء المنحني دور في التحكم في درجة ميل الشاشة وتثبيتها ووفقاً لرغبة المستخدم.

الجهاز المسجل يبدو كمخطط لجهاز مكتبي أكثر منه لأن يكون تابع لسلسلة لابتوبات الشركة؛ مع أن ذلك لا ينفي أبداً احتمالية إخراج آبل له كجهاز MacBook مغاير.

وبالرغم من تسجيل براءة الاختراع واضحة المعالم لا يمكن القول بأننا قد نرى Mac زجاجي منحني يحمل الشاشة والمكونات الداخلية في مكان واحد في وقتِِ قريب؛ فالمعلومات المرفقة في طلب التسجيل توضح فكرة تقنية وليس عملاً تحت التطبيق. تماماً كما سبق وشهدنا نماذج الهواتف القابلة للطي قبل سنوات من وصولها للسوق.

مواضيع ذات صلة:

آبل ترفض الدعوات الأوروبية لتوحيد شاحن الهاتف الذكي


المصدر

Engadget

التدوينة شركة آبل تسجل براءة إختراع لجهاز Mac زجاجي متكامل ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر...
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل