ما الجديد

أهلاً وسهلاً بكم في منتديات شباب الرافدين

أنت الآن في منتديات شباب الرافدين " ملتقى طلبة وشباب العراق"، للبدء في نشر المواضيع والرد على المشاركات والتمتع بكافة المزايا المتوفرة. يمكنك التسجيل الان وبخطوات بسيطة للغاية .. التسجيل مجاناً ومتاح للجميع. ماذا تنتظر؟ شاركنا الآن أو سجل دخولك لو كنت بالفعل عضواً معنا.

إسألنا الآن

تفضل بتقديم أي سؤال وسنقوم بمساعدتك في الرد.

الرد على المشاركات

قم الان بدعم زملائك الاعضاء بالرد على موضوعاتهم وكن اكثر تفاعلاً.

الإتصال بالإدارة

تفضل بالاتصال بنا في اي وقت، فنحن هنا لدعمك وتقديم المساعدة.

  • منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

العتبة الحسينية تفتتح معملاً الاول من نوعه في العراق

الإهداءات
Cardinia  من مسابقة موسيقى في فيديو :  
https://www.shababalrafedain.com/threads/23140/
 
Cardinia  من خصوصية الرسائل والهمسات اعلان :  
https://www.shababalrafedain.com/threads/22972/
 


وردة الامل

نائبة مجلس الإدارة
طاقم الإدارة
أمينة سر المنتدى
عضو V.i.P
عضو مؤسس
إنضم
2019-06-06
المشاركات
2,508
مستوى التفاعل
1,183
النقاط
117
الإقامة
كوت
الجواهر
918❀


العتبة الحسينية تفتتح معملاً الاول من نوعه في العراق
الوقت : ١٣‏/٢‏/٢٠٢٠



{كربلاء:الفرات نيوز} اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الخميس، افتتاح معملاً لانتاج المواد الانشائية يعمل "بالروبوتات" الاول من نوعه في العراق.
وذكرت العتبة في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انها تقوم في كربلاء المقدسة ومن خلال مشروعاتها الاستراتيجية بإدخال أحدث التقنيات العالمية، وذلك للوصول الى الدقة في الانتاج وتقليل الاخطاء، وهذا تجلى واضحا من خلال الافتتاح التجريبي لمعمل المواد الإنشائية الخاص بإنتاج مادة المقرنص والكرمستون، والبلوك، بأنواعها المختلفة، حيث يعمل بشكل أوتوماتيكي عن طريق الروبوتات، ونسبة الاخطاء بالأوزان تكاد تكون معدومة.
وقال مدير المعمل منتظر محمد حسين، إن "المعمل ينتج البلوك وفق المواصفات القياسية المعتمدة، ويحتوي على خطين للإنتاج، وبإجمالي طاقة انتاجية في اليوم تصل الى (30000) قطعة من مادة البلوك".
وأضاف أن "هذا المشروع يعمل بشكل اوتوماتيكي عن طريق روبوتات، والسيطرة على الاوزان تكون بدقة متناهية حتى تكاد أن تكون نسب الخطأ معدومة، فضلا عن استخدام المياه الصافية والخالية من الاملاح لضمان جودة الانتاج".
وتابع أن "المعمل ينتج ثلاث اصناف من البلوك (خفيف الوزن، ومتوسط، واعتيادي)، اما خط انتاج المقرنص فهو بطاقة انتاجية تصل الى (2500 متر مربع) في اليوم، كما انه ينتج على ثلاث درجات تحميل ايضا (عالية، ويستخدم في رصف ساحات الموانئ وغيرها, ومتوسطة, وخفيف)".
يذكر أن الهدف الاساس من انشاء هذا المشروع، هو للحد من استيراد المنتجات الخرسانية الاسمنتية، وتوفير فرص عمل لتشغيل ذوي الاختصاص، والخبرات، والشباب، فضلا عن تنشيط دور القطاع الخاص من خلال استثمار مصادر المواد الطبيعيةز
 


shape1
shape2
shape3
shape4
shape7
shape8
أعلى