العتبة الحسينية تفتتح معملاً الاول من نوعه في العراق

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
العتبة الحسينية تفتتح معملاً الاول من نوعه في العراق
الوقت : ١٣‏/٢‏/٢٠٢٠



{كربلاء:الفرات نيوز} اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الخميس، افتتاح معملاً لانتاج المواد الانشائية يعمل "بالروبوتات" الاول من نوعه في العراق.
وذكرت العتبة في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انها تقوم في كربلاء المقدسة ومن خلال مشروعاتها الاستراتيجية بإدخال أحدث التقنيات العالمية، وذلك للوصول الى الدقة في الانتاج وتقليل الاخطاء، وهذا تجلى واضحا من خلال الافتتاح التجريبي لمعمل المواد الإنشائية الخاص بإنتاج مادة المقرنص والكرمستون، والبلوك، بأنواعها المختلفة، حيث يعمل بشكل أوتوماتيكي عن طريق الروبوتات، ونسبة الاخطاء بالأوزان تكاد تكون معدومة.
وقال مدير المعمل منتظر محمد حسين، إن "المعمل ينتج البلوك وفق المواصفات القياسية المعتمدة، ويحتوي على خطين للإنتاج، وبإجمالي طاقة انتاجية في اليوم تصل الى (30000) قطعة من مادة البلوك".
وأضاف أن "هذا المشروع يعمل بشكل اوتوماتيكي عن طريق روبوتات، والسيطرة على الاوزان تكون بدقة متناهية حتى تكاد أن تكون نسب الخطأ معدومة، فضلا عن استخدام المياه الصافية والخالية من الاملاح لضمان جودة الانتاج".
وتابع أن "المعمل ينتج ثلاث اصناف من البلوك (خفيف الوزن، ومتوسط، واعتيادي)، اما خط انتاج المقرنص فهو بطاقة انتاجية تصل الى (2500 متر مربع) في اليوم، كما انه ينتج على ثلاث درجات تحميل ايضا (عالية، ويستخدم في رصف ساحات الموانئ وغيرها, ومتوسطة, وخفيف)".
يذكر أن الهدف الاساس من انشاء هذا المشروع، هو للحد من استيراد المنتجات الخرسانية الاسمنتية، وتوفير فرص عمل لتشغيل ذوي الاختصاص، والخبرات، والشباب، فضلا عن تنشيط دور القطاع الخاص من خلال استثمار مصادر المواد الطبيعيةز
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل