• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

معلومات عن شركة لوسيد للسيارات الكهربائية

2018-10-02
10,727
العراق
جوهرة
დ2,958
الجنس
أنثى
معلومات عن شركة لوسيد للسيارات الكهربائية



تأسست شركة لوسيد ( Lucid ) في عام 2007 وكان اسمها السابق Atieva ، مقرها هو ولاية كاليفورنيا أحد الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي بدأت عام 2014 بتصنيع أول سيارة كهربية ، والتي تم إطلاقها فعليا في أواخر عام 2016 ، وكانت تسمى سيارة لوسيد آير ( Lucid Air ) ، وكانت من نوع سيدات فاخرة تعمل بالكهرباء بقدرة 1000 حصان ، حيث أقرت شركة لوسيد أن سيارة إير سوف تنافس نموذج تسلا الناجح ، فقد تم تصنيع هذه السيارة لتكون نموذج للرفاهية المستقبلية ، بتصميمها الذي ينافس التكنولوجيا الرائدة ، وإمكانياتها الفائقة في توفير الطاقة والوقت .[1]



سيارة لوسيد
كان لشركة لوسيد ثلاثة من أهم المؤسسين ، على رأسهم بيرنارد تسي والذي كان عضوا في مجلس إدارة شركة تسلا في السابق وكان نائبا لها ، وفي أواخر العام 2016 أطلقت شركة لوسيد بولاية كاليفورنيا أول موديل من السيارات الكهربية تحت مسمى سيارة ” إير ” ، وقد كانت الشركة تنافس بها سيارات تسلا الناجحة ، وخاصة النموذج ( S ) من تيسلا المميز بفخامته ، حيث صممت هذه السيارة لتحتوي على الكثير من التقنيات المبتكرة ، مثل تقنية الأضواء الأمامية المستقبلية والتي تعتمد في عملها على العدسات المستدقة ، بالإضافة إلى وجود أجهزة استشعار لتشغيل القيادة الذاتية ، كما أن تصميمها الداخلي وشكلها الخارجي جاء لينافس أفخم أنواع السيارات .

حيث أن حجمها مقارب لحجم سيارة ” مرسيدس بنز ” المخصصة للإي كلاس ، ومقاعدها الداخلية مريحة يمكن إعادتها للوراء وتمديدها ، وشكلها الخارجي أنيق ومبهج في نفس الوقت ، فهو من تصميم المبدع ديريد جنكيز ، والذي كان صاحب أفخم التصميمات السابقة لعدة أنواع من السيارات ، مثل مازدا كاتيا والطراز المبتكر من أودي وهو طراز ” إيه 2 ” ، وقد كان من المتوقع بدء إنتاج هذه السيارة وانتشارها في العام 2018 ، ولكن لسوء الحظ فقد واجه إنتاج هذه السيارة مشكلة قلة التمويل المادي مما تسبب في توقف الإنتاج .

التمويل السعودي لشركة لوسيد
في البداية كان صندوق الاستثمارات العامة التابع للمملكة يخطط منذ عامين ليقوم بالاستثمار في شركة تسلا ، ولكنه اشترط عليها أن تتحول شركة تسلا إلى شركة خاصة ، الأمر الذي عارضه المستثمرين أشد المعارضة مما أدى لفشل الصفقة ، ولذا توجهت أنظار صندوق الاستثمارات السعودي إلى شركة لوسيد موتورز ، من أجل إنقاذها من الانهيار والاستثمار الناجح في هذه الشركة ، وتقرر تمويل هذه الشركة بمبلغ مليار دولار شريطة الإبقاء عليها كشركة خاصة ، وبالفعل تم توقيع الاتفاقية بينهما في شهر سبتمبر من العام 2019 ، ومع توفر التمويل لشركة لوسيد تقرر استكمال مشاريعها ، والبدء في بناء أول مصنع لإنتاج سيارات شركة لوسيد الكهربائية في ولاية أريزونا الأمريكية .

والمتوقع أن يبدأ إنتاج هذه السيارات في أواخر العام الحالي 2020 ، وقد أعلنت الشركة في تصريحاتها أن سعر السيارة الجديدة سوف يصل إلى 60 ألف دولار أمريكيا ، أي ما يعادل حوالي 225 ألف ريال سعودي ، وبالنسبة للنموذج المعدل من هذه السيارة فمن المتوقع أن يتجاوز سعره 100 ألف دولارا أمريكيا ، والجدير بالذكر أن هناك احتمالية لنقل مصنع إنتاج سيارات لوسيد من مقره الحالي في ولاية أريزونا الأمريكية ، إلى مقر آخر في المملكة العربية السعودية مستقبلا .

مواصفات سيارة لوسيد
كشفت شركة لوسيد عن مواصفات السيارة الجديدة لها ووصفتها بأنها أعجوبة ، فقد صممت بحيث توفر مساحة كبيرة وواسعة من الداخل مما يمنح الراحة الفائقة لركابها ، حيث أن تصميمها الداخلي مستوحى من الطائرة النفاثة ، ومقاعدها الخلفية تسمح بالانحناء إلى زاوية 55 درجة ، مما يسمح بالتمدد والاسترخاء بشكل مثالي ، كما توفر أفضل تجربة للقيادة بأداء وكفاءة مذهلة ، وهي تحتوي على بطارية أثبتت كفاءة عالمية حيث يمكنها أن تقطع مسافة تفوق الأربعمائة ميل ، ولذا فلا يمكن أن يعاني مستخدمها من القلق عند ذهابه إلى أي مكان . [1]

اهم الشركات في صناعة السيارات الكهربائية
شركة بي ام دبليو BMW
كانت هذه الشركة ولا زالت من الشركات السباقة في هذا المجال ، فقد أنتجت أول سيارة تحمل الرمز ” أي ” ، لتبدأ ببث أجيال من السيارات الكهربائية ، وكانت البداية بإصدار I3 ، السيارة الكهربائية ذو الخمسة أبواب والقادرة على السير مسافة من ثمانين لمائة ميل دون إصدار أي عادم .

شركة سمارت فورتو الكهربائية
قدمت هذه الشركة سيارة رياضية صغيرة تسع لشخصين ، تعمل بالطاقة الكهربية وتكفي حتى 125 كيلو متر ، وتمتاز بشكلها الأنيق ، وكانت هذه الشركة قد قدمت سياراتها الكهربائية من 1998 تقريبا ، ولكنها لم تلق دعاية ورواجا كافيا ، ولكنها قامت بتطوير النظام القديم حتى خرجت لنا بهذه السيارة الأنيقة .

شركة فولكس واجن
فولكس واجن هي شركة تصنيع سيارات ألمانية والتي تشتهر بتزويد سياراتها بالخيار الكهربائي بأسعار معقولة ، ومن سياراتها الكهربائية إصدار “إي أب”، القادرة على السير مسافة 160 كيلومتر كاملة دون الحاجة إلى شحن .

نيسان
يقع مقر الشركة الرئيسي في اليابان ، وتعتبر نيسان من أكثر الشركات مبيعا للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم ، وتتصدر نيسان ليف Nissan Leaf عروض السيارات الكهربائية الخاصة بهم ، حيث تعد السيارة الكهربائية الأكثر شعبية في العالم ، فهي تقدم جميع مزايا القيادة الكهربائية ، مع الحفاظ على توفرها بسعر منخفض نسبيًا.

شيفروليه
شيفروليه هي قسم من أقسام شركة جنرال موتورز الأمريكية ، والتي تبيع مجموعة واسعة من السيارات في جميع أنحاء العالم ، وتمثل شيفروليه بولت Chevrolet Bolt أول إصدار لسيارات شيفروليه في سوق السيارات الكهربائية ، والقادرة على عبور مسافة 220 ميل و بسعر أقل بكثير من السيارات الأخرى ، الكهربائية ، والقادرة على عبور مسافة 220 ميل و بسعر أقل بكثير من السيارات الأخرى .

فورد
وهي شركة تصنيع سيارات أمريكية كلاسيكية ، وتنتج عددًا كبيرًا من السيارات للبيع في جميع أنحاء العالم ، بدءًا من الشاحنات الصغيرة إلى السيارات الهجينة ، فالسيارة الكهربائية الرائدة Ford Focus Electric تعد إصدارًا كهربائيًا من سيارة Ford Focus الشهيرة ، وبأسعار معقولة وشحن يستمر لأكثر من 100 ميل لكل بطارية .

تسلا
تشتهر شركة Tesla ، بالحلول التكنولوجية المبتكرة ، فقد قامت بإنتاج سيارات متطورة عالية الجودة بميزات عالية وإبداعية ، وسيارتي تسلا الأكثر شهرة هما Tesla Model S و Tesla Model X ، وهناك Tesla Model 3 منخفضة التكلفة ، فطراز S هو سيارة السيدان الفخمة من Tesla ، وفي وقت إصدارها الأول كانت أعلى سيارة تم اختبارها على الإطلاق من قبل تقارير المستهلك ، والطراز X هو السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من Tesla ، أما موديل 3 هو خيار سيدان منخفض التكلفة لأولئك الذين لا يرغبون في دفع الثمن الباهظ للسيارة الفاخرة ذات الطراز s .

كيا
شركة سيارات كورية جنوبية ، استطاعت هذ الشركة المنافسة بقوة أمام Toyota و Honda ، إصدارها الكهربي Kia Soul EV من السيارات الأكثر مبيعًا ، ببطارية كهربائية تستمر لـ 100 ميل . [2]
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل