أجمل الأماكن السياحية في لنكاوي

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
أجمل الأماكن السياحية في لنكاوي
بيروت- ماغي شمَّا

6335131-1568207878.jpg

أجمل الأماكن السياحية في لنكاوي
6331526-255047821.jpg

في لنكاوي، تكثر المعالم السياحية، من مجموعة من الشواطئ والشلالات والمتنزهات الطبيعيَّة التي تستحق الاستكشاف

تقع جزيرة لنكاوي قبالة ساحل البر الرئيس لماليزيا في بحر أندامان. وهي تعجّ بالمعالم السياحية، من مجموعة الشواطئ والشلالات والمتنزهات الطبيعيَّة التي تستحق الاستكشاف.
في الآتي، أجمل الأماكن السياحية في لنكاوي:
"لنكاوي سكاي بريدج أند كاربل"
1_724.jpg

"جسر لنكاوي للتزلّج" من منجزات الهندسة اللافتة في الجزيرة
يعدُّ "جسر لنكاوي للتزلُّج" من منجزات الهندسة اللافتة في الجزيرة، إذ هو ينحني بأمان عبر الهواء من موقعه على قمَّة جبل Mat Cincang. وفي هذا الإطار، تبدو الإطلالات من الممشى مذهلة، إذ يبلغ ارتفاع الجسر 125 مترًا فوق منحدرات الغابات الكثيفة في الجبل، ويبلغ طوله 125 مترًا، وهو أحد أشهر المعالم السياحيَّة في لانكاوي.
للوصول إلى "سكاي بريدج"، يُمكن للزائر القيام برحلة تمتدّ لربع الساعة في طريق يمرّ بمجموعة من الغابات وبالشلَّالات. يبدأ التلفريك في القرية الشرقيَّة؛ هناك يمكن العثور على متاجر الهدايا التذكاريَّة والفنّ ثلاثي الأبعاد الرائع في "متحف برادايز".

"كليم جيوفورست بارك"
2_608.jpg

لقطة في "كليم جيوفورست بارك"
يضمُّ "كليم جيوفورست بارك" تكوينات ضخمة من الحجر الجيري، وشواطئ جذَّابة، وبحيرات. هناك، تلفتُ المناظر الطبيعيَّة المدهشة، لأنّ الحديقة تتكوَّن من أحواض الأنهار. ومع وجود العديد من الجزر قبالة الشاطئ، فإنَّ الطريقة المُفضَّلة لرؤية هذه العجائب، هي القيام برحلة لا تُنسى على متن قارب حول المستنقعات والأنهار وأشجار المانغروف.
تقع المناظر الطبيعيَّة المذهلة لمدينة "كليم" شمالي الجزيرة، والتي يرجع تاريخها إلى ملايين السنين. ويعزو العديد من الأشخاص الفضل إلى هذه الصخور، في حماية لنكاوي من كارثة التسونامي التي حدثت في سنة 2004.
شلّالات "تيلاجا توجوه"
3_554.jpg

شلّالات "تيلاجا توجوه" تتدفَّق في سبعة أحواض مختلفة
تحيط غابةٌ كثيفةٌ بشلَّالات "تيلاجا توجوه"، التي تعدُّ من المعالم السياحية الأكثر سحرًا في الجزيرة. وتتدفَّق سلسلة الشلَّالات إلى جانب من جبل "مات سينكانج"، وذلك في سبعة أحواض مختلفة ، كل منها يمكن الاستحمام فيه. وفي الأشجار المحيطة، يمكن للسائح غالبًا اكتشاف القرود. لا يُمكن الوصول إلى "تيلاجا توجوه" إلا بعد تسلُّق الجبل لخمس وأربعين دقيقة.

"جونونغ رايا"
4_420.jpg

"جونونغ رايا" هو أطول جبل في لنكاوي
يقف "جونونغ رايا" على ارتفاع 881 مترًا، وهو أطول جبل في لنكاوي. كان سُمِّي على اسم عملاق أسطوري يُقال إنَّه لُعن وتحوَّل إلى الذروة نفسها. للوصول إلى القمَّة، يُمكن للسائح، إما القيادة أو المشي لمسافات طويلة. يأخذُ كلا الخيارين السائح إلى مشهد الغابات المطيرة المذهل!
نظرًا إلى أنّ الكثير من الحياة البريّة كامنة داخل المظلة الكثيفة من الأشجار، يمكن اكتشاف الثعلب أو النسر الطائر في الطريق. وتحلو الإطلالات من قمّة "جونونغ رايا" على لنكاوي​
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل