• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

زهور سوسن الرسول او السوسن المتنقل Neomarica

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,765
الجنس
أنثى
اقدم لكم زهور سوسن الرسول او السوسن المتنقل
19331.fb_img_1550586545257.jpg
Neomarica (السوسن الماشي ، والرسول القزحية أو نبات الرسول - أسماء تستخدم أيضا لجنس Trimezia ذات الصلة) هو جنس من النباتات في عائلة Iridaceae ، وصف لأول مرة في عام 1928. هو مواطن في المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية وترينيداد وتوباغو.

اسم الجنس مشتق من الكلمات اليونانية neo ، بمعنى "جديد" ، و Marica ، الحورية الرومانية.
وصف
وهي نباتات عشبية معمرة تنتشر عن طريق جذمور سميكة ونباتات جديدة تنمو من الجذع حيث ظهرت الأزهار مرة واحدة. تنمو النباتات منتصبة ، ولها أوراق لانسيوليت طويلة نحيفة تتراوح أطوالها بين 30 و 160 سم وعرضها من 1 إلى 4 سم حسب النوع. أنها تنتج زهور عطرة جدا تستمر لفترة قصيرة من الزمن ، وغالبا ما تكون فقط 18 ساعة.

تظهر الزهور من ما يبدو أنها مجرد ورقة أخرى ، ولكنها في الحقيقة ساق زهرية تبدو وكأنها الأوراق الأخرى. يبلغ قطرها 5-10 سم ، وتشبه إلى حد ما زهور القزحية. بعد التلقيح ، يظهر النبات الجديد حيث ظهرت الزهرة ويستمر الساق في النمو لفترة أطول. يتسبب وزن النبتة المتزايدة في أن ينحني الساق نحو الأرض ، مما يسمح للنبتة الجديدة بالتجذر بعيدًا عن أصلها. هكذا حصل على الاسم الشائع لـ "Walking Iris". الاسم الشائع الآخر "نبات الرسول" يأتي من الاعتقاد بأن النبات لن يزهر حتى يمتلك الفرد 12 ورقة على الأقل ، عدد رسل يسوع.

التصنيف
تم وضع Neomarica في قبيلة Trimezieae ، جنبا إلى جنب مع أجناس Trimezia ، Pseudotrimezia و Pseudiris. Neomarica يشبه جنس Trimezia. يتم استخدام نفس الأسماء الشائعة لكلا الجنسان. الشخصيات المورفولوجية التي استخدمت للتمييز بين الاثنين تشمل ساق الزهرة (scape): في Neomarica يتم تسطيحها وتشبه الأوراق بينما في Trimezia يكون دائري في المقطع العرضي. (انظر Trimezia: Distinction from Neomarica). ومع ذلك ، لم تدعم الدراسات السكانية الجزيئية أيًا من الأجناس داخل قبيلة Trimezieae ؛ ثلاثة من الأركان الرئيسية الأربعة التي تم العثور عليها تجمع بين الأنواع من أكثر من جنس واحد
التصنيف العلمي
المملكة: الأخمصية
كليد: كاسيات البذور
كليد: الفلقة
الترتيب: هليونيات
الأسرة: سوسنية
فصيلة: Iridoideae
جنس: Neomarica
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل