نصائح تسهل من التفاهم بين الزوجين

الإهداءات
  • غزل من قلب الغزل:
    ١٩ رمضان | - ياطبرة هزت أرڪــان الوجود أيقتل ولي الـلـه في حال السجود !🥀💔
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
من بين الطرق الاكثر فاعلية للتفاهم بين الزوجين هو الحوار المستمر وخصوصاً بعد الشجار أو الخلافات الكبيرة، وفي هذا الاطار يجب على الزوجين ان يكونا صريحين مع بعضهما البعض كي لا تبقى بعض الامور عالقة وغير قابلة للمعالجة. والحاور يتم عندما يكون الشريكان هادئين لا فور حصول الشجار. ويفضل أن يهدأ الزوجان أولاً وان لا يتطرقا الى المشكلة قبل الهدوء، كي يتمكنا من التحاور بطريقة هادئة وفعالة.


- ايضاً من بين الطرق المساعدة على التفاهم بين الزويجن هو الاتفاق المسبق على الامور التي تزعج الطرف الآخر والامور التي تريحه، وفي هذا الاطار تجدر الاشارة الى انه من المهم بين الزوجين ان يتفقا على نمط الحياة والاسلوب اللذين يريدان اعتمادهما في حياتهما المشتركة، وهذا يمكن ان يتم قبل الارتباط للتأكد من ان الامور تسير بطريقة صحيحة. على الرغم من ان بعض المشاكل المفاجئة يمكن ان تظهر خلال مسيرتهما الحياتية.

- بالاضافة الى ان التفاهم على المسؤوليات وتوزيع المهام المنزلية والزوجية امر اساسي للتمتع بحياة زوجية هانئة وهادئة، حيث يجب على الزوجين ان يكونا على توافق تام حول ان الحياة الزوجية هي شراكة بينهما ولا تكتمل من دون التعاون بين بعضهما البعض. لذا فإن توزيع المسؤوليات في ما بينهما يساعد الى حد كبير في تحقيق التفاهم الكبير بينهما، وتفادي العديد من المشاكل التي يمكن أن تحصل نتيجة عدم التوافق والتشارك المسبقين.


- كما أن من بين الطرق المتبعة لتفاهم الزوجين هو من خلال الابتعاد عن ادخال طرف ثالث بينهما، فهذا الامر يعتبر خاصاً للغاية لا يجب ابداً اطلاع الآخرين على الموضوع، إذ إن تدخل اطراف من الخارج يمكن ان يزيد من المشكلة ويعمق الشرخ، لذا من المفضل الحفاظ على خصوصية العلاقة بما في ذلك المشاكل والخلافات لأنها شأن الزوجين وحدهما دون سواهما
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل