• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

معلومات كيتونية أساسيات النظام الغذائي الكيتوني

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,764
الجنس
أنثى
كقاعدة عامة، يكون النظام الغذائي الكيتوني قليل الكربوهيدرات جدًا، وغني بالدهون ويحتوي على كمية معتدلة من البروتين.

عند اتباع نظام غذائي كيتوني، عادةً ما يتم تقليل استهلاك الكربوهيدرات إلى أقل من 50 غرام في اليوم، ولكن هناك البعض ممن يتبعون هذا النظام يكونون معه أكثر صرامة أو أكثر مرونة.

حصريًا لزوار موقع تغذية صح
يجب أن تحل الدهون محل كمية الكربوهيدرات التي يتم تقليل استهلاكها، والتي يجب أن تكون حوالي 75٪ من إجمالي السعرات الحرارية.

يجب أن تشكل البروتينات المستهلكة حوالي 20٪ من احتياجاتك من الطاقة، بينما تشكل الكربوهيدرات حوالي 5٪ فقط.


هذا النقص في كمية الكربوهيدرات يجبر الجسم على الاعتماد على الدهون كمصدر رئيسي للطاقة بدلًا من الجلوكوز، وهي عملية تعرف باسم الكيتوزية أو كيتوسس. حيث يستخدم جسمك الكيتونات، وهي عبارة عن الجزيئات التي ينتجها الكبد من الدهون عندما تكون كمية الجلوكوز محدودة، وهذه الكيتونات تشكل مصدر بديلاً للطاقة.

على الرغم من أن معظم الناس يتجنبون الدهون بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية، إلا أن الأبحاث تظهر أن الحمية الكيتونية أكثر فاعلية في تعزيز فقدان الوزن مقارنة بالنظام الغذائي منخفض الدهون.

بالإضافة لما سبق، فإن الوجبات في النظام الغذائي الكيتوني تقلل من الجوع وتجعلك تشعر بالشبع، وهذا يمكن أن يكون مفيدًا بشكلٍ خاص عندما تحاول إنقاص وزنك.

الخلاصة: يعتمد النظام الغذائي الكيتوني على حمية منخفضة الكربوهيدرات. وتقتصر عادةً كمية الكربوهيدرات المستهلكة على أقل من 50 غرامًا في اليوم، ويتم استبدالها في الغالب بالدهون وكميات معتدلة من البروتين
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل