• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,765
الجنس
أنثى
200,000 فرصة عمل

البصرة... المشاريع الاستثمارية المنجزة توفر مئتي ألف فرصة عمل

قال رئيس هيأة استثمار البصرة علاء عبد الحسين سلمان في تصريح صحافي تابعته وكالة مواعيد الإخبارية، إن "الهيأة أعدت خطة عمل جديدة باشرت بها مطلع العام الجاري، بهدف النهوض بواقع الاستثمار وتوفير فرص عمل للعاطلين من خلال الفرص الاستثمارية المطروحة على طاولة الاستثمار".

وأضاف "تم عبر هذه الخطة توفير ما يقارب مئتي ألف فرصة عمل للعاطلين من أبناء محافظة البصرة "، مشيراً إلى أن "بنود خطة الاستثمار لهذا العام شملت تخطيط فرص استثمارية كبرى لمدينة صناعية بمساحة ألف دونم في قضاء خور الزبير".

وأشار سلمان إلى أن "مجمل المشاريع الاستثمارية التي تم إنجازها بنسبة ١٠٠% قد بلغت (٥٤) مشروعاً متباينة الاختصاص وبكلفة (610,800,000) دولار، أما العشر مشاريع الأخرى والتي بلغت تكلفتها (360,800,000) دولار فقد بلغت نسبة إنجازها ٨٠%"، وكالة مواعيد الإخبارية، مبيناً أن "النمو الاستثماري في البصرة يشهد تزايداً بين عام وآخر، أما المشاريع الاستثمارية المجازة فقد بلغ عددها (١٤٦) مشروعاً بكلفة (٤.٣٤٢.٠٠٠.٠٠٠) دولار، وقد تم تقسيم المشاريع الاستثمارية حسب القطاعات بما فيها (القطاع السكني، الخدمات والنقل اللوجستي، التجاري، الترفيهي، الصناعي، الكهربائي، السياحي، الصحي، الزراعي، الرياضي، التربية والتعليم)، وأنه سيتم تحريك عجلة العمل في هذه القطاعات من خلال توسيع وزيادة الفرص الاستثمارية في محافظة البصرة".

 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل