• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

طرق لحرق دهون البطن عند الرجال

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,765
الجنس
أنثى
تعتبر دهون الكرش من أكثر الدّهون التّي يعاني منها العديد من الأشخاص وخاصّةً الرّجال؛ حيث تتراكم هذه الدّهون بسبب العديد من السّلوكيات الخاطئة فتؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض والخجل منها، لذلك سنتعرف في هذا المقال على 3 طرق لحرق دهون البطن للرجال:





1- ممارسة تمارين التمدد:
يمكن للرجل التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن الخاصة به من خلال اللجوء إلى ممارسة تمارين التمدد، فعلى الرغم من أن هذه التمارين ليست فعالة بشكل كبير في حرق الدهون؛ إلا أنها تساعد في التخلص من الدهون، ووفقاً للمعهد الوطني للقلب والرئة والدم؛ فإن ممارسة تمارين التمدد لمدة ساعة فقط تساهم في حرق ما يقارب المئة والثمانين سعرة حرارية، كما أنها تعزز من قوة ومرونة الجسم، ومن أنواع تمارين التمدد التي تساهم في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن بشكل خاص تمارين الانحناءات الجانبية، وتقلّبات الجذع، والانحناءات الخلفية، ويتوجب على الفرد خلال ممارسة هذه التمارين التركيز على التنفس بشكل عميق من أجل زيادة تدفق الأكسجين عبر الجسم.


2- اتّباع نظام غذائي صحي:
- الحرص على تناول الأغذية النباتية مثل الفواكه، والخضراوات، والحبوب الكاملة.
- تناول الأغذية الغنية البروتين والقليلة الدهون مثل الأسماك.
- الحرص على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم.
- تناول كميات متوسطة من الدهون الأحادية المشبعة، وغير المشبعة كتلك الموجودة في الأسماك، والمكسّرات، وبعض أنواع الزيوت النباتية.
- الامتناع عن تناول الدهون المشبعة كتلك الموجودة في اللحوم، ومنتجات الألبان عالية الدسم مثل الجبنة والزبدة.
- الحدّ من تناول اللحوم المصنعة.
3- تناول مشروب الشاي الأخضر:
يمكن للفرد التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن الخاصة به من خلال تناول مشروب الشاي الأخضر، حيث أنه في عام 2008م تمّ إجراء دراسة على ستين شخصاً يعانون من السمنة اتبعوا نظام غذائي موحد لمدة اثنا عشر إسبوعاً، إلا أن جزءاً منهم تناولوا الشاي الأخضر، فكانت النتيجة أن الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأخضر فقدوا من أوزانهم 3.3 كيلوغرام أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولونه، وأجريت دراسة أخرى على مجموعة من الأشخاص قاموا بشرب الشاي الأخضر لمدة اثني عشر أسبوعاً فكانت النتيجة أن فقدوا الكثير من الدهون المتراكمة في أجسامهم وخاصة تلك الموجودة في محيط الخصر، ويرجع السبب الرئيسي لفعالية الشاي الأخضر في التخلص من الدهون بكونه يحتوي على مادة (catechins)، وهي إحدى مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة حرق الدهون
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل