• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الحمل أثناء تركيب اللولب: هل ممكن؟

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

Kaitoツ

من أهلنا
2018-10-05
1,862
العراق
جوهرة
დ2,016
في حالات نادرة، يمكن أن يحدث الحمل أثناء تركيب اللولب، ويرجع هذا لعدة اسباب متعلقة بجودة اللولب وصلاحيته وغيرها من الأمور.
الحمل أثناء تركيب اللولب: هل ممكن؟

تعتمد كثير من النساء على وسيلة اللولب لمنع الحمل، حيث أنه يعتبر من الوسائل الفعالة بنسبة تتعدى الـ99 بالمائة، ولكن لازال هناك نسبة ضئيلة لحدوث الحمل، وبالتالي يمكن أن يحدث الحمل أثناء تركيب اللولب في حالات نادرة.
اللولب عبارة عن نوع من وسائل منع الحمل الطويلة المفعول، وهو عبارة عن جهاز صغير يقوم الطبيب بوضعه في الرحم، وهناك نوعان رئيسيان من اللولب، وهما اللولب النحاسي واللولب الهرموني.

كيف يحدث الحمل أثناء تركيب اللولب؟
هناك بعض الحالات التي يمكن أن يحدث فيها الحمل أثناء تركيب اللولب، وهي:
  • عدم فعالية اللولب: يمكن أن يحدث الحمل لأن اللولب لم يقم بعمله بصورة طبيعية، فاللولب النحاسي يمنع الحمل على الفور، ولكن اللولب الهرموني يستغرق ما يصل إلى 7 أيام حتى يصبح فعالاً. وبالتالي يمكن حدوث الحمل عند ممارسة العلاقة الحميمة خلال الأيام الأولى من تركيب اللولب.
  • استخدام اللولب لفترة طويلة: أيضاً يؤدي استخدام اللولب لفترة أطول من الموصى بها من قبل الشركة المصنعة له إلى تلفه. في معظم الحالات، يمكن أن يستمر اللولب النحاسي لمدة تصل إلى 12 عاماً، ويستمر اللولب الهرموني لمدة تصل إلى 3 سنوات أو أكثر، ويعتمد ذلك على الشركة المصنعة له.
  • إنزلاق اللولب من الرحم: لدى نسبة صغيرة من النساء، يمكن أن ينزلق اللولب جزئياً أو كلياً خارج الرحم، وقد لا تدرك المرأة أن اللولب سقط من مكانه.
هل اللولب في المكان الصحيح؟
للتحقق من موضع اللولب ينصح بالقيام بالإجراءات التالية:
  • غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، والجلوس في وضع القرفصاء.
  • إدخال الإصبع الأوسط في المهبل، وحينها يجب الشعور بالسلسلة الخاصة باللولب.
  • وفي حالة عدم الشعور بالسلسلة أو تغير طولها، يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور.
  • كما أن الشعور بألم أثناء تركيب اللولب قد يؤشر بتحركه من مكانه.
مخاطر الحمل أثناء تركيب اللولب
في حالة حدوث الحمل أثناء تركيب اللولب، فإنه يزيد من فرص حدوث الحمل خارج الرحم، حيث تبدأ البويضة المخصبة في النمو بقناة فالوب، وهو أمر نادر ولكنه خطير إذا لم يتم علاجه، حيث يسبب نزيف داخلي وعدوى.
كما تزداد احتمالية حدوث الإجهاض إذا حدث حمل أثناء تركيب اللولب، ولذلك يجب على المرأة إزالة اللولب في أسرع وقت إذا حدث الحمل وأردات الحفاظ عليه.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل