مقومات التجارة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

سحر بحري

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-03-01
241
103
47
مصر
جوهرة
დ1,001
الجنس
أنثى
هل سمعتم من قبل عن التجارة الالكترونية ؟
التجارة الإلكترونية أصبحت الآن من أكثر أنواع التجارة رواجًا نظرًا لتقدم ثورة التكنولوجيا والاتصالات في العصر الحالي، وهي التجارة التي تجرى من خلال الإنترنت سواء كان ذلك متمثل في البيع أو الشراء، ويمكن لأي شخص ممارسة هذا النوع من التجارة إذا كان لديه معلومات كافية عن التقنية الحديثة وطريقة استخدامها.

أما بالنسبة لأهم مقومات التجارة الالكترونية وسر نجاحها فهي:
1-إن إعطاء التجارة الإلكترونية مكانتها وقدرها الحقيقي أمر بالغ الأهمية فهو يدفع المستثمرين في هذا المجال على الحرض على توفير المقومات اللازمة للنجاح في العمليات التجارية عبر الإنترنت. وقد فشلت الكثير من الشركات بسبب عدم التعامل الجذري من التجارة الإلكترونية بشكل صحيح بالرغم من التزايد الكبير في عدد المستخدمين في العالم كله وميل الكثير منهم إلى الشراء عبر الإنترنت، ولكن قد يكون هناك بعض الصعوبات في تطور التكنولوجيا الحديثة ووجود أجهزة اتصال ذات جودة عالية لأن هذا هو حجر الأساس في العمل في التجارة الإلكترونية مهما كانت طبيعة العمل.


2- الحرص على التعاون مع الأشخاص الذين يمتلكون الحرفية في مجال التسوق والتجارة عبر الإنترنت لأن ذلك سوف يجعلك تزيد من نسبة البيع والأرباح بشكل كبير. وذلك يتم عن طريق البحث عن الموهبين في مجال التكنولوجيا والبرمجيات من أجل التطوير المستمر للنشاط التجاري وهذا هو من أهم مقومات نجاح التجارة الإلكترونية وهذا الأمر يختص بالموارد البشرية في الشركات الكبرى والمتوسطة.


3- المقومات التي يجب على توفرها الدولة في تشجيع التجارة الإلكترونية وحماية حقوق المستهلك والتاجر تتمثل في وضع بعض التشريعات الواضحة التي تمنع من أعمال القرصنة الإلكترونية على الأنشطة المالية التي تتم عبر الإنترنت. وهذا الأمر بالغ الأهمية لأنه يزيد من التشجيع في الدخول في هذا النوع من التجارة دون الخوف من المخاطرة أو السرقة. كما يجب على الدولة أن تقوم بتوفير السند القانوني والتسهيلات لأصحاب الأعمال الذين يتعاملون عبر التجارة الإلكترونية حتى يسهل عليهم ذلك. كما يجب على الدولة أن توفر السلعة الخدمية التي تمكن التجار من زيادة البيع وتحقيق الربح وذلك يتم من خلال تشجيع الاستثمار في هذه المجالات. وإذا اهتمت الدولة بهذا الأمر فإن ذلك سوف يعود بالنفع على الدولة بشكل عام. كما يجب أن تمنع بعض الدول من فرض الرسوم على المعاملات التجارية الإلكترونية وخاصة في المنتجات الخدمية مثل خدمة حجز الرحلات السياحية أو تذاكر السفر أو غيرها من الخدمات الأخرى.


4- نشر الوعي العلمي والثقافي لدى المواطنين وتعليمهم طريقة التعامل الصحيحة عبر تكنولوجيا العصر الحديثة مع توفير الحماية للمستهلك والتاجر من عمليات النصب حتى يون يكون هناك ثقة متبادلة بين الطرفين من خلال التعامل عبر التجارة الإلكترونية.


5- يجب توفير بنية تحتية ونشر شبكة الإنترنت على نطاق واسع حتى يمكنها الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستهلكين.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل