كيف تغسل سيارتك مثل المحترفين في 10 خطوات

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
كيف تغسل سيارتك مثل المحترفين في 10 خطوات

قليل من الأشياء مرضية مثل السيارة النظيفة بدقة. نادرا ما يمكن تحقيقه في غسيل السيارات الأوتوماتيكي المحلي الخاص بك مع الفرشاة ذات الشعر الخشن والفعالية المحدودة. حتى حجرات التنظيف افعلها بنفسك يمكن أن تسبب ضررًا أكثر من النفع حيث أن فرشاة الرغوة غالبًا ما تجمع الحطام الجاهز لخدش سطح سيارتك.

بدلاً من ذلك ، يتيح لك سحب الخرطوم وبعض الجرافات في الممر أخذ وقتك ، مع التركيز على الأجزاء الأكثر قذارة في السيارة. يمنحك اتباع طريقة DIY أيضًا الفرصة لتنظيف سيارتك بأمان ، دون الإضرار بالطلاء. إليك عشر خطوات سهلة ستساعدك على غسل سيارتك مثل المحترفين في طريقك.

قم بتقييم حالة سيارتك
يبدو هذا وكأنه لا تفكير ، لكنها خطوة حاسمة. حدد مدى اتساخ سيارتك قبل سحب الخراطيم والجرافات ومستلزمات التنظيف والمناشف. هل يكسو الطين على الروك أم السيارة مغطاة بالغبار؟


اقرأ الملصق لمادة التنظيف
قبل تطبيق أي شيء على سيارتك ، اقرأ الملصق. ليست كل منتجات تنظيف السيارات متعددة الأغراض ، وقد يؤدي بعضها إلى إتلاف الطلاء أو الطلاء الشفاف أو التشطيبات الأخرى من الداخل والخارج.


نظام الدلاء الثلاثة او الدلو
الهدف من التنظيف العميق للمركبة هو إزالة الملوثات من سطح السيارة. آخر شيء تريد القيام به هو غسل السيارة بالمياه المتسخة ، والتي لا تعيد إلا تقديم نفس الملوثات التي تحاول إزالتها.

غسيل سيارتك والبدأ بذلك
كنت تعتقد أن غسل السيارة سيأتي لاحقًا في هذه العملية. في الواقع ، غسل السيارة هو المكان الذي تبدأ فيه مغامرة DIY إلى سيارة نظيفة. سيؤدي ذلك إلى إزالة الملوثات الرخوة مثل الغبار والأوساخ والطين.

تحضير السطح وعزله
الآن بعد غسل السيارة ، سيكون من الأسهل تحديد العيوب العميقة مثل الدوامات والخدوش والأكسدة في الطلاء. مرر يدك على سطح الطلاء وستشعر بالملوثات الملصقة على الرغم من غسل السيارة للتو. لإزالة هذه العيوب الأكثر صرامة ، استخدمي لوحًا من الطين ، يمكنه إزالة هذه البقع العنيدة مع أي شمع سبق تطبيقه على السيارة.

تلميع لمعان إضافي
بمجرد غسل السيارة وتجهيز السطح ، يمكنك تلميع السيارة للحصول على مظهر إضافي شديد اللمعان يمكن أن يعطي الطلاء مظهرًا يشبه المرآة. هذه الخطوة اختيارية ويمكن تطبيقها يدويًا أو باستخدام جهاز تلميع مزدوج الفعل.

شمع للحماية بالواكس
يعتقد الكثير من الناس أن شمع السيارة يوفر اللمعان - وهذا صحيح ، ولكن بشكل جزئي فقط. شمع السيارة هو واقي ، يضيف طبقة إضافية من الحماية للطلاء من الأشعة فوق البنفسجية لمنع البهتان.

حافظ على اللمعان والحماية
بمجرد غسل سيارتك وتنظيفها وحمايتها ، فإن الخطوة التالية في مغامرة سيارة DIY الخاصة بك هي الحفاظ على اللمعان والحماية. يمكن أن يكون مفصل الرذاذ وقطعة قماش من الألياف الدقيقة النظيفة في الجذع مفيدًا لإزالة الغبار والرذاذ المتسرب وفضلات الطيور بسرعة.


اغسل النوافذ
إليك مجال آخر حيث يهم استخدام المنتج المناسب. تحتوي منظفات النوافذ مثل Windex على الأمونيا التي يمكن أن تتلف لون نافذة السيارة. بدلاً من ذلك ، استخدم منظف النوافذ المصمم لنوافذ السيارة. للأسف ، لا يوجد علاج سحري لإزالة الشرائط بخلاف شحوم الكوع القديمة.

اغسل العجلات
بمجرد أن تكون السيارة نظيفة والنوافذ خالية من الخط ، انتقل إلى العجلات. من المهم التأكد من أن منتج التنظيف المصمم لنوع العجلة لديك. إذا لم تكن متأكدًا من نوع العجلات التي لديك ، فاستخدم منظف العجلات الأقل قوة. تأكد أيضًا من عدم وضع المنتج على الإطار نفسه - عند قيادة السيارة ، يمكن للإطار رش المنتج على الطلاء.

1-b2e9b204.jpeg



665-bd0ce5df.jpeg



65-fa266435.jpeg



22-16a7d964.jpeg



المرجع /
غسيل سيارات ٢٤ ساعه
- بيست كير
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل