• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كوفيد 19».. الفنون البصرية في مواجهة كورونا

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Gardi

المديرة .
2018-10-01
40,828
العراق
جوهرة
დ26,704
الجنس
أنثى
كوفيد 19».. الفنون البصرية في مواجهة كورونا
جريدة الراية


كتب-هيثم الأشقر:
في زمن الكورونا جاء الوقت لاستغلال المنصات الرقمية، ولكي لاينقطع الفن في وقت الوباء العالمي أطلقت الفنانة منى البدر معرض «كوفيد ١٩» الإلكتروني على حساب الإنستجرام. في مبادرة تهدف لدعم الفنانين، وتفعيل دورهم في ظل هذه الأزمة، من خلال الرسائل التوعوية التي تصل للمشاهد بطريقة أسرع باستخدام الفنون البصرية. وفي تصريحات خاصة ل الراية قالت منى البدر:
الفن له دور رئيسي في توعية المجتمع، وهو أحد أذرع القوة الناعمة التي لا يمكن الاستهانة بها، مشيرة إلى أنها أرادت أن تساهم «الفنون البصرية» في الحملة التوعوية التي تقودها الدولة عن وباء كورونا، ومن جهة أخرى تفعيل قرار العَزل الذاتي بالمنزل اتباعاً لإرشادات الجهات المعنية بالدولة، وحتى لا يتوقف الفن وخصوصاً أن المعارض توقفت بالفعل، وتم تدشين هاشتاج «فن الكورونا» وحصل تجاوب كبير من الفنانين، وشاركوا بلوحات وأعمال فنية إبداعية مميزة، وشارك معي عددٌ كبيرٌ من الفنانين والمصورين الفوتوغرافيين. ففي الفن التشكيلي شارك كل من نمشة المري، ريمان العمري، فاطمة عيسى، هدى باسهل، فاطمة النعيمي، أمينة السعدي، حمد المطاوعة، محمد جنيد، لولوة آل ثاني، حسن الصلات، نوف آل ذياب، حنيفة عبدالقادر. وفي مجال التصوير الضوئي شارك كل من علي المناعي، روضة الرشيد، علي سيف الدين.



من جانبها قالت الفنانة فاطمة عيسى: سعيت من خلال مشاركتي التأكيد على أن الفن لا يجب أن يتوقف في الأزمات، وأن مشاركتنا بأعمال من المنزل دعم للمجتمع وتأكيد على التكاتف بين المؤسسات والأفراد. مضيفة: كان لزاماً علينا استغلال التكنولوجيا في تلك الأزمة للمساهمة في التوعية المجتمعية.
بدوره قال الفنان حمد المطاوعة: إقامة معرض إلكتروني فكرة مبتكرة ومميزة، كما أنه ساهم في خدمة شريحة كبيرة من الفنانين الذين تضرروا من إلغاء العديد من الفعاليات الفنية، ومن جهة أخرى استطعنا أن نوصل رسالتنا إلى المجتمع، التي تتمثل في التوعية والوقاية من هذا الوباء، وكذلك التأكيد على أن كل شخص قادر على مواصلة إبداعه في ظل الأزمات والظروف الطارئة.

8E5927F1-71E3-4084-9F07-8FAA6CAFC38C.jpeg963E74A4-330C-47B5-9A89-020A90477E10.png16089D77-BE99-4784-BB6F-00B2561379F7.png
منقول
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل