• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

المعدة

ڤولكان

ڤولكان
2020-02-18
3,379
العراق
جوهرة
დ3,602
الجنس
ذكر
هي عضو أساسي في الجهاز الهضمي و تقع على اليسار في منطقة البطن العليا من الجسم.
بعد تلقي الطعام من المريء، تهضم المعدة جزءاً منه، تجدر الإشارة إلى أن المعدة تتوسع لاستيعاب حجم أكبر من المواد الغذائية
عندما يدخل الطعام من المريء، واحدة من وظائف المعدة هو إفراز الانزيمات التي تساعد في الجهاز الهضمي.من خلال توفير بيئة الحموضة المثلى للنشاط.
يبقى الطعام في المعدة لمدة تتراوح بين ساعتين وخمس ساعات. بعد خضوعه لعملية الهضم الجزئي، يترك الطعام المعدة لدخول الأمعاء الدقيقة تليها الدخول إلى الأمعاء الغليظة. يتم التحكم في مرور الطعام إلى والخروج من المعدة من قبل اثنين من الصمامات العضلية. يدخل الطعام المعدة من المريء من خلال العضلة العاصرة المريئية أو القلبية السفلى. من ناحية أخرى، مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء يحدث من خلال مصرة البواب.
المعدة تقوم بالهضم الفيزيائي والكيميائي للطعام. عندما تنقبض العضلات وتنبسط بشكل دوري، يتم هضم الطعام. أما وظيفة المعدة الأخرى، أي الهضم الكيميائي للأغذية، فتساعدها الإنزيمات التي تفرزها الغدد الموجودة في جدران المعدة.
ومع ذلك، لا يتم هضم جميع فئات الطعام هنا. عنصر البروتين من نظامنا الغذائي يتم تقسيمه إلى أجزاء أصغر. ويسمى الانزيم الذي تفرزه الغدد المحيطة بيبسين وهو المحفز البيولوجي المحدد المطلوب لتكسير البروتين. فهو يتطلب وسط حمضي لنشاطه الأمثل. لذلك، باعتبارها واحدة من وظائف المعدة، يتم إنتاج حمض الهيدروكلوريك من أجل الحفاظ على بيئة حمضية.

هل تعلم: تعتبر المعدة العقل الثاني للانسان بسبب وجود كمية كبيرة من الاعصاب فيها، لذلك فان الاحساس بالخوف أو الألم العاطفي يجعلك تشعر بالم فيها.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل