الإهداءات
Cardinia  من حزورات ٢ :   
سليم البصري  من الروح :  
شموسة (ضوء القمر) انتي الروح والريه مالت الدولة الرافدينيه t4409
 
ضًـوِء آلَقَمِر  من سليم البصري :  
اذا هنه دعائم الملتقى احنا شنو خراعات خضره ياعيني:confused:
 
قطر الندى ♥  من صباح الخير :  
ما اعرف اقتبس مشاركة او الاقتباس ميطلع عندي ممكن احد يساعدني شكرا جزيلا
 
Cardinia  من ضايجين :   
Cardinia  من فولكانننن :  
وين المسابقة
 
سليم البصري  من الفقد :  
ام بيلسان نغمة على وتر♫ سارة البابلية تعوذن من ابليس بس انتن من الدعائم في الملتقى ناطرينكم
 


أمجد

من أهلنا
عضو مميز
إنضم
2019-07-12
المشاركات
3,671
الإقامة
العراق
الجواهر
6,241♔
الجنس
ذكر



امرأتان في امرأة
نوال السعداوي
«أدواتُ المرأةِ في حياتِها الزوجيةِ كلها أدواتٌ جنسية. تنتقلُ الفتاةُ مِن بيتِ أبيها إلى بيتِ زوجِها فتتحوَّلُ بقدرةِ قادرٍ من مخلوقٍ لا جنسيٍّ … إلى مخلوقٍ جنسي.»

تعيشُ المرأةُ في عالمِنا العربيِّ في صراعٍ نفسيٍّ عميق؛ صراعٍ بين شخصيةٍ تريدُها متحرِّرةً من قيودِ المجتمع، وأخرى تريدُها مُنصاعةً لقيودِهِ وراضخةً لسَطوتِه؛ فهي تارةً تَتمرَّد، وتارةً تستسلم، وبينَ هذه وتلك تتأرجحُ منذُ ولادتِها، مرورًا بدراستِها وزواجِها وممارسةِ حياتِها الاجتماعية. «بهية شاهين»، بطلةُ الرواية، نراها في كلِّ نساءِ المجتمع؛ فهي المُتمرِّدة، الثائرةُ على مجتمعٍ ذكوريٍّ أَبَوي. هي الشخصيةُ التي قد ترى فيها كلُّ فتاةٍ جزءًا مِنها. فهل تقبلُ «بهيةُ» ما يفرضُهُ المجتمعُ من قيود؟ وهل يُمكنُها أن تثورَ عليها إن أرادت؟ هكذا يُخالجُ نصُّ هذه الروايةِ ذهنَ قارئها، ويدفعُه لمماثلةِ واقعِهِ المَعيشِ بالحكاية.‎




اضغط هنا للتحميل
 

المرفقات

  • إعلان
  • إعلان
  • إعلان
  • إعلان
  • إعلان
  • إعلان
  • إعلان
  • إعلان
  • إعلان
  • إعلان

  • أعلى