• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

معلومات عن دواء كيفزارا – Kevzara الاستعمالات

Gardi

المديرة .
2018-10-01
40,828
العراق
جوهرة
დ26,724
الجنس
أنثى
معلومات عن دواء كيفزارا – Kevzara


1.jpg


دواء كيفزارا – Kevzara ؛ هو دواء وصفي عن طريق الحقن يسمى حاصرات مستقبلات إنترلوكين -6 (IL-6) ، ويستخدم هذا الدواء لعلاج المرضى البالغين ، الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي النشط بشكل معتدل إلى حاد (RA) ، ولا يتم استخدامه سوى بعد استخدام دواء واحد آخر على الأقل ، يسمى دواء مضاد للروماتيزم يعدل المرض (DMARD) ، ولم يعمل بشكل جيد أو لا يمكن تحمله.[1]
جرعة دواء كيفزارا – Kevzara
يعطى دواء كيفزارا – Kevzara كحقنة كل أسبوعين ، حيث يأتي دواء كيفزارا في محقنة مملوءة مسبقًا ، وسوف يقوم الطبيب بتدريبك على كيفية إعطاء المحقن لنفسك ، مرة كل أسبوعين.
كيفية استخدام دواء كيفزارا – Kevzara
يستخدم هذا الدواء بمفرده أو مع أدوية أخرى ، بهدف علاج التهاب المفاصل الروماتيزميالمعتدل إلى الشديد ، فهو يساعد على تقليل الألم والتورم الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي ، وينتمي دواء كيفزارا إلى فئة من الأدوية ، تعرف باسم الأجسام المضادة وحيدة النسيلة ، ويعمل هذا العلاج عن طريق منع انترلوكين -6 ، وهي مادة يصنعها الجسم وتسبب التورم أو الالتهاب ، في المناطق المصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.
  • اقرأ دليل الدواء وإرشادات الاستخدام التي يقدمها الصيدلي ، قبل البدء في استخدام دواء كيفزارا ، وإذا كان لديك مزيد من الأسئلة بشأن الدواء فلا تتردد في العودة إل طبيبك المختص.
  • إذا كنت تستخدم هذا الدواء في المنزل ، فتعلم جميع تعليمات التحضير والاستخدام ، من طبيبك الخاص بك أو الصيدلي.
  • أخرج هذا الدواء من الثلاجة واتركه في درجة حرارة الغرفة قبل الحقن ، لمدة 30 دقيقة على الأقل إذا كنت تستخدم الحقنة أو 60 دقيقة إذا كنت تستخدم القلم.
  • لا تقم بتسخين هذا الدواء بأي طريقة أخرى مثل التدفئة في الميكروويف أو وضعها في الماء الساخن قبل الاستخدام ، وتأكد من هذا المنتج بصريًا بحثًا عن جزيئات أو تغير في اللون ، وفي حالة وجود أي منهما ، لا تستخدم السائل.
  • احقن هذا الدواء تحت جلد الفخذ أو البطن أو الذراع ، حسب توجيهات الطبيب ، عادة مرة كل أسبوعين ، وقبل حقن كل جرعة ، نظف مكان الحقن بالكحول جيدًا ، وقم بتغيير موضع الحقن في كل مرة لتقليل الإصابة بالتليف تحت الجلد ، ولا تحقن في الجلد الناعم أو المتضرر أو الذي يحتوي على كدمات أو ندوب.
  • تعلم كيف تخزن وتتخلص من المستلزمات الطبية بأمان.
  • تعتمد الجرعة على حالتك الطبية ، والاختبارات المعملية والاستجابة للعلاج.
  • استخدم هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه ، ولمساعدتك على التذكر ، ضع علامة على الأيام التي تحتاجها لحقن الدواء في التقويم اليومي أمامك.[2]
الآثار الجانبية لدواء كيفزارا – Kevzara
قد يحدث تهيج أو احمرار أو ألم في مكان الحقن ، فإذا استمرت أي من هذه الآثار أو تفاقم ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور ، وتذكر أن طبيبك قد وصف هذا الدواء ، لأنه قد رأى أن الفائدة لك أكبر من خطر الآثار الجانبية ، وكثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ، لم يبلغوا عن أية شكاوى من آثار جانبية خطيرة ، ولهذا أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: الألم الشديد في المعدة أو البطن.
رد الفعل التحسسي الخطير للغاية نادر الحدوث مع هذا الدواء ، ومع ذلك احصل على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك الطفح الجلدي ، والحكة أو تورم خاصة في الوجه أو اللسان أو الحلق ، أو الدوار الشديد ، أو الشعور بصعوبة في التنفس. وهذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة ، فإذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه ، اتصل بطبيبك أو الصيدلي فورًا.[3]
الاحتياطات عند استخدام دواء كيفزارا – Kevzara
  • قبل استخدام دواء كيفزارا – Kevzara ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من الدواء ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى ، فقد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة ، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو أية مشاكل أخرى.
  • أيضًا قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك بتاريخك الطبي ، خاصةً إذا ما كنت تعاني من مرض السكري ، أو أي نوع من الالتهابات أصابتك بالماضي أو حاليًا ، أو أية مشاكل بالكبد ، أو مشاكل بالدم مثل النزيف ، أو مشاكل بالمعدة أو البطن مثل القرحة ، أو التهاب الرتج.
  • يمكن أن يجعلك دواء كيفزارا – Kevzara أكثر عرضة للإصابة بالعدوى أو قد يؤدي إلى تفاقم أي عدوى حالية ، لذلك تجنب الاتصال بالأشخاص الذين يعانون من عدوى قد تنتشر إلى الآخرين ، مثل الجدري والحصبة والسل والأنفلونزا.
  • أخبر طبيبك إذا كنت تعيش أو عشت أو سافرت إلى مناطق معينة ، حيث توجد فرصة متزايدة للإصابة بأنواع معينة من الالتهابات الفطرية مثل داء الفطار ، أو داء الكوكسيديا ، أو داء النوسجات ، لذلك استشر طبيبك إذا كنت قد تعرضت لعدوى.
  • لا تحصل على أية تطعيمات دون موافقة طبيبك ، وتجنب الاتصال بالأشخاص الذين تلقوا اللقاحات الحية مؤخرًا ، مثل لقاح الإنفلونزا المستنشق عن طريق الأنف.
  • قد تزيد الأدوية التي تؤثر على الجهاز المناعي مثل دواء كيفزارا – Kevzara ، من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، لهذا أخبر طبيبك إذا كان لديك أي نوع من السرطان ، أو لدى عائلتك تاريخ طبي في الإصابة به.
  • قبل إجراء جراحة ما ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها ، بما في ذلك الأدوية التي تستلزم وصفة طبية ، والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية.
  • خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح ، لهذا يجب عليك مناقشة تأثير دواء كيفزارا – Kevzara عليك وعلى الجنين بكل وضوح ، وأن تعلمين حجم المخاطر التي يمكن التعرض لها ، عند تناول هذا الدواء مقارنة بفوائده.
  • من غير المعروف ما إذا كان هذا الدواء يمر في حليب الثدي ، لذلك استشيري طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.[4]
التفاعلات الدوائية أثناء تناول دواء كيفزارا – Kevzara
قد تغير التفاعلات الدوائية كيفية عمل الأدوية الخاصة بك ، أو تزيد من خطر حدوث آثار جانبية خطيرة ، ولهذا يجب عليك الاحتفاظ بقائمة بجميع المنتجات التي تستخدمها ، بما في ذلك الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية ، وشاركها مع طبيبك ، كما يجب عليك ألا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي أدوية دون موافقة طبيبك.
يمكن أن يسرع هذا الدواء من إزالة الأدوية الأخرى من جسمك ، مما قد يؤثر على كيفية عملها ، على سبيل المثال بعض الأدوية التي تتأثر بدواء كيفزارا – Kevzara ؛ دواء الوارفارين وبعض أدوية الكوليسترول مثل أتورفاستاتين ولوفاستاتين وسيمفاستاتين وغيرهم.
قد يقلل هذا الدواء من فعالية تحديد النسل الهرموني ، مثل الحبوب أو التصحيح أو الحلقة ، وهذا الأمر يمكن أن يتسبب في حدوث الحمل حتى مع وجود وسائل تحديد النسل هذه ، لذلك ناقشي طبيبك حول الأمر ، إذا ما كان يجب عليك استخدام طرق تحديد النسل الموثوقة أثناء استخدام هذا الدواء ، كما يجب عليك إخبار طبيبك أيضًا ، إذا كان لديك أي نزيف جديد أو اكتشاف نزيف ، لأن هذه قد تكون علامات على أن وسائل منع الحمل لا تعمل بشكل جيد.[5]
الجرعة المفرطة من دواء كيفزارا – Kevzara
إذا كان الشخص قد تناول جرعة زائدة ، من دواء كيفزارا – Kevzara وكان يعاني من أعراض خطيرة مثل الإغماء أو صعوبة في التنفس ، فاتصل برقم الطواريء أو اذهب به للمشفى فورًا.
الجرعة الفائتة من دواء كيفزارا – Kevzara
إذا نسيت جرعة وقد مر 3 أيام أو أقل منذ الجرعة الفائتة ، استخدمها بمجرد أن تتذكرها ، ثم استخدم جرعتك التالية في الوقت العادي ، ولا تضاعف الجرعة للحاق بها ، فإذا مرت 4 أيام أو أكثر ، اتصل بطبيبك على الفور لتحديد جدول جديد للجرعات.
ملاحظات عند تناول دواء كيفزارا – Kevzara
يجب إجراء الفحوصات المخبرية أو الطبية مثل صورة الدم الكاملة ، ووظائف الكبد واختبارات الكوليسترول ، قبل البدء في استخدام دواء كيفزارا – Kevzara وأثناء استخدامه ، وحافظ على جميع المواعيد الطبية والمخبرية.
تخزين دواء كيفزارا – Kevzara
يحفظ في العبوة الأصلية في الثلاجة بعيدًا عن الرطوبة ، ولكن لا تدعه يتجمد ، كما يجب ألا يتم تخزينه في الحمام ، ويجب عليك بعد إخراج هذا الدواء من الثلاجة ، استخدامه في غضون 14 يومًا ، مع الحرص على إبقاء جميع الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة

المرسال
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل