• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الطب والدواء في بيتك

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم
FB_IMG_1590478100259.jpg
للوقاية من الجلطات :

بعد سن ال45 ينصح مرضى السكري والضغط والكولسترول بتناول حبة اسبرين الاطفال بعد الغداء.
او الاستعاضة بشرب كوب من عصير الطماطم الطازج .
شفانا الله وعافانا واياكم .
 
FB_IMG_1590478159367.jpg
يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة النسيان، وضعف الذاكرة الناتجة عن عدة أسباب، منها: التقدم بالسن، والإصابة ببعض الأمراض، كنقص فيتامين ب12 في الجسم، وكثرة التعرض للضغوطات النفسية، والتوتر، مما يؤدي إلى نسيان العديد من الأمور المهمة، مثل: أرقام الهاتف، أو أسماء الأشخاص، أو بعض المواعيد، وبالتالي الوقوع بالعديد من المشاكل، لذلك يبحث من يعاني من هذه المشكلة عن الحلول المناسبة والبسيطة التي تساعد على تنشيط الذاكرة
وافضل الاعشاب لعلاج هذه المشكله هي

عشبه المرميه وهي تستخدم بكثره في مجال الطب البديل
حيث تعمل الميرمية على تقوية وتنشيط الذاكرة، ومنع استنزاف مادة الأستيل كولين الضرورية لعمل المخ بالشكل السليم، وعلى تعزيز المواد الكيميائية العصبية المسؤولة عن مرض الزهايمر
طريقه الاستخدام تاخذ ملعقه كبيره في كوب ماء مغلي ثلاث مرات يوميا...تمنياتي بالصحة والعافية للجميع
 
FB_IMG_1590478240719.jpg
جسم خالي من الأمراض يعني مناعه قويه يعنى تغذيه صح
الأصناف اللي فى الصوره من اكتر الاصناف لزيادة مناعة الجسم ..
اشربوا شاي أخضر وزنجبيل وضيفوا الزنجبيل على الأكل والسلطة ..
زودوا ثوم فى الاكل وفلفل وبروكلي على السلطه ..
يومياً اتعشوا زبادى مع قطع كيوى اوجريب فروت اوبرتقال وزودا حمضيات وليمون كتير ..
زودوا سبانخ على السلطه ... وخدوا يوميا ٧ حبات لوز ني ..
 
FB_IMG_1590478287971.jpg
علاج الجيوب الأنفيّة نهائيا بإذن الله
تشتري زيت الحبة السوداء (حبة البركة) من عند العطار وتضع نقطتين فى كل فتحة صباحا ومساءً لمدة أسبوع وسيزول الالتهاب تمامآ بإذن الله.
 
شعر الذرة
مفتتة لحصى الكلى كما تعالج احتباس السوائل داخل الجسم ومدرة وتعالج حرقة الادرار ومخفضة للضغط وتنشط العصارة الصفراء وتحد من تخثر الدم والتهابات المجاري البولية والمثانة.
دمتم بصحة جيدة
 

المرفقات

  • FB_IMG_1590478362519.jpg
    FB_IMG_1590478362519.jpg
    12.2 KB · المشاهدات: 1
FB_IMG_1590478409109.jpg
عـود_غريـس

مصفـي_للكبد_و_مفيد_لحصى_الكلى
مفيد_لضيق_التنفس_و_المشاكل_التنفسية
مرمم_لجروح_البشرة_و_يستخدم_كمرطب_و_منظف

يضمّ الطبّ البديل مجموعة كبيرة من الأعشاب الطبيعيّة ذات الخصائص العلاجيّة التي تساهم بفعالية في علاج المشكلات الصحيّة الشائعة، ومن بينها عشبة عود غريس أو عشبة تاغريست وهي من النباتات المعمّرة ودائمة الخضرة، ولها شكل مميّز وتنمو في البيئات ذات المناخ الاستوائيّ أو شبه الاستوائيّ، وينتشر هذا النوع في المرتفعات الجبليّة للقارّة الآسيويّة، وتنمو هذه الأعشاب على ارتفاعات عالية تصل لعدّة أمتار بلون أبيض وأوراق بيضويّة عديمة الرائحة، ويعود سبب تسميتها بالعود لاستخراج أعواد النبتة من الجزء الداخلي للساق، ويصل طول كل عود لحوالي عشرة سنتيمترات أو أقل من ذلك بشكل أسطواني وملمس ناعم، وتظهر أزهار الأعشاب خلال فصل الربيع للتحول فيما بعد لثمرة ناضجة تحتوي بداخلها بذرتين.

™ الفوائد الصحيّة والعلاجيّة لعشبة عود غريس :
تعتبر عشبة عود غريس من الأعشاب الطبية المستخدمة في علاج مجموعة من الأمراض نظرًا لما تتمتع به من فوائد كثيرة أثبتتها التجارب الفردية والدراسات التي أجريت للتأكد من هذه الفوائد وإيجاد علاج للأمراض المزمنة والأورام السرطانيّة، ومن الأمثلة على ذلك:
1- الحفاظ على سلامة وظائف أعضاء الجسم مثل الكبد والمعدة. علاج أمراض الجهاز التنفسيّ وفتح مجرى التنفس وعلاج السعال وأمراض البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق.
2-تسكين آلام الصداع والصداع النصفي. علاج حالات الربو وضيق التنفس والتخفيف من الأعراض المرافقة.
3- التخلص من الحصى المتكونة في الكليتين لدور هذه العشبة بتفتيت الحصى المترسبة والناتجة عن ارتفاع نسبة الأملاح، كما تعدّ مدرًا فعالًا للبول وتمنع احتباس السوائل في الجسم.
4- تقوية الجهاز المناعيّ وتعزيز دور الخلايا الدفاعيّة في علاج العدوى والالتهابات ومحاربة الأمراض. حماية الجسم من خطر الإصابة بالأورام السرطانيّة وعلاج بعض أنواعه.
5- تنظيم الدورة الشهرية.
6- تصنيع أفضل أنواع البخور في العالم المعروفة بعود البخور الهندي.
7- تنشيط الدورة الدمويّة.

✓ فوائد عشبة عود غريس للسكّريّ :
بالرغم من عدم إثبات علاقة استعمال عود غريس بشكلٍ مؤكّد وعلاج مرض السكّريّ، إلّا أنّ التجارب التي أجريت على المصابين أثبتت دورها في ضبط مستوى السكر في الدم ومنع ارتفاعه بعد تنشيط هرمون الإنسولين المسؤول عن تنظيم مستويات الجلوكوز ومنع تراكمه خارج الأنسجة لتسببه بحدوث مضاعفات صحية، وللاستفادة منها ينصح بتناول مطحون عود غريس مع العسل يوميًا قبل تناول الطعام، أو إضافة الأعواد للماء دون غليها لأنّها تفقد خصائصها الطبيّة، ويمكن استعمالها أيضًا للتخلص من الوزن الزائد بشرب منقوع الأعشاب بمعدل مرتين يوميًا.

✓ فوائد عشبة عود غريس للبشرة :
من الاستعمالات الرئيسيّة لعشبة عود غريس استخدامها في علاج الجروح ومنعها من ترك آثار على الجلد وذلك بمزج مطحون الأعشاب مع العسل وتطبيقها مباشرةً على مكان الإصابة، وتستعمل في التخلص من الكلف وآثاره واخفاء النمش والحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها وترطيبها، كما تستعمل لعلاج مشاكل البشرة الدهنية لاحتوائها مضادات الالتهاب التي تعالج البثور وتمنع ظهورها بمنع افراز الزيوت على سطح البشرة.
- طريقة استعمال عشبة عود غريس عشبة عود غريس للبشرة:
استعمال منقوع الأعشاب كغسول للبشرة الدهنية للتخلص من مظهرها اللامع، أو غسول مرطب للبشرة الجافة للحفاظ على ترطيبها، ويمكن تحضير قناع العسل مع مطحون الأعشاب للتخلص من التصبغات مع ضرورة تجنب استعمالها للبشرة الحساسة.
✓ عشبة عود غريس لعلاج السرطان:
مزج مطحون الأعشاب مع العسل الطبيعيّ وزيت الحبة السوداء لتحضير عجينة تقسم لأجزاء صغيرة تؤخذ بمعدل حبتين يوميًا على الريق لمدة ثلاثة أسابيع.
 
FB_IMG_1590478483061.jpg
فوائد قشر البيض الكنز الصحي المجهول :

اغلب الناس دائمًا يتخلصون من قشر البيض بعد استخدامه وهم لايعلمون انه يحتوي على كثيرا جدا من الفوائد العلاجيه لانهم مشغولون عن كل ما تحتويه الطبيعة من كنوز صحيه من بيض والاف الاشياء الاخرى كنوز اودعها فيها خالقها وخالقنا بما في ارفف الصيدليات من علاجات كيميائيه نظرا لترسيخ وسائل الاعلام في اذهان الناس دعايات كثيرة ومفاهيم مغلوطه ومشوشه عن كنوز الطبيعه التي يمكن لو تم الاتجاه اليها من غالبية الناس ستخسر شركات الادوية المليارات من عوائدها نتيجة بيع منتجاتهم الدوائيه الكيميائيه . وحتى لااطيل عليكم قررت اليوم ان اتحدث عن موضوع قديم جديد الا وهو قشر البيض هذا الكنز المهمل المرمي في القمامه .
- سبحانه الذي لم يخلق شيء عبثا بعد قراءة هذا الموضوع ستفكر كثيرا قبل أن تتخلص من قشر البيض في سلة المهملات. عندما تعلم أن لقشر البيض تأثير ايجابي كبير على الصحة العامة للناس وانه علاج فعال لعدة أمراض وستتفاجاء تماما عندما تعلم أن قشر البيض يحتوي على90%من الكالسيوم النقي تقريبًا مطابق للكالسيوم الذي تتشكل منه العظام والأسنان. كما أن قشور البيض مصدر مهم للمعادن الأخرى مثل الحديد، والمنجنيز، والفسفور، والزنك، والفلور، والنحاس، والكروم، والموليبدينوم.
- فكيف اذن يعمل قشر البيض على تحسين صحتك؟ يعمل الكالسيوم الموجود في القشر على تقوية العظام، ويساعد النخاع العظمي على إنتاج خلايا دم صحية، ويقي من هشاشة العظام، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول، وضغط الدم.
- وللحصول على جميع الفوائد الصحية لقشر البيض، استعمل قشور 5 بيضات، واسحقها للحصول على مسحوق ناعم، ثم قم بإضافته إلى 3 لترات من الماء، واتركه في الثلاجة لمدة أسبوع حتى يذوب القشر. ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون لإضفاء نكهة، اشرب كوبًا أو ثلاث من هذا المشروب يوميًا.
- كما يمكن خلط مزيج البيض مع عصير الليمون لتنشيط وظائف الغدة الدرقية. كما يمكن إضافة المزيج إلى الحليب الساخن لعلاج قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. في أي وقت تحتاج فيه الكالسيوم، فإن قشر البيض مصدر طبيعي وهام للجسم.
- لعلاج تهيج الجلد:
عند إضافة مسحوق قشر البيض إلى خل التفاح ووضعها على جلدك يمكن أن يقلل من تهيج الجلد والإحساس بالرغبة في الحك
- ماسك للوجه:
إذا كنتم ترغبون في بشرة صحية مشدودة يمكنكم إستخدام مسحوق قشر البيض مع بياض البيض ووضعها على وجهك حتى تجف ثم قوموا بغسلها بالماء الدافئ سترون مدى فعالية ذلك.
- فوائد اخرى من قشر البيض :
1. إضافته للسماد:
يمكن لقشر البيض أن يتحلل بسرعة ويضيف قيمته الغذائية من الكالسيوم والمعادن الغذائية الأخرى إلى محتويات التربة
2. ضعه في القهوة:
عندما يتم وضع قشر البيض في إناء غلي القهوة فإنه يقلل من مرارتها
3. التحكم في الآفات في حديقتك:
من المعلومات المذهلة عن قشر البيض أنه طارد للآفات فعند سحقه وعمله كبودرة ووضعه حول الزهور يستطيع طرد الرخويات آكلة النباتات والقواقع والمتسلقات دون إستخدام أي مبيدات حشرية.
4. تنظيف المنزل:
عندما تقوم بسحق قشر البيض وإضافته إلى القليل من الماء والصابون لتنظيف الأواني الكهربية لغلي المياه لصنع القهوة والشاي كما أن هذا الخليط مفيد في تنظيف المزهريات في المنزل كما يمكن إستخدامه في تنظيف أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم
5. أعمال فنية:
يمكنك إستخدام قشر البيض في عمل مجموعة من الأعمال الفنية التي تندرج ضمن فنون الفسيفساء كما يمكن أن تقوم بتفريغ محتوى البيضة واستخدام قشر البيض نفسه في بعض الفنون الدقيقة كالنحت علىا لبيض أو عمل بعض الديكورات البسيطة للمنزل او ببساطة اعطي طفلك هذه القشور ليتسلي بيها و يصنع بها اعمال فنية بدلا من الألوان الصناعية او الصلصال الصناعي الذي يضر بصحتهم
6. قالب للشيكولاتة أو الجيلي:
يعد تنظيف قشرة البيض بشكل جيد يمكنك أن تصنعي منه قالب للشيكولاتة أو الجيلي بدلًا من الكثير من الخزفيات
7. تنظيف البالوعات:
عند سحق قشر البيض لبيضتين ووضعها في البالوعة يمكنها إزالة المواد الصلبة الموجودة في المواسير وتنظيفها بشكل تلقائي
8. الزراعة:
يمكن أن تصنع بعض الشتلات الصغيرة داخل قشر البيض ووضعها في علب الكرتون الخاصة بها ستجدها ظريفة جدًا حتى تكبر ويأتي الربيع عندها يمكن نقلها إلى الحديقة بشكل فعلي
-والان ما رايك في قشر البيض هل سترميه في كيس القمامه اما انه قد حان الوقت لتغيير اساليب الاستفاده من الاشياء بشكل علمي ومدروس ومؤكد . بما فيها قشر البيض .فوائد قشر البيض الكنز الصحي المجهول :

اغلب الناس دائمًا يتخلصون من قشر البيض بعد استخدامه وهم لايعلمون انه يحتوي على كثيرا جدا من الفوائد العلاجيه لانهم مشغولون عن كل ما تحتويه الطبيعة من كنوز صحيه من بيض والاف الاشياء الاخرى كنوز اودعها فيها خالقها وخالقنا بما في ارفف الصيدليات من علاجات كيميائيه نظرا لترسيخ وسائل الاعلام في اذهان الناس دعايات كثيرة ومفاهيم مغلوطه ومشوشه عن كنوز الطبيعه التي يمكن لو تم الاتجاه اليها من غالبية الناس ستخسر شركات الادوية المليارات من عوائدها نتيجة بيع منتجاتهم الدوائيه الكيميائيه . وحتى لااطيل عليكم قررت اليوم ان اتحدث عن موضوع قديم جديد الا وهو قشر البيض هذا الكنز المهمل المرمي في القمامه .
- سبحانه الذي لم يخلق شيء عبثا بعد قراءة هذا الموضوع ستفكر كثيرا قبل أن تتخلص من قشر البيض في سلة المهملات. عندما تعلم أن لقشر البيض تأثير ايجابي كبير على الصحة العامة للناس وانه علاج فعال لعدة أمراض وستتفاجاء تماما عندما تعلم أن قشر البيض يحتوي على90%من الكالسيوم النقي تقريبًا مطابق للكالسيوم الذي تتشكل منه العظام والأسنان. كما أن قشور البيض مصدر مهم للمعادن الأخرى مثل الحديد، والمنجنيز، والفسفور، والزنك، والفلور، والنحاس، والكروم، والموليبدينوم.
- فكيف اذن يعمل قشر البيض على تحسين صحتك؟ يعمل الكالسيوم الموجود في القشر على تقوية العظام، ويساعد النخاع العظمي على إنتاج خلايا دم صحية، ويقي من هشاشة العظام، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول، وضغط الدم.
- وللحصول على جميع الفوائد الصحية لقشر البيض، استعمل قشور 5 بيضات، واسحقها للحصول على مسحوق ناعم، ثم قم بإضافته إلى 3 لترات من الماء، واتركه في الثلاجة لمدة أسبوع حتى يذوب القشر. ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون لإضفاء نكهة، اشرب كوبًا أو ثلاث من هذا المشروب يوميًا.
- كما يمكن خلط مزيج البيض مع عصير الليمون لتنشيط وظائف الغدة الدرقية. كما يمكن إضافة المزيج إلى الحليب الساخن لعلاج قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. في أي وقت تحتاج فيه الكالسيوم، فإن قشر البيض مصدر طبيعي وهام للجسم.
- لعلاج تهيج الجلد:
عند إضافة مسحوق قشر البيض إلى خل التفاح ووضعها على جلدك يمكن أن يقلل من تهيج الجلد والإحساس بالرغبة في الحك
- ماسك للوجه:
إذا كنتم ترغبون في بشرة صحية مشدودة يمكنكم إستخدام مسحوق قشر البيض مع بياض البيض ووضعها على وجهك حتى تجف ثم قوموا بغسلها بالماء الدافئ سترون مدى فعالية ذلك.
- فوائد اخرى من قشر البيض :
1. إضافته للسماد:
يمكن لقشر البيض أن يتحلل بسرعة ويضيف قيمته الغذائية من الكالسيوم والمعادن الغذائية الأخرى إلى محتويات التربة
2. ضعه في القهوة:
عندما يتم وضع قشر البيض في إناء غلي القهوة فإنه يقلل من مرارتها
3. التحكم في الآفات في حديقتك:
من المعلومات المذهلة عن قشر البيض أنه طارد للآفات فعند سحقه وعمله كبودرة ووضعه حول الزهور يستطيع طرد الرخويات آكلة النباتات والقواقع والمتسلقات دون إستخدام أي مبيدات حشرية.
4. تنظيف المنزل:
عندما تقوم بسحق قشر البيض وإضافته إلى القليل من الماء والصابون لتنظيف الأواني الكهربية لغلي المياه لصنع القهوة والشاي كما أن هذا الخليط مفيد في تنظيف المزهريات في المنزل كما يمكن إستخدامه في تنظيف أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم
5. أعمال فنية:
يمكنك إستخدام قشر البيض في عمل مجموعة من الأعمال الفنية التي تندرج ضمن فنون الفسيفساء كما يمكن أن تقوم بتفريغ محتوى البيضة واستخدام قشر البيض نفسه في بعض الفنون الدقيقة كالنحت علىا لبيض أو عمل بعض الديكورات البسيطة للمنزل او ببساطة اعطي طفلك هذه القشور ليتسلي بيها و يصنع بها اعمال فنية بدلا من الألوان الصناعية او الصلصال الصناعي الذي يضر بصحتهم
6. قالب للشيكولاتة أو الجيلي:
يعد تنظيف قشرة البيض بشكل جيد يمكنك أن تصنعي منه قالب للشيكولاتة أو الجيلي بدلًا من الكثير من الخزفيات
7. تنظيف البالوعات:
عند سحق قشر البيض لبيضتين ووضعها في البالوعة يمكنها إزالة المواد الصلبة الموجودة في المواسير وتنظيفها بشكل تلقائي
8. الزراعة:
يمكن أن تصنع بعض الشتلات الصغيرة داخل قشر البيض ووضعها في علب الكرتون الخاصة بها ستجدها ظريفة جدًا حتى تكبر ويأتي الربيع عندها يمكن نقلها إلى الحديقة بشكل فعلي
-والان ما رايك في قشر البيض هل سترميه في كيس القمامه اما انه قد حان الوقت لتغيير اساليب الاستفاده من الاشياء بشكل علمي ومدروس ومؤكد . بما فيها قشر البيض .فوائد قشر البيض الكنز الصحي المجهول :

اغلب الناس دائمًا يتخلصون من قشر البيض بعد استخدامه وهم لايعلمون انه يحتوي على كثيرا جدا من الفوائد العلاجيه لانهم مشغولون عن كل ما تحتويه الطبيعة من كنوز صحيه من بيض والاف الاشياء الاخرى كنوز اودعها فيها خالقها وخالقنا بما في ارفف الصيدليات من علاجات كيميائيه نظرا لترسيخ وسائل الاعلام في اذهان الناس دعايات كثيرة ومفاهيم مغلوطه ومشوشه عن كنوز الطبيعه التي يمكن لو تم الاتجاه اليها من غالبية الناس ستخسر شركات الادوية المليارات من عوائدها نتيجة بيع منتجاتهم الدوائيه الكيميائيه . وحتى لااطيل عليكم قررت اليوم ان اتحدث عن موضوع قديم جديد الا وهو قشر البيض هذا الكنز المهمل المرمي في القمامه .
- سبحانه الذي لم يخلق شيء عبثا بعد قراءة هذا الموضوع ستفكر كثيرا قبل أن تتخلص من قشر البيض في سلة المهملات. عندما تعلم أن لقشر البيض تأثير ايجابي كبير على الصحة العامة للناس وانه علاج فعال لعدة أمراض وستتفاجاء تماما عندما تعلم أن قشر البيض يحتوي على90%من الكالسيوم النقي تقريبًا مطابق للكالسيوم الذي تتشكل منه العظام والأسنان. كما أن قشور البيض مصدر مهم للمعادن الأخرى مثل الحديد، والمنجنيز، والفسفور، والزنك، والفلور، والنحاس، والكروم، والموليبدينوم.
- فكيف اذن يعمل قشر البيض على تحسين صحتك؟ يعمل الكالسيوم الموجود في القشر على تقوية العظام، ويساعد النخاع العظمي على إنتاج خلايا دم صحية، ويقي من هشاشة العظام، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول، وضغط الدم.
- وللحصول على جميع الفوائد الصحية لقشر البيض، استعمل قشور 5 بيضات، واسحقها للحصول على مسحوق ناعم، ثم قم بإضافته إلى 3 لترات من الماء، واتركه في الثلاجة لمدة أسبوع حتى يذوب القشر. ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون لإضفاء نكهة، اشرب كوبًا أو ثلاث من هذا المشروب يوميًا.
- كما يمكن خلط مزيج البيض مع عصير الليمون لتنشيط وظائف الغدة الدرقية. كما يمكن إضافة المزيج إلى الحليب الساخن لعلاج قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. في أي وقت تحتاج فيه الكالسيوم، فإن قشر البيض مصدر طبيعي وهام للجسم.
- لعلاج تهيج الجلد:
عند إضافة مسحوق قشر البيض إلى خل التفاح ووضعها على جلدك يمكن أن يقلل من تهيج الجلد والإحساس بالرغبة في الحك
- ماسك للوجه:
إذا كنتم ترغبون في بشرة صحية مشدودة يمكنكم إستخدام مسحوق قشر البيض مع بياض البيض ووضعها على وجهك حتى تجف ثم قوموا بغسلها بالماء الدافئ سترون مدى فعالية ذلك.
- فوائد اخرى من قشر البيض :
1. إضافته للسماد:
يمكن لقشر البيض أن يتحلل بسرعة ويضيف قيمته الغذائية من الكالسيوم والمعادن الغذائية الأخرى إلى محتويات التربة
2. ضعه في القهوة:
عندما يتم وضع قشر البيض في إناء غلي القهوة فإنه يقلل من مرارتها
3. التحكم في الآفات في حديقتك:
من المعلومات المذهلة عن قشر البيض أنه طارد للآفات فعند سحقه وعمله كبودرة ووضعه حول الزهور يستطيع طرد الرخويات آكلة النباتات والقواقع والمتسلقات دون إستخدام أي مبيدات حشرية.
4. تنظيف المنزل:
عندما تقوم بسحق قشر البيض وإضافته إلى القليل من الماء والصابون لتنظيف الأواني الكهربية لغلي المياه لصنع القهوة والشاي كما أن هذا الخليط مفيد في تنظيف المزهريات في المنزل كما يمكن إستخدامه في تنظيف أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم
5. أعمال فنية:
يمكنك إستخدام قشر البيض في عمل مجموعة من الأعمال الفنية التي تندرج ضمن فنون الفسيفساء كما يمكن أن تقوم بتفريغ محتوى البيضة واستخدام قشر البيض نفسه في بعض الفنون الدقيقة كالنحت علىا لبيض أو عمل بعض الديكورات البسيطة للمنزل او ببساطة اعطي طفلك هذه القشور ليتسلي بيها و يصنع بها اعمال فنية بدلا من الألوان الصناعية او الصلصال الصناعي الذي يضر بصحتهم
6. قالب للشيكولاتة أو الجيلي:
يعد تنظيف قشرة البيض بشكل جيد يمكنك أن تصنعي منه قالب للشيكولاتة أو الجيلي بدلًا من الكثير من الخزفيات
7. تنظيف البالوعات:
عند سحق قشر البيض لبيضتين ووضعها في البالوعة يمكنها إزالة المواد الصلبة الموجودة في المواسير وتنظيفها بشكل تلقائي
8. الزراعة:
يمكن أن تصنع بعض الشتلات الصغيرة داخل قشر البيض ووضعها في علب الكرتون الخاصة بها ستجدها ظريفة جدًا حتى تكبر ويأتي الربيع عندها يمكن نقلها إلى الحديقة بشكل فعلي
-والان ما رايك في قشر البيض هل سترميه في كيس القمامه اما انه قد حان الوقت لتغيير اساليب الاستفاده من الاشياء بشكل علمي ومدروس ومؤكد . بما فيها قشر البيض .
 
نصـــائــــح تربوية راااااائعة
إذا رأيت ابنك يبكي فلا تضيع وقتك بإسكاته. أشر إلى حمامة أو غيمة بالسماء لينظر إليها وسيسكت، لأن فسيولوجية الانسان بالبكاء هي بالنظر للأسفل.

إذا أردت خروج الأبناء من المسبح فلا تقل لهم اخرجوا الان، بل قل بقي خمس دقائق، ثم عد إليهم وقل بقيت دقيقتين، ثم قل اخرجوا الان، وسيخرجون.

إن كنت أمام مجموعة من الأطفال بضوضاء عالية وأردت لفت انتباههم قل:"الذي يسمعني يرفع يده" الأول سيرفع ثم الثاني وتنتقل كالعدوى وسيصمت الجميع.

علم نفس.
السلام عليكم
اخي المربي الفاضل.

قل لأبنائك
ناموا حتى نصحى لصلاة الفجر .
و سيكون همهم دائماً للآخرة .
و لا تقل ناموا غداً مدرسة .
حتى لا يصبحوا و همهم الدنيا .

نصيحة ثمينة في التربية .

تمتع بأبنائك وهم صغار فسوف تمر الأيام بسرعة ولن يبقى لك من براءتهم وطفولتهم إلا مجرد ذكريات ،

لاعبهم ؛ اضحك معهم ؛ مازحهم ؛
اخرج معهم ؛ كن كالطفل بينهم ؛
واجعل التعليم والأدب مع اللهو واللعب .

اترك الجوال قليلا لو سمحت ، واغلق التلفاز أيضا لو تكرمت ، واعتذر من الأصدقاء لو تفضلت .
إني مشغول بأطفالي أيها الأحبة .

وكل هذا لا يعني سقوط الهيبة وضياع الشخصية وترك التأديب فالعاقل يعرف كيف يوازن الأمور ويتقن التربية .

وعليك بالدعاء وطلب التوفيق من الله
فهم سندك برحمة الله في الدنيا والآخرة .

مشكلات وحّلـِول :

١- طفلك يكذب ؟
الحل : اعطه الامان ، فالطفل لا يكذب إلا إذا كان خائف وتحت ضغط التهديد ، أشعره بالأمان ثم عزز لديه قيمة الصدق .

٢- طفلك عنيد ؟
الحل : لا تعانده اثناء عناده فهو يطبق ما يرى !
امنحه مزيدا من الحب والحضن .

٣-طفلك كثير الحركة ؟
الحل : أشغله بأنشطة حركية ، وليخفف من تناول الشوكلاته لانها تزيد من حيويته ، أعطه مسؤوليات .

٤- طفلك لا يأكل جيدا ؟
الحل : لا تغصبه أبدا ، حول تناوله للطعام إلى لعبة او منافسة ، زيّن له الطعام بالفواكه الملونة .

٥- طفلك يضرب اخوانه الصغار ؟
الحل : لا تقارنه باخوانه الأصغر ، وليكن حبك لهم بالعدل ولا تظهر ميلان قلبك لاحد منهم على الآخر .

٦- طفلك مدمن الالعاب الالكترونية؟
الحل : تدرج معه حتى يقلل من ساعات اللعب ولا تحرمه فجأة فيقبل عليها بشغف اكثر من قبل .

٧- طفلك يتلفظ بألفاظ بذيئة ؟
الحل : لا تصرخ عليه بل نبّه باللين وأخبره بأن نظافة اللسان من نظافة القلب وحاول معرفة المصدر .

٨- طفلك لا يصلي ؟
الحل : نحبّبه في الله ، نشعره بأن كل النعم بما فيها النقود التي يشتري بها الالعاب والحلـِوى هي من الله .

٩- طفلك يمص اصبعه أو يقضم أظافره ؟
الحل : طفلك يحتاج إلى الأمان فهو خائف من شيء ما يهدده او يشعر بدونية نتيجة مقارنته .

١٠- طفلك سريع الغضب ؟
الحل : لا تعره اهتماما ولا ترد عليه بغضب مماثل وعلمه أن يتوضأ إن غضب ، وقل له اهدأ ثم نتفاهم .

١١- ابنك ضعيف شخصية ؟
الحل :
امنحه ثقة ، واعطه مسؤوليات ، أعطه الأمان ، لا تشعره بضعف شخصيته، ادخله في أندية رياضيّة فلها أثر عجيب على النفس والجسم .

١٢- طفلك ظهرت عليه علامات التالية :
عدم رغبة بالدراسة - صمت مفاجئ
قضم اظافر - خوف من الناس
قد تكون بوادر اعتداء ( انتبهوا )

١٣- طفلك يتأتئ أثناء النطق؟
امدحه واكثر من تشجيعه ، لا تضحك على ما يقول واعرضه على أخصائي نطق لتدريبه على حسن النطق .

١٤- طفلك لا يقبل يدك ولا رأسك؟
الحل : بادر أنت بذلك حتى يقلدك إلى أن يعتاد على ذلك .

١٥- ابنك سرق ؟
الحل : لا تنعته بكلمة سارق !!
بل انصحه على انفراد ، دعه يرجع ما اخذه ، وابحث عن الأسباب التي ألجأته للسرقة وعالجها ، أشبع احتياجاته الماديّة والمعنويّة .

١٦- ابنك ظهرت عليه علامات البلوغ؟ علّمه آداب الطهارة وعزّز ثقته بنفسه ولا تسخر من شكله وصوته وبين له أنه أصبح مسؤلا عن سلوكه .

١٧- طفلك لديه بوادر صعوبات تعلم؟
الحل : اعرضه على أخصائي موثوق لدى جهة معتمدة فورا لتدارك الصعوبة قبل أن تتضخم .

١٨- ابنك بدأت تظهر عليه علامات الانوثة؟
الحل : قلل احتكاكه بالبنات بالتدرج ، اصحبه لمجالس الرجال ، ودرّبه على الخشونة المعتدلة .
وافعل العكس مع البنات إذا ظهرت عليها تصرّفات ذكوريّة .

١٩- طفلك يعاند ويبكي أثناء استيقاظه؟
الحل : امسح على رأسه بالهدوء وناده بأحب أسمائه واقرأ آية الكرسي بهدوء ، بدل الصراخ !

٢٠- طفلك بدأ يصرخ في محل الألعاب !؟
الحل : في عينيه ، حاوره دون انفعال لا ترضخ لطلبه حتى لو سكت حتى لا يتعلم هذا الاسلوب .

٢١- الإكثار من أسلوب مثلا إن نفذت كلامي فسوف أعطيك نقودا أو حلاوة
هذا يعلم الطفل أسلوب الانتهازية ومن بعدها الرشوة الخفية !

من فضلك أرسل هذه النصائح
لكل أب وأم
فهي صيدلية تربوية رائعة
ازواج لكن سعداء
 
FB_IMG_1590842170387.jpg
️معك_ديسك️ ؟ صدق او لا_تصدق️ ....

️الطحينية علاج الديسك ، وعلاج خشونة العظام ، والام المفاصل .. لكل من يعاني من الديسك وباي فقرات ومهما كان مستوى المرض لك اخي الكريم
وستجد الفرق من اول استخدام .. والاستخدام فقط 16 يوم
فقط ادهن بسخاء مكان الالم مرتين يوميا مرة صباحا ومرة مساء
عليك استخدام الطحينية ..
نعم طحينية السمسم
لن تخسر شئ .. ادهن الليله وجرب
وذلك ﻷنها غنية بقيمتها الغذائية ؛ إذ تعتبر الطحينة مقوٍ عام للجسم ، تحتوي على البروتينات ومعادن أساسيّة كالكالسيوم ، والحديد ، والفسفور ، والمغنيسيوم ، والبوتاسيوم ، إضافةً إلى حمض الفوليك وفيتامينات مغذّية أخرى مثل ( ب1 ب2 ب3 ب5 ) .

️فوائد الطحينية️يعني بالعراقي راشي️
️1. تحمي الجسم من الإصابة بمرض الأنيميا " فقر الدم " وتساهم في إنتاج كريات الدم الحمراء

️2. تساعد على تخليص الجسم من السموم المتراكمة في الكبد

️3. تحافظ على سلامة العضلات وتساعد على إعادة بنائها

️4. تخفيض الكولسترول الضار في الدم بشكل عام

️5. تحفظ القلب والأوعية والشرايين من التصلب والجلطات

️6. تعالج التهابات اللثة بشكلٍ فعّالٍ وسريع ، وذلك بدهن اللثة بطبقةٍ سميكة من الطحينة ، وتكرار الأمر حتى الشفاء التام .

️7. تفيد في علاج تشقّقات الشفاه التي تنتج عن نقص الفيتامينات والمعادن أو جفاف الجسم من السوائل

️8. تساعد على إعادة النضارة والرطوبة والشباب للبشرة ومنع تشققاتها ، وإخفاء العيوب والقضاء على التجاعيد المبكّرة من خلال عمل ماسكات الطحينة للوجه .. تحياتي أخوكم عنتر

️9. تُستخدم لعلاج الخراجات والدمامل في الجسم ؛ فهي تساعد على تسريع إنضاجها وخروج الصديد منها بسرعة وعلاجها بشكل كامل ، وذلك بوضع القليل من الطحينة على قطعةٍ من القطن ، وإلصاقها على الخراج ، وتكرار العمليّة حتى يشفى تماماً ، وتغني عن إجراء التدخل الجراحي لإزالته .

️10. تفيد في علاج التهابات الحلق واللوزتين إذا استخدمت كغرغرة للحلق ، ثمّ بلعها ببطء فإنها شافية مزيلة للالتهابات والبلغم .. .

️11. تساعد على إنقاص الوزن الزائد والتخلّص من السمنة المفرطة ، وتزيد الشعور بالشبع لفترة أطول

️12. تقوّي العظام وتزيد من كثافتها ، وتمنع الإصابة بالهشاشة لاعتبارها من أهم مصادر الكالسيوم .️
 
التمر والرمان علاج قوي للقلب
دراسة جديدة تفيد إن تناول عصير الرمان مع بضع حبات من التمر هو علاج قوي جداً لأمراض القلب. فالرمان يحوي مضادات أكسدة ضرورية للجسم للتقليل من عمليات الأكسدة التي تدمر الخلايا. كذلك فإن التمر يحوي مضادات أكسدة ضرورية للقضاء على الكولسترول الضار في الدم.
وفي دراسة حديثة تبين للخبراء بأن عصير الرمان مع ثلاث حبات من التمر، هذا المزيج يشكل مضاداً قوياً للنوبات القلبية.
الرمان غني بالفيتامينات A و E و C وكذلك غني بالحديد، وهذه الفيتامينات مع الحديد ضرورية للوقاية من أمراض كثيرة منها أمراض تصلب الشرايين وضغط الدم وفقر الدم.
كما يمكن إضافة بعض أنواع الفاكهة وبخاصة البرتقال (أي البرتقال والتمر والرمان)، وهذه الخلطة تعتبر فعالة جداً للوقاية من جلطة القلب.
كما أن تناول الرمان والتمر يعزز قدرة النظام المناعي ضد الأمراض، وبخاصة الفيروسات والأمراض المعدية، وأمراض الأنفلونزا القاتلة بأنواعها.
إذاً الحقيقة العلمية التجريبية تقول بأن الرمان مناسب كعلاج إذا استخدم مع التمر، وربما نعجب عندما نعلم بأن القرآن أشار إلى النخيل (التمر) والرمان كغذاء لأهل الجنة، قال تعالى: (فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ * فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) [الرحمن: 68-69]. وهذا يدل على أن القرآن منزل ممن يعلم السرّ وأخفى.
ففي زمن النبي الكريم عليه الصلاة والسلام لم يكن أحد في جزيرة العرب يعلم شيئاً عن هذا المزيج (التمر والرمان)، مع العلم أن كل أنواع الفاكهة مفيدة كعلاج للأمراض وبخاصة القلب، والتمر والرمان بشكل خاص له مفعول قوي جداً في علاج مختلف الأمراض.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل