[ خلاصات ] أوبر تعلن عن تسريح دفعة ثانية من موظفيها بعدد إجمالي 3,000 موظف

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
أوبر تعلن عن تسريح دفعة ثانية من موظفيها بعدد إجمالي 3,000 موظف


بعد أقل من أسبوع على قرار شركة أوبر الأخير القاضي بتسريح 3,700 موظف ها هي تعلن اليوم عن خطوة أخرى لتسريح 3,000 موظف أخرين، لتكون الشركة منذ بداية مايو الجاري حتى قرار التسريح الأخير قد استغنت عن قرابة ربع كادرها العامل.

وعلى غرار قرار الاستغناء عن الدفعة الجديدة من الموظفين فسوف تغلق أوبر أيضاً 45 مكتباً تمثيلاً لخدماتها التي مازالت تحت الاختبار والتي لا تمثل بطبيعة الحال مركزا خدماتياً نشطاً حسب تقرير وول ستريت.

فيما جاء الإعلان عن الإجراءات الأخيرة عبر بريد إلكتروني قام بإرساله المدير التنفيذي لأوبر دارا خسروشاهي إلى طاقم موظفيه، مشيراً فيه إلى التغيرات الجديدة التي ستطرأ على استراتيجة الشركة بعد الخاسرة الكبيرة التي تلقتها خلال الربع الأول من العام بسبب الجائجة الفيروسية كوفيد-19.

وجاءت النتائج المالية للربع الأول من العام 2020 بخسائر مالية تكبدتها الشركة تعد هي الأكبر بالمقارنة مع السنوات الثلاث الماضية لنفس الفترة؛ حيث بلغت الخسارة 2.9 مليار دولار بسبب تراجع تحركات ونشاطات المستخدمين وعملاء أوبر في ظل حالة التقييد الكبيرة التي تفرضها الدول لمجابهة كورونا.

أما من ناحية معاناة الشركات الخدماتية بشكل عام وسوق النقل التشاركي فإن أوبر ليست الوحيدة بين الشركات الكبرى التي ضربتها عاصفة الكورونا، فقد قامت شركة Lyft هي الأخرى بتسرح 1000 موظفاًَ أي قرابة 17% من إجمالي طاقمها العامل، فيما قامت شركة Airbnb بالاستغناء عن 25% من مجموع موظفيها.

المصدر

Engadget


مواضيع ذات صلة:

أوبر تُعلن عن إيقاف خدمة توصيل الطعام “Uber Eats” في السعودية ومصر

التدوينة أوبر تعلن عن تسريح دفعة ثانية من موظفيها بعدد إجمالي 3,000 موظف ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر...
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل