• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كتلة هوائية إستثنائية تدخل العراق وهذا ما ستفعله في الساعات المقبلة

أمجد

من أهلنا
2019-07-12
13,284
العراق
جوهرة
დ7,131
الجنس
ذكر
1590343879867.png
دخلت كتلة هوائية استثنائية، الى أجواء العراق.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك "الكتلة الهوائية المعتدلة {الاسثنائية} دخلت مناطق غرب وشمال غرب البلاد اليوم الاحد وانخفاض واضح بدرجات الحرارة شهدته هذه المناطق".
وأضاف "تدريجيا تندفع {الكتلة} نواحي باقي المدن الليلة ويوم غد مسببة بعودة الأجواء الربيعية وانخفاض الحرارة وستكون الأجواء معتدلة عموما مع ميل للبرودة ليلا في شمال وغرب ووسط البلاد".
ولفت عطية الى "عودة درجات الحرارة للارتفاع اعتبارا من يوم الاربعاء ومتوقع ان تسجل درجة الحرارة العظمى نهار الاثنين في {بغداد 32 مْ، والموصل 28 مْ، والبصرة 39 مْ، وأربيل 26 مْ".
وأشار الى "استمرار فرص هطول زخات من الامطار الرعدية هذا اليوم والليلة في مناطق من بغداد وواسط وصلاح الدين ونينوى واربيل وكركوك والسليمانية ودهوك ومناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط وربما تشمل السماوة وذي قار".
وتابع كما ان "غبار متصاعد هذه الليلة وصباح يوم غد في مدن الوسط والفرات الاوسط والجنوب يصاحب رياح الشمال الغربي التي تكون نشطة أحياناً وتصل سرعتها الى مابين (40-50) كم / ساعة".
وأوضح عطية ان "الغبار سيكون كثيفا في جنوب غرب البلاد {جنوب الانبار نزولا للبادية}" متوقعاً ان "تنتهي الحالة الجوية غداً وتستقر الرياح شمالية غربية معتدلة مصحوبة ببعض النشاط في الوسط والجنوب" منوها الى ان "سرعة الرياح شمال الخليج العربي تقترب من 40 كم/ ساعة".
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل