• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ما هو العود في العطور؟

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

rowidaPhil

عضو في شباب الرافدين
2019-10-27
28
Gaza City
جوهرة
დ4
الجنس
أنثى
ما هو العود في العطور؟

YZlsP9rsWqsvQgxJ2mWCnC39SzL6YS7n51WNKMp6.jpeg


ما هو العود في العطور؟ العود هو واحد من أغلى مكونات العطور وأكثرها رغبة في العالم. لها رائحة المسك المسكرة التي يمكن أن تكون قوية للغاية وقد تم استخدامها لعدة قرون في الهند وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.

اليوم ، يستخدمه العديد من العطور في الغرب كقاعدة لخلق بعض العطور المذهلة للرجال والنساء.


ما هو العود؟

يأتي العود من خشب شجرة Agar الاستوائية (Aquilaria) ، وهو جنس يضم 15 نوعًا مختلفًا. يعتقد أن الشجرة نشأت في منطقة آسام في الهند ، من هناك انتشرت لسكان بنجلاديش ومعظم جنوب شرق آسيا. غالبًا ما يتم حرق رقائق الخشب من الأشجار كبخور ، ومن الشائع استخدامها أثناء الاحتفالات الدينية والاحتفالات المختلفة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط ، بما في ذلك الصين واليابان والهند.


عندما يصاب خشب هذه الشجرة بعفن طفيلي يسمى Phialophora parasitica ، فإنه يتفاعل عن طريق إنتاج راتينج ثمين وداكن وعطر. هذا هو العطر المكون من العود ، والذي يسمى أيضًا خشب العود ، العود ، agalocha ، aloeswood ، أو خشب الصندل. Agarwood نادرة على العديد من الجبهات. نظرًا لأن الراتنج يتم تشغيله بواسطة العفن فقط ، فمن المقدر أن ما مجموعه 2 في المائة من هذه الأشجار تنتجها. ولا يؤدي ذلك إلى رفع سعر النفط فحسب ، بل يعد الخشب أيضًا من أغلى الأسعار في السوق. بالإضافة إلى ذلك ، أصبحت العديد من هذه الأشجار الآن من الأنواع المهددة.

الرائحة نفسها :

العود (بالعود العربي) يحظى بتقدير قوي من قبل العطارين بسبب حلاوته الدافئة الممزوجة بالمكونات الخشبية والبلسمية. رائحة عطرية ومعقدة. يتم استخدامه على شكل زيت العود (دهن العود) أو راتنج (عود مبخر). عند استخدامه في تركيبة العطر ، يكون العود في الغالب ملاحظة أساسية. يميل العطر الأساسي في كل عطر ، بخلاف المكونات العليا والمكونات الوسطى ، إلى البقاء على الجلد لفترة طويلة بعد أن يتبدد الآخر. في العطور ذات قاعدة العود ، من المحتمل أن تصطاد نفحة منها بمفردها بعد ساعات من وضعها.



المرجع - متجر عطور حصه
ما هو العود في العطور؟
ما هو العود في العطور؟
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل