كولما المدينة ذات النبض الميت

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
كولما، لا تكاد تسمع همسة هنا في هذا المكان، فهو مقصد لكل من يعشق الهدوء، مع العلم أنها موطن لأكثر من مليون ونصف مواطن، ولكن ما السر فيهم ؟؟
السر أنهم جميعاً تحت التراب، فهذه المدينة تعرف بمدينة الأموات، وتقع في ولاية كاليفورنيا وتبلغ مساحتها حوالي ميلين مربع، ولكن يعيش فيها بالإضافة إلى الأموات ما يقارب 1700 مواطن.
وأغلب هؤلاء المقيمين فيها هم ممن عاش أجدادهم في نفس هذا المكان وماتوا فيها. يعود السر في هذا العدد الكبير للأموات في كولما إلى أن الجثث كانت تتجمع فيها باستمرار، في عصر البحث عن مناجم الذهب، حيث قدم الكثير من الباحثين عنه ومعهم أمراض عدة، انتقلت وتسببت بموتهم، وتم تجهيز ما يقارب 27 مقبرة خاصة بعمال تلك المناجم.
وتحوي المدينة حالياً 17 مقبرة، مقسمة بين المقابر الكاثوليكية واليونانية والإيطالية والخاصة باليهود، وأيضاً هناك مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة، كما تسعى لتسمية نفسها بمدينة الأمم المتحدة الخاصة بالمقابر.
يذكر أن المقابر في مدينة كولما تعد أماكن للتنزه، والاستجمام، لما فيها من هدوء وتنسيق منظم، مع العلم أن سكان المدينة لا يرون فيها مكاناً مثالياُ للعيش فيها دائما، وذلك بحسب وصفهم أن الأموات فيها يؤثرون على روح المدينة وحيوتيها، ومهما حاولوا أن يجعلوها نشيطة تبقى بنبض ميت يشبه غالبيتها من السكان.
23-10-16-977251668.jpg

23-10-16-787013982.jpg
قديم
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل